000 03322nam a2200301Ia 4500
005 20250223033130.0
008 231030s9999 xx 000 0 und d
049 _aDeposit
082 _a860
097 _aM.A
099 _aCai01.02.16.M.A.2022.Ra.S
100 _aRawan Ibrahim Abdelmawgod Ibrahim ,
245 _aSimbología animal entre cuentos de Monterroso y Haqqi :
_bstudio comparado /
_cRawan Ibrahim Abdelmawgod Ibrahim : Mariam Bourhan El Din , Khairy Mohamed Douma
246 _aرمزية الحيوان ما بين قصص مونتيروسو وحقي: دراسة مقارنة
260 _c2022.
502 _aThesis (M.Sc.)-Cairo University - Faculty of Arts - Department of Spansh
504 _aBibliography: p. 127-138.
520 _aينقسم هذا البحث إلى مقدمة و أربعة فصول واستنتاجات وببليوغرافي. تشتمل المقدمة على موضوع البحث والمنهجية التي تقوم عليها الدراسة والنتائج المرجوة من العمل. الفصل الأول مخصص الاستعراض الخرافات الكلاسيكية المهمة في األدب والثقافة الغربيين و في أدب وثقافة أمريكا الالتينية، ثم في أدب وثقافة الشرق. كما تم تخصيص الجزء األخير من الفصل لتلخيص كل من قاموس الرموز لجان شوفالييه ومنهج دوران التحليلي في كتابه التراكيب الأنثروبولوجي للتخيل. يكشف الفصل الثاني عن أهمية الحيوان في الإنتاج األدبي لمونتيروسو وحقي وخصائص خرافات كال الكاتبين. و في نهاية هذا الفصل توجد مقارنة بين صورة الحيوان في األعمال األدبية لكل من مونتيروسو وحقي وكذلك المقاربة الأيديولوجية لكل منهما. يقدم الفصل الثالث تحليل لقصص مونتيروسو وحقي في كل الأعمال التى تبرز بها رمزية الحيوان في إنتاج كل منهما. كما أن هذا الفصل يلقى الضوء على النظرة الشاملة لرمزية الحيوان لكل من مونتيروسو وحقي. يو ضح هذا التحليل أوجه التشابه واالختالف بين منهج كل من مونتيروسو وحقي في معالجة رمزية الحيوان. ا بين مونتيروسو وحقي ا يجري البحث تحلي ويكشف عن كيفية توظيف كال المؤلفين لرمزية الحيوان. و تؤكد اال مقارن اضا على تأثير الثقافة الغربية في حالة مونتيروسو والثقافة الشرقية في حالة حقي في صياغة الد ارسة أي القصص. من ناحية أخرى، يشير التحليل إلى طرق تجديد كال الكاتبين في شكل الخرافات الكلاسيكية ومحتواها
650 _aSpanish Arts
653 _aYahya Haqqi
700 _aMariam Bourhan Eldin
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aMohamady
942 _cTH
_2ddc
999 _c164511
_d164511
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume