000 02703nam a2200301Ia 4500
005 20250223033103.0
008 231030s9999 xx 000 0 und d
049 _aإيداع
082 _a370.19
097 _aM.Sc
099 _aCai01.23.07.M.Sc.2022.را.د
100 _aراضى نبيل محمد ابراهيم سالم،.
245 _aدراسة المشكلات النفسية والاجتماعية لدى التلاميذ ضعاف السمع المدمجينوعلاقتها بالمناخ المدرسى فى المرحلة الابتدائية.
_cإعداد راضى نبيل محمد ابراهيم سالم ؛ إشراف حمدى محمد شحاته عرقوب، سوزان عبدالفتاح محمد.
246 _aStudy of psychological and social problems of integrated hearing impaired studentsAnd its relationship to school climate in the primary stage.
260 _c2022.
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
504 _aببليوجرافيا: ص. 112-130.
520 _aهدف الدراسة الحالية هو معرفة المشكلات النفسية والأجتماعية وعلاقتها بالمناخ المدرسى فى المرحلة الابتدائية ،وتكونت عينة الدراسة من (30) تلميذ وتلميذة من ذوى الأعاقة السمعية (ضعاف السمع المدمجين) بمدارس التعليم العام والتى تراوحت أعمارهم (9-12) سنة، وتم تطبيق أدوات الدراسة والتى تكونت أستمارة بيانات اولية للتلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمرحلة الابتدائية (اعداد الباحث)، أستبيان المناخ المدرسى للتلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمرحلة الابتدائية (اعداد الباحث)، مقياس المشكلات النفسية والاجتماعية للتلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمرحلة الابتدائية(اعداد الباحث) ، وأسفرت النتائج: توجدعلاقة ارتباطية دالة إحصائية بين المشكلات النفسية والمناخ المدرسي. توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائية بين المشكلات الاجتماعية والمناخ المدرسي.
650 _aالأطفال الصم
653 _aالمناخ المدرسى
700 _aسوزان عبدالفتاح محمد
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aMohamady
942 _cTH
_2ddc
999 _c163398
_d163398
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume