000 02687nam a2200301Ia 4500
005 20250223033158.0
008 231030s9999 xx 000 0 und d
049 _aDeposit
082 _a363.125
097 _aSc.M
099 _aCai01.13.05.M.Sc.2022.Ka.R.
100 _aKarim Mohamed Mohamed Soliman;
245 _aRoad safety ranking using deep learning and full consistency method in greater cairo region/
_cBy Karim Mohamed Mohamed Soliman; Under the Supervision of Dalia Galal Said, Hossam Abdel Hameed Abdel Gawad.
246 _aتقييم أمان الطرق باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ومنهجية صنع القرار متعددة المعايير بالقاهرة الكبرى
260 _c2022.
502 _aThesis (M.Sc.)-Cairo University,2022.
504 _aBibliography: p. 139-148.
520 _aقدرت منظمة الصحة العالمية أعداد الوفيات الناتجة عن حوادث المرور في العالم 1.35 مليون وفاة سنوياً، وركزت كثير من الأبحاث في مجال سلامة وأمان الطرق على دراسة تأثير مكونات قطاع الطريق على أعداد الحوادث وأمان وسلامة الطريق. وبالرغم من ذلك، فهناك القليل من الأبحاث التي تناقش تقييم أمان وسلامة الطرق باستخدام الطرق الاوتوماتيكية للكشف عن عناصر ومكونات الطرق، سواء عناصر البنية التحتية (مثل عدد الحارات، وجود جزيرة، وجود أرصفة أو حواجز، وجود أعمدة إنارة) أو عناصر تشغيلية (مثل مستوى الإزدحام، مواقف عشوائية للمشاة لركوب النقل الجماعي) أو عناصر استخدامات الأراضي المحيطة (مثل وجود الطريق في منطقة حضارية أم خلوية)، وعند رقمنة هذه العناصر يمكن ربط معايير الأمان المختلفة بهذه العناصر، ويهدف هذا إلى تقييم القطاعات المختلفة من الطرق وإعطائها درجة للأمان، تساعد متخذي القرار على رصد القطاعات في شبكة الطرق الأكثر إحتياجاً لميزانية رفع مستوى الأمان.
650 _aRoad Safety
653 _aroad safety.
700 _aMohamed Rashad Elmitiny.
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aMohamady
942 _cTH
_2ddc
999 _c165405
_d165405
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume