000 06107namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20250223033207.0
008 231108s2023 ua a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a372.218
_221
092 _a372.218
_221
097 _aدكتـــــوراه
099 _aCai01.26.01.Ph.D.2023.هد.ب
100 0 _aهدى ممدوح جابر غانم،
_eإعداد.
245 1 0 _aبرنامج أنشطة موسيقية لتنمية بعض عادات العقل لدى طفل الروضة /
_cمقدمة من الباحثة هدى ممدوح جابر غانم ؛ اشراف د. سعاد عبد العزيز إبراهيم نجلة، د.رانيا سمير الياس، د. هدى محمود مزيد.
246 1 5 _aProgram Music Activities to develop some Mind Habits among Kindergarteners
264 0 _c2023.
300 _a453صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _2rdacontent
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume
502 _a أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 160-167.
520 _aهدفت الدراسة إلى بناء برنامج أنشطة موسيقية لتنمية بعض عادات العقل لدى طفل الروضة. واتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي. وتمثلت عينة الدراسة في (30) طفلاً وطفلة تراوحت أعمارهم من (5-6) سنوات. وقد تم اختيارهم من روضة مدرسة المؤسسة للتعليم الأساسي لإدارة الباجور التعليمية بمحافظة المنوفية والذين تم اختيارهم لتطبيق البرنامج القائم على الأنشطة الموسيقية عليهم. وتمثلت أدوات الدراسة في: • اختبار ذكاء الأطفال لإجلال سري. (1998)، (إعداد إجلال سري) • استمارة استطلاع رأي معلمات الروضة حول واقع تقديم الأنشطة الموسيقية لتنمية بعض عادات العقل لدى طفل الروضه. • استمارة استطلاع رأي معلمات الروضة لمعرفة مدى وعى طفل الروضة بعادات العقل. (إعداد الباحثة) • استمارة إستطلاع آراء السادة الخبراء حول عادات العقل المناسبة لطفل الروضة والتي يمكن تنميتها من خلال الأنشطة الموسيقية. (إعداد الباحثة) • قائمة ببعض عادات العقل المناسبة لطفل الروضة .(إعداد الباحثة) • بطاقة ملاحظة بعض عادات العقل لطفل الروضة. (إعداد الباحثة) • مقياس عادات العقل المصور لطفل الروضة. (إعداد الباحثة) • د- برنامج أنشطة موسيقية لتنمية بعض عادات العقل لدي طفل الروضة من(5-6) سنوات. (إعداد الباحثة) وأسفرت نتائج الدراسة عن فعالية برنامج الأنشطة الموسيقية لتنمية بعض عادات العقل لدى عينة الدراسة.
520 _aThe study aimed to build a program of musical activities to develop some habits of mind among kindergarten children. Te Quasi-experimental approach was applied. The study sample was (30) boys and girls were chosen from the Kindergarten of the Foundation School for Boys For the basic education of El-Bagour Educational Administration in Menoufia Governorate, who were chosen to apply the program based on musical activities to them. The study tools were: • Tools for sample selection and equivalence: A- Children's intelligence test by Ijlal Sirri. (1998) (secret homage setting) • Kindergarten teachers' survey form about the reality of providing musical activities to develop some habits of mind among kindergarten children. (prepared by the researcher) • An opinion form for kindergarten teachers to examine the level of kindergarteners' awareness of the habits of mind (prepared by the researcher) • An opinion form for experts about the habits of mind suitable for kindergarten children, which can be developed through musical activities. (prepared by the researcher) • A list of habits of the mind suitable for kindergarten child (prepared by the researcher) A note card of some habits of the mind of kindergarten child (prepared by the researcher) • A measure of habits of the visual mind of kindergarten child. (prepared by the researcher) The Results revealed that the program of musical activities was effective in developing some habits of mind among the study sample.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aرياض الاطفال
_21
653 0 _aالأنشطة الموسيقية
_aعادات العقل
_aبرنامج الأنشطة الموسيقية
_aطفل الروضة
700 0 _aسعاد عبد العزيز إبراهيم نجلة
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aرانيا سمير الياس
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aهدى محمود مزيد
_eمشرف أطروحة.
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
900 _b29 – 5- 2023
_cسعاد عبد العزيز إبراهيم نجلة
_cرانيا سمير الياس
_cهدى محمود مزيد
_dاميرة سيد فرج
_dجيهان عبد الفتاح عزام
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربية للطفولة المبكرة
_Dقسم العلوم الاساسية
905 _aNadia
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c165668
_d165668