| 000 | 02703nam a2200301Ia 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 005 | 20250223033103.0 | ||
| 008 | 231030s9999 xx 000 0 und d | ||
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | _a370.19 | ||
| 097 | _aM.Sc | ||
| 099 | _aCai01.23.07.M.Sc.2022.را.د | ||
| 100 | _aراضى نبيل محمد ابراهيم سالم،. | ||
| 245 |
_aدراسة المشكلات النفسية والاجتماعية لدى التلاميذ ضعاف السمع المدمجينوعلاقتها بالمناخ المدرسى فى المرحلة الابتدائية. _cإعداد راضى نبيل محمد ابراهيم سالم ؛ إشراف حمدى محمد شحاته عرقوب، سوزان عبدالفتاح محمد. |
||
| 246 | _aStudy of psychological and social problems of integrated hearing impaired studentsAnd its relationship to school climate in the primary stage. | ||
| 260 | _c2022. | ||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: ص. 112-130. | ||
| 520 | _aهدف الدراسة الحالية هو معرفة المشكلات النفسية والأجتماعية وعلاقتها بالمناخ المدرسى فى المرحلة الابتدائية ،وتكونت عينة الدراسة من (30) تلميذ وتلميذة من ذوى الأعاقة السمعية (ضعاف السمع المدمجين) بمدارس التعليم العام والتى تراوحت أعمارهم (9-12) سنة، وتم تطبيق أدوات الدراسة والتى تكونت أستمارة بيانات اولية للتلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمرحلة الابتدائية (اعداد الباحث)، أستبيان المناخ المدرسى للتلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمرحلة الابتدائية (اعداد الباحث)، مقياس المشكلات النفسية والاجتماعية للتلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمرحلة الابتدائية(اعداد الباحث) ، وأسفرت النتائج: توجدعلاقة ارتباطية دالة إحصائية بين المشكلات النفسية والمناخ المدرسي. توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائية بين المشكلات الاجتماعية والمناخ المدرسي. | ||
| 650 | _aالأطفال الصم | ||
| 653 | _aالمناخ المدرسى | ||
| 700 | _aسوزان عبدالفتاح محمد | ||
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 | _aMohamady | ||
| 942 |
_cTH _2ddc |
||
| 999 |
_c163398 _d163398 |
||
| 336 |
_2rda content _atext |
||
| 337 |
_2rdamedia _aUnmediated |
||
| 338 |
_2rdacarrier _avolume |
||