| 000 | 05130namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250223033031.0 | ||
| 008 | 231029s2023 ua frmm 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 |
_a371.926 _221 |
| 092 |
_a371.926 _221 |
||
| 097 | _aدكتـــــوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.09.Ph.D.2023.سح.أ | ||
| 100 | 0 |
_aسحر عبد الحميد عبد الفتاح الغمرى، _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aأثر برنامج تدريبي سلوكي قائم على التعاون في تحسين اللغة والكفاءة الإجتماعية لدي الأطفال الذاتويين / _b _cاعداد الباحثة سحر عبد الحميد عبد الفتاح الغمرى ؛ اشراف أ.د محمد عاطف عطيفى، د اسماء توفيق مبروك |
| 246 | 1 | 5 | _aThe effect of a behavioural training programbased on cooperation up on thelanguage and social competencefor children with autism |
| 264 | 0 | _c2023. | |
| 300 |
_a 157 صفحة : _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_2rdacontent _atext |
||
| 337 |
_2rdamedia _aUnmediated |
||
| 338 |
_2rdacarrier _avolume |
||
| 502 | _a. (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023 | ||
| 504 | _a. ببليوجرافيا: صفحات 113-128. | ||
| 520 | _a هدفت الدراسة الحالية الكشف عن أثر برنامج تدريبي سلوكي قائم على التعاون في تحسين اللغة والكفاءة الإجتماعية لدي الأطفال الذاتويين و شارك فى الدراسة الحالية (10) اطفال ذاتويين مقسمين الى مجموعتين (5) اطفال مجموعة تجريبية (5) اطفال مجموعة ضابطة ، بعمر(6-9) سنوات واستخدمت الباحثة الادوات التالية:مقياس النمو اللغوى اعداد /اسامه خضر(2010)،ومقياس الكفاءة الاجتماعية اعداد/الباحثة،والبرنامج التدريبى / اعداد الباحثة ومقياس جليام لتشخيص الذاتوية اعداد محمد السيد واسفرنتائج التحليل الاحصائى عن وجود فروق دالة احصائيا بين المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية فى كل من :اللغة والكفاءة الاجتماعية للاطفال الذاتويين ،كما كانت الفروق دالة إحصائية بين القياس القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى فى كل من :اللغة والكفاءة الاجتماعية، كما اشارت النتائج الى عدم وجود فروق دالة احصائيا بين القياس البعدى والتتبعى للمجموعة التجريبية فى اللغة والكفاءة الاجتماعية. | ||
| 520 | _aThe aim of the current study is to reveal the effect of a behavioral training program based on cooperation in improving the language and social competence of children with autism. In the current study, (10) children with autism divided into two groups (5) children of an experimental group (5) children of a control group, at the age of (6-) participated in the current study. 9) years and the researcher used the following tools: language development scale prepared by Osama Khader (2010), social competency scale prepared by the researcher, the training program prepared by the researcher, and the Gilliam scale for diagnosing autism prepared by Muhammad Al-Sayed. The results of the statistical analysis resulted in the presence of statistically significant differences between the experimental and control groups. In favor of the experimental group in each of: language and social competence of children with autism, and the differences were statistically significant between the pre-and post-measurement of the experimental group in favor of the post-measurement in each of language and social compentence, and the results indicate that there were no statistically significant differences between post and follow-up measurement of the experimental group in language and social compenntence | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aالأطفال بطيئو التعلم _21 |
|
| 653 | 0 |
_aالبرنامج التدريبى _aالكفاءة الاجتماعية _aالاطفال الذاتويين |
|
| 700 | 0 |
_aمحمد عاطف عطيفى، _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aاسماء توفيق مبروك، _eمشرف أطروحة. |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 900 |
_b01-01-2023 _cمحمد عاطف عطيفى _cاسماء توفيق مبروك _dعاصم عبد الحميد كامل _dرضا رزق ابراهيم _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم علم نفس تربوى |
||
| 905 |
_aAmira _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 |
_c162422 _d162422 |
||