| 000 | 023590000a22003250004500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GICUC | ||
| 005 | 20250223025357.0 | ||
| 008 | 080706s2008 ua f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC |
||
| 041 | 0 | _aAra | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.04.02.Ph.D.2008.نج.ا | ||
| 100 | 0 | _aنجاح عبدالمقصود عبدالعظيم محمد | |
| 245 | 1 | 2 |
_aالاساس الاخلاقى للسلطة بين الدين والقانون / _cنجاح عبدالمقصود عبدالعظيم محمد ؛ اشراف محمود السقا |
| 246 | 1 | 5 | _aLa fondation morale de làutorite entre la religion et le droit |
| 260 |
_aالقاهرة : _bنجاح عبدالمقصود عبدالعظيم محمد : _c2008 |
||
| 300 |
_a515ص ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق - قسم فلسفة القانون و تاريخه | ||
| 520 | _aالاسلام اوجب سلطة حاكمة لتنفيذه عقيدة وشريعة وهذه الادلة مستمدة من القرآن الكريم والسنة والاجماع لقوله سبحانه وتعالى : (ان الدين عند الله الاسلام) ولقوله سبحانه : (ياايها الذين امنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول واولى الامر منكم فان تنازعتم فى شىء فردوه الى الله والرسول ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر ذلك خير واحسن تأويلا) وكان الرسول صلى الله عليه وسلم مبلغا رسالة ربه وذلك على خلاف المسيحية فالاصل فى المسيحية انفصال تام بين الدين والدولة لقول المسيح عليه السلام : (ردوا مالقيصر لقيصر ومالله لله) اما القانون الرومانى يتوخى غاية نفعية ففصل بين الدين والقانون والاخلاق | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالاساس الاخلاقى للسلطة | |
| 653 | 4 | _aالدين | |
| 653 | 4 | _aالقانون | |
| 700 | 0 |
_aمحمود السقا : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aEnas _eCataloger |
||
| 905 |
_aMustafa _eRevisor |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c11657 _d11657 |
||