000 04694namaa2200421 i 4500
003 OSt
005 20250223033039.0
008 230510s2022 ua a frm 000 arand d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_deng
049 _aايداع
082 0 4 _a370.152
092 0 4 _a370.152
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.23.09.Ph.D.2022.نا.ب.
100 0 _aنادية زايد صالح إبراهيم.
_eإعداد.
245 1 0 _aبرنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لدى المعلمين، وأثره في الذكاء الوجداني، والمستويات المعرفية العليا، لدى تلاميذهم في المرحلة الإعدادية /
_c[اعداد]نادية زايد صالح إبراهيم. ؛ اشراف أماني سعيدة سيد إبراهيم، دعاء أحمد محمد هريدي.
246 1 5 _abrain based learning program for teachers and its effect on their emotional intelligence and higher cognitive levels students at prep school.
264 0 _c2022.
300 _a279 صفحة:
_bايضاحيات+ صور؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume
502 _aأطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
504 _aببليوجرافيا: صفحات. 136-149.
520 _aإلى التعرف على أثر برنامج قائم على نظرية التعلم المستند للدماغ واستراتيجياتها لدى المعلمين وأثره في الذكاء الوجداني والمستويات المعرفية العليا لدى تلاميذهم، واعتمدت الدراسة في اجراءاتها على المنهج التجريبي القائم على تصميم المجموعتين التجريبيتين مع القياسين القبلي والبعدي. وقد قسمت عينة الدراسة الى مجموعتين: أولاً: المجموعة التجريبية للمعلمات وبلغ عددهن (6) من المعلمات،ثانياً: المجموعة التجريبية للطلاب وبلغ عددها (30) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، واستخدامت الأدوات الآتية: استبيان التعلم المستند للدماغ على مجموعة المعلمات، وطبق اختبار الذكاء الوجداني والمستويات المعرفية على مجموعة التلاميذ، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج كان أبرزها تحسن معرفة المعلمات بالتعلم المستند للدماغ عقب تلقي البرنامج بصورة دالة إحصائية، كما تحسنت درجات التلاميذ على اختيار الذكاء الوجداني واختبار المستويات المعرفية العليا بصورة دالة إحصائية، مما يبين فاعلية البرنامج المستخدم، وانتهت الدراسة بتوصية لتضمين برامج التعلم المستند للدماغ ضمن تدريبات إعداد المعلم.
520 _aThe study aimed to identify the impact of Brain based learning program for teachers, on emotional intelligence and higher cognitive levels of their students. The study sample was divided in two groups: the First experimental group consisted of (6) teachers, and the second experimental group consisted of (30) male and female students. The study results referred to improvement of teachers’ knowledge about Brain based learning, and improvement of emotional Intelligence and higher cognitive for their student
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aعلم النفس التربوي.
_2qrmak
653 _aالمستويات المعرفية
_aالتعلم المستند للدماغ.
_aالذكاء الوجداني.
700 0 _aدعاء أحمد محمد هريدي.
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aأماني سعيدة سيد إبراهيم.
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2022
_cدعاء أحمد محمد هريدي.
_cأماني سعيدة سيد إبراهيم.
_dمحمد المري محمد إسماعيل.
_dأماني سعيدة سيد إبراهيم.
_dمنال منصور الحملاوي.
_Uجامعة القاهرة.
_Fكلية الدراسات العليا للتربوي.
_Dقسم علم النفس التربوي.
905 _aNadia
942 _cTH
_2ddc
999 _c162659