000 027620000a22003250004500
003 EG-GICUC
005 20250223025359.0
008 051106s2005 ua a f m 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.04.Ph.D.2005.اس.ا
100 0 _aاسماء توفيق مبروك مصطفى
245 1 0 _aاثر برنامج لتنمية مهارات ما وراء المعرفة فى تحسين مهارات القراءة لدى اطفال الحلقة الاولى من التعليم الاساسى /
_cاسماء توفيق مبروك مصطفى ؛ اشراف نادية محمود شريف
246 1 5 _aThe effect of a program for developing metacognitive skills on improving reading skills of children at the first stage of basic education
260 _aالقاهرة :
_bاسماء توفيق مبروك مصطفى :
_c2005
300 _a237 ورقة :
_bايض ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
520 _aهدفت الدراسة الحالية الى التعرف على اثر البرنامج المقترح فى تنمية مهارات ما وراء المعرفة (التخطيط - المراقبة - التقويم) : وكذلك فى تنمية مهارات القراءة الصامتة : وقد تم اجراء الدراسة على عينة مكونة من (82) تلميذا من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى من الجنسين (45 تلميذا : 37 تلميذة) : تم تقسيمهم الى مجموعة تجريبية تتكون من (41) تلميذا من الجنسين : ومجموعة ضابطة تتكون ايضا من (41) تلميذا من الجنسين وتم تطبيق مجموعة من الادوات لجمع البيانات الخاصة بالدراسة : هذه الادوات هى اختبار الذكاء المصور الذى اعده احمد زكى صالح : واستبيان مهارات ما وراء المعرفة : واستمارة لتقييم تطور نمو مهارات المعرفة لدى الاطفال اعدتهما الباحثة : واختبار القراءة الصامتة الذى اعده خلف الديب عثمان
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالبرنامج
653 4 _aمهارات القراءة
653 4 _aمهارات ما وراء المعرفة
700 0 _aنادية محمود شريف :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aAmira
_eCataloger
905 _aEsam
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c11737
_d11737