| 000 | 02614nam a2200289Ia 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 005 | 20250223033104.0 | ||
| 008 | 231030s9999 xx 000 0 und d | ||
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | _a721.0444 | ||
| 097 | _aM.Sc | ||
| 099 | _aCai01.13.02.M.Sc.2023.رض.ع | ||
| 100 | _aرضوى هريدي مدبولي، | ||
| 245 |
_aعناصر تصميم الفناء المدرسي التي تعزز ارتباط الطفل بالمكان . _bدراسة حالة لنماذج من المدارس الابتدائية بحي السيدة زينب. _cإعداد رضوى هريدي مدبولي ؛ إشراف رغد مفيد محمد إبراهيم، باسل أحمد كامل إبراهيم. |
||
| 246 | _aSchool yard design elements that enhance child’s place attachment a case study of selected primary schools in sayeda zeinab neighborhood. | ||
| 260 | _c2023. | ||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: ص. 246-249. | ||
| 520 | _aتناقش هذه الرسالة تأثير عناصر تصميم الفناء المدرسي على ارتباط الطفل بالمكان. ركز البحث على تأثير العناصر الطبيعة واماكن اللعب واماكن التجمع وما يتصل بها من اعتبارات تصميمية على مستوى ارتباط الطفل بالفناء. تم مناقشة ذلك بعد دراسة نظرية تناولت الارتباط بالمكان وأبعاده ومقوماتها. ثم دراسة التاريخ الخاص بتصميم الفناء لرصد تطور الفكر التصميمي للفناء وما ارتبط به من عناصر تصميم ثم الربط بين أبعاد الارتباط بالمكان وعناصر تصميم الفناء من خلال مصفوفة الارتباط التي تم استنباطها من خلال دراسة للمعايير العالمية والمصرية الخاصة بالفناء المدرسي وتم استخدمها كأداة لتقييم مستوى الارتباط التي تحققه عناصر تصميم الفناء. متغيرات الدراسة (عناصر تصميم الفناء والارتباط بالمكان) تم قياسهما باستخدام الملاحظة والاستبيان. | ||
| 653 | _aعلم النفس البيئي | ||
| 700 | _aرغد مفيد محمد إبراهيم | ||
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 | _aMohamady | ||
| 942 |
_cTH _2ddc |
||
| 999 |
_c163454 _d163454 |
||
| 336 |
_2rda content _atext |
||
| 337 |
_2rdamedia _aUnmediated |
||
| 338 |
_2rdacarrier _avolume |
||