000 06076namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20250223033236.0
008 240423b2023 |||a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aايداع
082 0 4 _a372.358
092 _a372.358
_221
097 _aدكتـــــوراه
099 _aCai01 23 03 Ph.D 2023.مح.ت
100 0 _a محمود محمد شعبان محمد مبروك خالد،
_eإعداد.
245 1 2 _a التفاعل بين مصدر التغذية الراجعة (معلم / أقران) ونمط تقديمها ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على حشد المصادر وأثره في مهارات مونتاج الفيديو وخفض التجول العقلي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية /
_c[إعداد]محمود محمد شعبان محمد مبروك خالد ؛ إشراف إيناس السيد محمد أحمد، مروة محمد جمال الدين المحمدي.
246 1 5 _a" interaction between the source of feedback (teacher / peers) and the pattern of presenting it in an e-learning environment based on Crowdsourcing and its impact on Video montage skills and reducing mind wandering for the preparatory stage pupils.”
264 0 _c2023.
300 _a201 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 142-151.
520 _a هدف البحث الحالي إلي الكشف عن التفاعل بين مصدر للتغذية الراجعة (معلم/ أقران) ونمط تقديمها (صور/ فيديو) ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على حشد المصادر وأثره على تنمية مهارات مونتاج الفيديو وخفض التجول العقلي لدى التلاميذ الحلقة الإعدادية، وتكونت عينة البحث من (80) تلميذًا بالصف الثاني الإعدادي، تم توزيعهم بطريقة عشوائيًا إلى أربعة مجموعات تجريبية كل مجموعة تكونت من (20) تلميذًا، كما تم إعداد أدوات البحث والمتمثلة في: الاختبار التحصيلي، بطاقة الملاحظة لمهارات مونتاج الفيديو، بطاقة تقييم المنتج، ومقياس التجول العقلي، وتم اجراء التجربة وتطبيق الادوات، وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج، هي: عدم وجود أفضلية لمصدر التغذية الراجعة (معلم/ أقران) في الجانب المعرفي، بينما تفوق مصدر المعلم في الجانب الأدائي، وتفوق نمط تقديم التغذية الراجعة فيديو في الجانب المعرفي والأدائي، وتفوق مصدر التغذية الراجعة أقران بالمقارنة بالمعلم، ونمط التقديم صور بالمقارنة بالصور فيما يخص خفض التجول العقلي، وعدم وجود أفضلية للتفاعل بين مصدر التغذية الراجعة ونمط تقديمها، فيما يخص الجانب الأدائي وخفض التجول العقلي، وتفوق المجموعة التجريبية الثالثة (مصدر التغذية الراجعة معلم ونمط تقديمها فيديو) بالمقارنة بالمجموعات التجريبية الثلاثة الأخرى فيما يخص الجانب الأدائي.
520 _a The current research aimed to reveal the interaction between a source of feedback (teacher /peers) and the pattern of its presentation (photos / video) in an e-learning environment based on Crowdsourcingsources and its impact in the development of video montage skills and reducing mental wandering among students Preparatory Cycle,The research sample consisted of (80) students in the second grade of preparatory school and were randomly distributed into four experimental groups, each group consisted of (20) students, and the research tools were prepared, which are: the achievement test, the observation card for video montage skills, the product evaluation card, and the mental wandering scale, and the experiment was conducted and the tools were applied, The research reached a set of results: it: The lack of preference for the feedback source (teacher / peers) in the cognitive aspect, while the teacher's source
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالتكنولوجيا
_2qrmak
_xتعليم اعدادى
650 7 _aتكنولوجيا التعليم
_2qrmak
653 0 _aبيئة التعلم الإلكترونية القائمة على حشد المصادر
_aمصدر التغذية الراجعة
_aنمط تقديم التغذية الراجعة
_aمهارات مونتاج الفيديو
_aالتجول العقلي
700 0 _aإيناس السيد محمد أحمد
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aمروة محمد جمال الدين المحمدي
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2023
_cإيناس السيد محمد أحمد
_cمروة محمد جمال الدين المحمدي
_dمنى محمد الصفي الجزار
_dداليا أحمد شوقي كامل
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم تكنولوجيــــــــــــا التعليم
905 _aYasmin
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c166776