000 04205nam a2200301Ia 4500
005 20250223033151.0
008 231030s9999 xx 000 0 und d
049 _aDeposit
082 _a658
097 _aM.Sc
099 _aCai01.05.01.M.Sc.2022.Sh.S
100 _aShireen Ali Abdallah Ahmed Koura,
245 2 _aA study of the relationship between the learning organization and organizational readiness for change application on private universities /
_cBy Shireen Ali Abdallah Ahmed Koura ; Supervised By Wafaa Abdeldayem.
246 _aدراسة العلاقة بين المنظمة المتعلمة و جاهزيتها للتغيير- دراسة تطبيقية على الجامعات الخاصة -
260 _c2022.
502 _aThesis (M.Sc.)-Cairo University,2022.
504 _aBibliography: p.77-82.
520 _aالغرض - الغرض من هذا البحث هو الفحص التجريبي للعلاقة بين المنظمة المتعلمة والاستعداد للتغيير وهو موضوع شائع عالميًا . المنهجية -تم قياس بنية منظمة منهجية التعلم بناءً على الأبعاد السبعة ، من نموذج واتكينز ومارسك (1993 ، 1996 ، 1999): يتم تصنيف الأبعاد السبعة إلى ثلاثة مستويات فردية وجماعية ومستوى تنظيمي. تم قياس الاستعداد التنظيمي للتغيير على أساس مواقف الموظفين تجاه التغيير الذي يشكله الموقف المعرفي والعاطفي والسلوكي. تم تطبيق البحث على أحد القطاعات الأكثر تحديًا في مصر ، وهي: قطاع التعليم العالي . بعد مراجعة الأدبيات ، أجرى الباحث بحثًا استكشافيًا من أجل الحصول على مزيد من الرؤى حول متغيرات الدراسة التي تؤثر على موقف الكادر الأكاديمي المصري تجاه التغيير ، وبعد ذلك طبق البحث منهج البحث الكمي ، حيث تم جمع البيانات من عينة من 310. أعضاء هيئة التدريس الذين يعملون في الجامعات المصرية الخاصة المختلفة. تم استخدام نمذجة المعادلات البنائية لاختبار فرضيات الدراسة . النتائج - أشارت نتائج الدراسة أولاً ، إلى أهمية أبعاد المستوى الفردي لمنظمة التعلم في تفسير الاستعداد للتغيير ، وثانيًا ، لم يتم العثور على علاقة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد مستوى الفريق في المنظمة التعليمية والاستعداد للتغيير. ثالثًا ، لم يتم العثور على علاقة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد المستوى التنظيمي لمنظمة التعلم والاستعداد للتغيير . التداعيات - يمكن استخدام إطار الدراسة المقترح من قبل صانعي السياسات في وزارة التعليم العالي في مراجعة ممارسات الجامعات ووضع القواعد التي ستدعم تنفيذ التغيير الناجح الذي سيساعد في دعم رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة. يمكن أيضًا استخدام إطار الدراسة من قبل مسؤلي الموارد البشرية لتأطير الممارسات التنظيمية لتطوير القوى العاملة الداعمة للتغيير . الأصالة والقيمة - توسع الدراسة البحث السابق من خلال التحقيق في دور مستويات منظمة التعلم المختلفة في تنمية الاستعداد للتغيير
650 _aBusiness Administration
653 _aThe learning organization
700 _aWafaa Abdeldayem
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aMohamady
942 _cTH
_2ddc
999 _c165197
_d165197
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume