برنامج مقترح فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لطلاب التعليم الثانوى التجارى فى ضوء المستحدثات التكنولوجية /
حنان محمد ربيع محمود عبدالخالق ؛ اشراف امل عبدالفتاح سويدان : احمد ابوالعلا البهنساوى : اشرف بهجات عبدالقوى
- القاهرة : حنان محمد ربيع محمود عبدالخالق : 2007
- 285ورقة ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم و التعليم الجامعى
يعيش العالم اليوم نتائج وخلاصات ثورات ثلاث هى ثورة المعلومات التى احدثت انفجارا معرفيا ضخما تتمثل فى الكم الهائل من المعرفة : والذى امكن السيطرة عليه والاستفادة منه بواسطة تكنولوجيا المعلومات : وثورة الاتصالات المتمثلة فى تقنيات الاتصال الحديثة : وثورة الحاسبات الالكترونية التى توغلت فى كل مناحى الحياة وامتزجت بكل وسائل الاتصال واندمجت معا فى صورة شبكة انترنت العالمية : فإنه كان لزاما على المدرسة مواكبة هذا التقدم العالمى المذهل بما ينعكس على جودة العملية التعليمية بأكملها
الحاسبات الالكترونية العملية التعليمية ثورة المعلومات