000 06752namaa22004091i 4500
003 OSt
005 20250223033045.0
008 230515s2022 ua a frm 000 arand d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aايداع
082 0 4 _a891.55
092 _a891.55
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01 02 01 M.A 2022 هن.ف
100 0 _aهناء أحمد عبده محمد،
_eإعداد.
245 1 0 _aقصص النشء الفارسي عند ”محمود كيانوش” :
_bالمجموعة القصصية ز بالای پله چهلم - من أعلى الدرجة الأربعين للسلم” نموذجادراسة تحليلية وترجمة /
_cاعداد هناء أحمد عبده محمد ؛ اشراف ا.د. إيناس محمد عبد العزيز.
246 1 5 _aPersian Adolescent Stories by Mahmoud Kianush ”AzBalaiPelehchehlom Collection of Stories - Above the Fortieth Step of The Ladder” As a Model, An Analytical Study and Translation.
264 0 _c2022.
300 _a324 صفحة . :
_bايضاحيات؛
_c25سم.
_eCD.
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
504 _aببليوجرافيا: صفحات. 227-238.
520 _aتتناول الدراسة المجموعة القصصية از بالای پله چهلم - مِنْ أعلى الدرجة الأربعين للسلم) للكاتب الإيراني محمود كيانوش (1934 2021 من خلال دراسة تحليلية وصفية تتعمق في النص وتحلل الطاقات الإبداعية الكامنة فيه، مع ترجمة المجموعة القصصية التي تأتي أهميتها من أهمية المرحلة العمرية التي يتوجه إليها الكاتب بمجموعته وهي مرحلة النشء . وتضم المجموعة القصصية اثنتي عشرة قصة قصيرة، تتراوح عدد صفحاتها من 7 إلى 8 صفحات لكل قصة، وهي قصص منفصلة متصلة تُسلط الضوء على عدد من المواقف الحياتية التي مر بها الكاتب، مُقدمة بشكل مبسط يتناسب مع المرحلة العمرية المخاطبة بها؛ حيث يقوم الكاتب فيها بنقل تجربته الشخصية إلى ابنه ذي الخامسة عشر عاما، وهنا نجد أن مضمون هذه القصص يأخذنا إلى نوع أدبي آخر ألا وهو السيرة الذاتية، فالمجموعة عبارة عن سيرة ذاتية صبها الكاتب في شكل قصص وقدمها لابنه وللأبناء من نفس عمره لكي يستفادوا منها. وقد ركز الكاتب في المجموعة القصصية على عدد من القضايا والمشكلات الاجتماعية التي قد تواجه الأسرة ومدى أثر هذه المشكلات على شخصيات الأبناء. وقد استطاع الكاتب أن يسرد تلك المشكلات ويصورها بواقعية من خلال معايشته لتلك المشكلات. وقد اعتمدت الدراسة على بعض الأدوات المنهجية مثل الوصف والتحليل والنقد للتعرف على النوع الأدبي الذي تنتمي إليه المجموعة القصصية وكذلك للتعرف على أهم الخصائص الفنية لها وتحليلها من حيث الشكل . وكذلك المنهج النفسي ، والمنهج الاجتماعي؛ حيث تتيح هذه المناهج التعمق في فهم الحالة النفسية للشخصيات ورصد المشكلات الاجتماعية التي تعرضها المجموعة وأسبابها والنتائجالمترتبة عليها.
520 _a The study deals with “Persian Adolescent Stories by Mahmoud Kianush ”Az Balai Peleh Chehlom Collection of Stories - Above the Fortieth Step of The Ladder” through a descriptive analytical study that delves into the text and analyzes the creative sides inherent in it, with the translation of the collection of stories which importance comes from the significance of the age group that the writer addresses through his collection, which is adolescence. The collection of stories includes twelve short stories. The number of pages range from 7 to 8 pages for each story. They are separate, connected stories that highlight a number of life situations that the writer has gone through presented in a simplified manner that suites the addressed age group, where the writer carries his personal experience to his fifteen-year-old son. Here we find that the content of these stories takes us to another literary genre, which is the autobiography. The collection is an autobiography that the writer wrote it in the form of stories and presented it to his son and to children of the same age in order to benefit from it. In the collection of stories, the writer focused on a number of social issues and problems that the family may encounter as well as the impact of these problems on the personalities of the children. The writer was able to narrate these problems and describe them realistically by experiencing these problems. The study relied on some methodological tools such as description, analysis and criticism to identify the literary genre to which the collection of stories belong, and to identify the most important technical characteristics of it and analyze it in terms of form; as well as psychological approach, and the social approach. These approaches allow for a deeper understanding of the psychological state of the characters and to observe the social problems presented by the collection, their causes and consequences.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aالأدب الفارسي
_2qrmak
653 _aمحمود کیانوش
_aقصص النشء
_aالمجموعة القصصية ا) بالای پله چهلم - مِنْ أعلى الدرجة الأربعين للسلم) القضايا الاجتماعية والأسرية.
700 0 _aإيناس محمد عبد العزيز
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2022
_cإيناس محمد عبد العزيز
_dايمان محمد ابراهيم عرفة
_dفكرى سليم
_Uجامعة القاهرة.
_Fكلية الاداب
_Dقسم اللغات الشرقية - شعبة اللغة الفارسية
905 _aNadia
942 _cTH
_2ddc
999 _c162828