000 | 03780namaa22004211i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250223033032.0 | ||
008 | 231029s2022 ua a afrm 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aإيداع | ||
082 | 0 | 4 |
_a371.926 _221 |
092 |
_a371.926 _221 |
||
097 | _aمــــاجستير | ||
099 | _aCai01.23.07.M.Sc.2022.مح.ب | ||
100 | 0 |
_aمحمد حافظ محمد، _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج تدريبي باستخدام الحاسب الآلي لتنمية الانتباه الانتقائي في تحسين التواصل البصري للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد / _cإعداد الباحث محمد حافظ محمد ؛ إشراف ا.د إينــــــــاس السيد محمد، ا.د أيمــــــــــــــن سالـــــــــــــــم. |
246 | 1 | 5 | _aTraining program using the computer to develop selective attention in improving visual communication for children with autism spectrum disorder |
264 | 0 | _c2022. | |
300 |
_a113؛18 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25cm. + _eCD. |
||
336 |
_2rdacontent _atext |
||
337 |
_2rdamedia _aUnmediated |
||
338 |
_2rdacarrier _avolume |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات 105-113. | ||
520 | _a يهدف البحث الحالي إلى: التحقق من مدى فاعلية برنامج باستخدام الحاسب الآلي في تنمية مهارات الانتباه الانتقائي والتواصل البصري لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. أدوات البحث: وتم استخدام مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة، ومقياس كارز2 تشخيص اضطرب طيف التوحد، مقياس المستوى الاجتماعي والاقتصادي، مقياس الانتباه الانتقائي السمعي والبصري (إعداد الباحث)، مقياس التواصل البصري (إعداد الباحث)، البرنامج التدريبي (إعداد الباحث). عينة البحث: وقد تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوى اضطراب طيف التوحد، تراوحت أعمارهم بين (7-10) سنوات بمتوسط عمر زمنى (5,7)، وانحراف معيارى (0.511)، ومعاملات ذكائهم من (80-90)، وانحراف معيارى (0.19). | ||
520 | _aThe current study aims to verify the effectiveness training program using the computer to develop selective attention in improving visual communication for children with autism spectrum disorder | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
650 | 7 |
_a الأطفال بطيئو التعلم _21 |
|
653 | 0 |
_aاضطراب طيف التوحد _aالانتباه الانتقائي _aالحاسب الآلي _aالتواصل البصري |
|
700 | 0 |
_aإينــــــــاس السيد محمد _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aأيمــــــــــــــن سالـــــــــــــــم _eمشرف أطروحة. |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
900 |
_b01-01-2023 _cإينــــــــاس السيد محمد _cأيمــــــــــــــن سالـــــــــــــــم _d شحاتة سليمان محمد _dممدوح سالم الفقي _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم التربية الخاصة |
||
905 |
_aNadia _eAfaf |
||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 |
_c162432 _d162432 |