| 000 | 04227namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250223033048.0 | ||
| 008 | 230514s2022 ua a frm 000 arand d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aايداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a418.2 |
| 092 |
_a418.2 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01 06 05 M.Sc 2022 آى.ت. | ||
| 100 | 0 |
_aآية عبدالناصر خليفة، _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 2 |
_aالتماسك النصِّي في كتابات متعلِّمي العربية الناطقين بغيرها في المستوى المتقدِّم / _cإعداد آية عبدالناصر خليفة ؛ إشراف ا.د. محمد محمد يونس، ا.د. حسن محمود نصر. |
| 246 | 1 | 5 | _aTextual coherence in the writings of non-native speakers of Arabic in advanced levels |
| 264 | 0 | _c2022. | |
| 300 |
_a325 صفحة. : _bايضاحيات ؛ _c30سم. _eCD. |
||
| 336 |
_2rda content _atext |
||
| 337 |
_2rdamedia _aUnmediated |
||
| 338 |
_2rdacarrier _avolume |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات. 202-215. | ||
| 520 | _aتهدف هذه الدراسة إلى بيان توافر آليات السبك المعجمي والنحوي ووسائل الحبك الدلالي قريبة المدى وبعدية المدى في كتابات متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المتقدِّم، وقد اعتمدت الدراسة على (منهج التحليل النصي) الذي يصف هذه النصوص، ويحلِّلها في ضوء معايير التماسك النصي. وقد اقتضت طبيعة الدراسة أن تكون في مقدمة وتمهيد وفصلين وخاتمة: التمهيد للتعريف بمعايير التماسك النصي، والكتابة باللغة العربية، والكتابة في معايير ACTFL. الفصل الأول للتعريف بمعيار السبك وأهميته، والبحث عن آلياته المعجمية والنحوية في نصوص المتعلمين. الفصل الثاني للتعريف بمعيار الحبك وأهميته، والبحث عن وسائله الدلالية قريبة المدى وبعيدة المدى. وانتهت الدراسة إلى نتائج يمكن أن يفيد منها المتعلمون والمعلمون والمشرفون ومعدو البرامج والمناهج. | ||
| 520 | _aThis study aims to clarify the lexical and grammatical tools that the text is characterized by (COHESION and COHERENCE) in the writings of non-native speakers of Arabic at the advanced levels. The study relied on the textual analysis method that describes the text and which is analyzed in light of textual criteria. The study consists of: An introduction to the definition of textual standards, the skill of writing in Arabic and this skill in ACTFL. The first chapter talks about the two types of COHESION: texical COHESION and grammatical COHESION, in the writings of these learners. The second chapter talks about the two types of semantic COHERENCE: short-term and long-term COHERENCE. The study concluded with results that can benefit learners, teachers, supervisors, and preparers of programs and curricula. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
| 650 | 7 |
_aاللغة العربية - تعليم (لغير العرب) _2qrmak |
|
| 653 |
_aغير الناطقين بالعربية _aالتعلم _aاللغة العربية |
||
| 700 | 0 |
_aمحمد محمد يونس. _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aحسن محمود نصر. _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2022 _cمحمد محمد يونس. _cحسن محمود نصر. _dيوسف عبد الفتاح فرج. _dايمان احمد محمد هريدي. _Uجامعة القاهرة. _Fكلية دار العلوم _Dقسم علم اللغة والدراسَات الساميَّة والشرقيَّة |
||
| 905 | _aNadia | ||
| 942 |
_cTH _2ddc |
||
| 999 | _c162920 | ||