000 05784namaa2200421 i 4500
003 OSt
005 20250223033034.0
008 230306s2022 ua a frm 000 arand d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 _a302.231
_221
092 _a302.231
_221
097 _aدكتـــــوراه
099 _aCai01.15.01.Ph.D.2022.لم.ت
100 _aلمياء سليمان عبدالكريم سليمان،
_eإعداد.
245 1 0 _aتأثير استخدامات وسائل التواصل الاجتماعي على علاقة الجمهوربالإذاعة والتليفزيون في ضوء نظريتي التفاعلية وثراء الوسيلة /
_cإعداد لمياء سليمان عبدالكريم ؛ إشراف هويدا مصطفى، بركات عبدالعزيز.
246 1 5 _aThe effect of using social media on the audience’s relationship with radio and television in the light of the theory of interaction and the richness of the medium
264 0 _c2022
300 _a401 ورقة :
_bإيضاحيات ؛
_c30 cm. +
_eCD.
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume
502 _aأطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
504 _aببليوجرافيا: أوراق 313-391.
520 _aأستهدفت الدراسة التعرف على مدى تأثيراستخدامات وسائل التواصل الإجتماعي على علاقة الجمهور بالإذاعة والتليفزيون في ضوء نظريتي التفاعلية وثراء الوسيلة، من خلال التعرف على معدل استخدام الجمهور للقنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ووسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية على الإنترنت، والتعرف على أسباب ودوافع استخدام الجمهور لوسائل الإعلام التقليدية والوسائل الحديثة كمواقع التواصل الإجتماعي، والتعرف على كيفية توظيف قنوات التليفزيون ومحطات الإذاعة لوسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة، ومعرفة الانعكاسات التي تحدثها وسائل التواصل الاجتماعي على الاستماع للراديو التقليدي والمشاهدة التقليدية للتليفزيون . يعد هذا البحث من البحوث الوصفية descriptive Research، التى تعتمد على منهج المسح بالعينة، اعتمدت الباحثة في تطبيق الدراسة على عينة من الجمهور المصري في القاهرة الكبري (محافظة القاهرة والجيزة) قوامها 400 مفردة تم اختيارهم بطريقة عشوائية ممن تتراوح اعمارهم من 20 عاماً فأكثر من خلال استمارة استقصاء، وتوصلت الدراسة الى : 7- وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين تفاعل الأشخاص المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي ووسائط الإنترنت والخصائص التي تعكس ثراء مواقع التواصل الاجتماعي ووسائط الإنترنت. 8- وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين تفاعل الأشخاص المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي ووسائط الإنترنت ومزايا ثراء استخدام وسائط الإنترنت . 9- وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بينالخصائص التي تعكس ثراء مواقع التواصل الاجتماعي ووسائط الإنترنت ومزايا ثراء استخدام وسائط الإنترنت .
520 _aThe current study seeks to identify the extent of the impact of the uses of social media on the public’s relationship with radio and television in the light of the two theories of interactivity and the richness of the medium. from this main goal, several sub-goals emerge, including: 1. Identifying the rate of public use of television channels, radio stations, social media and websites on the Internet. 2. Identifying the reasons and motives for the public’s use of traditional media represented in satellite channels, radio stations and modern means such associal networking sites. Learn how the public interacts and uses the pages and websites of television and radio stations through social media.The researcher find that 1. There is a statistically significant relationship between the reasons for watching television channels and listening to radio stations, and between the rate of viewing on television channels and the rate of listening to radio stations. 2. There is a statistically significant relationship between the reasons for using social networking sites and Internet media and the rate of using social networking sites and Internet media
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 _aوسائل الإعلام
_21
653 _aمواقع القنوات الفضائية.
_aالتفاعلية
_aثراء الوسيلة.
700 _aهويدا مصطفى.
_eمشرف أطروحة.
700 _aبركات عبدالعزيز،
_eمشرف أطروحة.
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
900 _b31-03-2022
_cبركات عبدالعزيز،
_cهويدا مصطفى
_Uجامعة القاهرة.
_Fكلية الإعلام
_Dقسم الاذاعة والتلفزيون
905 _aMohamady
_eNadia
942 _cTH
_2ddc
999 _c162499
_d162499