000 03605nam a2200289Ia 4500
005 20250223033104.0
008 231030s9999 xx 000 0 und d
049 _aإيداع
082 _a327
097 _aPh.D
099 _aCai01.15.03.Ph.D.2023.عل.ت
100 _aعلي عبدالله محمد الشحي.
245 _aتقييم فاعليـة مخرجـات الاتصـالات الترويجيـة للمسؤولية الاجتماعية وتأثيرها على الجمهور /
_cإعداد علي عبدالله محمد الشحي ؛ إشراف على عجوة، أحمد عبدالسلام.
246 _aEvaluating the effectiveness of Promotional communications output for social responsibility and its Effect on the public.
260 _c2023.
502 _aأطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _aببليوجرافيا: ص. 318-337.
520 _aاستهدفت الدراسة السعي إلى ”تقييم فاعليـة مخرجـات الاتصـالات الترويجيـة للمسؤولية الاجتماعية وتأثيرها على الجمهور”، من خلال التعرف على واقع الاتصالات الترويجية لأنشطة المسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها الشركات عينة الدراسة، وكيفية تأثير الاتصالات الترويجية للشركات على تحقيق الاستجابة السلوكية للجمهور واتجاهاته ونواياه الاجتماعية تجاه ما تقدمه الشركات من مبادرات اجتماعية، وتوصلت الدراسة إلى أن أهم التأثيرات الوجدانية الناتجة عن تعرض الجمهور لأنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركات عينة الدراسة، هي أنها تعكس مستوى اهتمام بالقيام بأعمال خيرية، يؤدي إيجاد نوع من العلاقة الإيجابية بيني وبين الشركة، بلغت نسبتها58%، وأهم التأثيرات المعرفية التعرف أكثر على نوعية الأنشطة الاجتماعية للشركات، وبنسبة بلغت71%، وأن الاتصالات الترويجية هذه، تعكس صورة ذهنية إيجابية وسمعة طيبة للشركة، مما يساعد في بناء مصداقية عالية، تدعم علاقات الشركات بأصحاب المصالح. بينما جاء أهم التحديات التي تواجه فاعلية الاتصالات الترويجية لأنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركات؛ يتمثل في صعوبة قياس تأثير أنشطة المسؤولية الاجتماعية في تحقيق استجابات الجمهور على نحو دقيق، وهناك حاجة إلى إجراء تقييم مستمر للأداء الاجتماعي للشركات ومستوى النتائج والأهداف التي تحققها، وإجراء البحوث الميدانية لقياس فعالية الاتصالات الترويجية لأنشطة وبرامج المسؤولية الاجتماعية، وتحديد الفرص التي تسهم في تعزيز دورها لتحقيق التأثيرات المستهدفة.
653 _aمخرجات الاتصالات الترويجية،
700 _aعلى عجوة
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aMohamady
942 _cTH
_2ddc
999 _c163465
_d163465
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume