000 02614nam a2200289Ia 4500
005 20250223033104.0
008 231030s9999 xx 000 0 und d
049 _aإيداع
082 _a721.0444
097 _aM.Sc
099 _aCai01.13.02.M.Sc.2023.رض.ع
100 _aرضوى هريدي مدبولي،
245 _aعناصر تصميم الفناء المدرسي التي تعزز ارتباط الطفل بالمكان .
_bدراسة حالة لنماذج من المدارس الابتدائية بحي السيدة زينب.
_cإعداد رضوى هريدي مدبولي ؛ إشراف رغد مفيد محمد إبراهيم، باسل أحمد كامل إبراهيم.
246 _aSchool yard design elements that enhance child’s place attachment a case study of selected primary schools in sayeda zeinab neighborhood.
260 _c2023.
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _aببليوجرافيا: ص. 246-249.
520 _aتناقش هذه الرسالة تأثير عناصر تصميم الفناء المدرسي على ارتباط الطفل بالمكان. ركز البحث على تأثير العناصر الطبيعة واماكن اللعب واماكن التجمع وما يتصل بها من اعتبارات تصميمية على مستوى ارتباط الطفل بالفناء. تم مناقشة ذلك بعد دراسة نظرية تناولت الارتباط بالمكان وأبعاده ومقوماتها. ثم دراسة التاريخ الخاص بتصميم الفناء لرصد تطور الفكر التصميمي للفناء وما ارتبط به من عناصر تصميم ثم الربط بين أبعاد الارتباط بالمكان وعناصر تصميم الفناء من خلال مصفوفة الارتباط التي تم استنباطها من خلال دراسة للمعايير العالمية والمصرية الخاصة بالفناء المدرسي وتم استخدمها كأداة لتقييم مستوى الارتباط التي تحققه عناصر تصميم الفناء. متغيرات الدراسة (عناصر تصميم الفناء والارتباط بالمكان) تم قياسهما باستخدام الملاحظة والاستبيان.
653 _aعلم النفس البيئي
700 _aرغد مفيد محمد إبراهيم
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aMohamady
942 _cTH
_2ddc
999 _c163454
_d163454
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume