| 000 | 05503namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250223033054.0 | ||
| 008 | 230610s2022 ua a frm 000 0 ara d d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aايداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a371.9142 |
| 092 |
_a371.9142 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.23.04.M.Sc.2022.نج.ج | ||
| 100 | 0 |
_aنجلاء عشري علي علي، _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aجودة علاقة الأم والطفل والفاعلية الذاتية لديها كمنبئات بالتأخر اللغوي للطفل / _cإعداد نجلاء عشري علي علي ؛ إشراف ا.د.منال عبدالنعيم محمد طه، ا.د.عمرو رمضان عطايا. |
| 246 | 1 | 5 | _aThe quality of the mother-child relationship and the maternal self-efficacy as predictors of the child’s language delay |
| 264 | 0 | _c2022. | |
| 300 |
_a118 صفحة. : _bإيضاحيات. ؛ _c25 سم. _eCD. |
||
| 336 |
_2rda content _atext |
||
| 337 |
_2rdamedia _aUnmediated |
||
| 338 |
_2rdacarrier _avolume |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات. 95-102. | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة إلى تحديد العلاقة بين جودة العلاقة بين الأم والطفل والتأخر اللغوي للطفل، والعلاقة بينالفاعلية الذاتية للأم والتأخر اللغوي للطفل ، وتحديد مدى اسهام جودة العلاقة بين الأم والطفل والفاعلية الذاتية للأم في التنبؤ بالتأخر اللغوي للطفل، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي التنبؤي، وقد بلغت عينة الدراسة (100) طفل وطفلة تراوحت أعمارهم من (4: 6) سنوات وأمهاتهم، تم اختيارهم بطريقة عشوائية؛ وقد استخدمت الدراسة الأدوات الآتية: مقياس اللغة المعرب لأطفال ما قبل المدرسة اعداد: أحمد ابوحسيبة ”2013”، واختبار وكسلر لذكاء الأطفال في سن ما قبل المدرسة إعداد: مصطفى كامل ”2017”، مقياس فاعلية الذات للأم اعداد الباحثة، واستبيان جودة العلاقة بين الأم والطفل، إعداد: McQuaid 1994، ترجمة: منال عبدالنعيم، عمرو عطايا ”2019”، أشارت النتائج إلى وجود علاقة سالبة دالة إحصائياً بين جودة العلاقة بين الأم والطفل والتأخر اللغوي للطفل، كما توجد علاقة سالبة دالة إحصائياً بين فاعلية الذات للأم والتأخر اللغوي للطفل، وأشارت النتائج إلى أن متغيري جودة العلاقة بين الأم والطفل وفاعلية الذات للأم استطاعا التنبؤ بالتأخر اللغوي للطفل. | ||
| 520 | _aThe study aimed to determine the relationship between the quality of the relationship between the mother and the child and the child’s language delay, and the relationship between the mother’s self-efficacy and the child’s language delay, and to determine the extent to which the quality of the relationship between the mother and the child and the mother’s self-efficacy in predicting the child’s language delay. The study sample (100) boys and girls ranging in age from (4: 6) years and their mothers, were randomly selected; The study used the following tools: The Expressed Language Scale for preschool children prepared by: Ahmed Abu Hasiba ”2013”, Wechsler’s test of intelligence for preschool children prepared by: Mustafa Kamel ”2017”, the mother’s self-efficacy scale prepared by the researcher, and the mother-relationship quality questionnaire and the child, prepared by: McQuaid 1994, translated by: Manal Abdel-Naeem, Amr Ataya ”2019”. The results indicated that there is a statistically significant negative relationship between the quality of the relationship between mother and child and the child’s language delay, and there is a statistically significant negative relationship between the mother’s self-efficacy and the child’s language delay, The results indicated that the variables of the quality of the relationship between mother and child and the mother’s self-efficacy were able to predict the child’s language delay. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
| 650 | 7 |
_aالتلعثم - تعليم خاص _2qrmak |
|
| 653 |
_aالفاعلية الذاتية للأم _aالعلاقة بين الأم والطفل _aالتأخر اللغوي |
||
| 700 | 0 |
_aمنال عبدالنعيم محمد طه _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aعمرو رمضان عطايا _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2022 _cمنال عبدالنعيم محمد طه _cعمرو رمضان عطايا _dامال ابراهيم عبد العزيز الفقى _dمنال منصور الحملاوى _Uجامعة القاهرة. _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم علم النفس الإرشادي |
||
| 905 | _aNadia | ||
| 942 |
_cTH _2ddc |
||
| 999 | _c163087 | ||