000 02829nam a2200301Ia 4500
005 20250223033102.0
008 231030s9999 xx 000 0 und d
049 _aإيداع
082 _a370.155
097 _aPh.D
099 _aCai01.23.09.Ph.D.2023.من.ب
100 _aمنى احمد محمد ابراهيم دربالة،
245 _aبرنامج للألعاب الحركية الفردية والجماعية في ضوء العلاج الوظيفي وأثره على مهارات الكتابة والكتابة الإبداعية لدى ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الإبتدائية
_cإعداد منى احمد محمد ابراهيم دربالة ؛ إشراف منى حسن السيد بدوي، أماني سعيدة سيد إبراهيم.
246 _aProgram for individual and group motor games in the light of occupational and its therapy impact on writing skills and creative writing for those with learning disabilities in the primary stage
260 _c2023.
502 _aأطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _aببليوجرافيا: ص. 248-265.
520 _aهدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير برنامج للألعاب الحركية الفردية والجماعية في ضوء العلاج الوظيفي وأثره على مهارات الكتابة والكتابة الإبداعية لدى ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الإبتدائية، وشارك في الدراسة (10) تلميذات من الصف الخامس الإبتدائي بمدرسة على بن أبي طالب الإبتدائية (الفترة الصباحية)، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذا المجموعة الواحدة، وطبقت أدوات الدراسة (قياس قبلي)، ثم جلسات البرنامج ، وطبقت القياس البعدى ووالتتبعي أ، وتوصلت إلى أثر وفاعلية البرنامج القائم على الألعاب الحركية الفردية والجماعية وأثرة الكبير على الكتابة والكتابة الإبداعية ، كما أوصت الدراسة بأهمية تضمين الألعاب الجماعية والفردية في الأنشطة الصفية واللاصفية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الإبتدائية.
650 _aالتعلم-الأطفال بطيؤ التعلم
653 _aهارات الكتابة والكتابة الابداعية
700 _aمنى حسن السيد بدوي
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aMohamady
942 _cTH
_2ddc
999 _c163386
_d163386
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume