000 07242namaa22004571i 4500
003 OSt
005 20250223033239.0
008 240513s2023 ua a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
043 _aa-cc---
043 _af-ua---
049 _aايداع
082 0 4 _a303.4820962
092 _a303.4820962
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01 15 03 Ph.D 2023 هب.ا
100 0 _aهبه صادق عبده عبد المجيد الحلو،
_eإعداد.
245 1 0 _aاتصالات القوة الناعمة الصينية في مصر ودورها في تعزيز قدرتها التنافسية /
_cإعداد هبه صادق عبده عبد المجيد الحلو؛ إشــراف ا.د.علي عجوة، ا.م.د.أحمد خطاب.
246 1 5 _aChinese soft power communications in Egypt and its role in enhancing its competitiveness
264 0 _c2023.
300 _a256صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c30 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _a ببليوجرافيا: صفحات 217-233.
520 _aسعت الدراسة إلى رصد وتحليل الأنشطة الاتصالية للقوة الناعمة الصينية في مصر في المنظمات ووسائل الإعلام الصينية في مصر،ودور هذه الأنشطة في تعزيز قدرة الصين التنافسية في مصر.صنفت الدراسة ضمن الدراسات الوصفية،واستخدمت مؤشر القوة الناعمة العالمي ومؤشر الهوية التنافسية ونموذج هوفستد لأبعاد الثقافة الوطنية مدخلًا نظريًا،واستخدمت منهج المسح بشقيه،من خلال مسح مضمون عينة من المنشورات على صفحات الفيس بوك لكل من (السفارة الصينية– المركز الثقافي الصيني– مجلة الصين اليوم)،باستخدام منهج تحليل المضمون، وذلك في الفترة من 17/9/2020 إلى 17/12/2020،بواقع:مجلة الصين اليوم:355 منشورًا،المركز الثقافي الصيني:128منشورًا،السفارة الصينية:206منشورًا.وفي إطار منهج المسح تم مسح عينة من الجمهور المصري العام معدلها(400مفردة) باستخدام صحيفة الاستقصاء خلال الفترة من22/11/2020 إلى 3/2/2021.وتم استخدام استمارة المقابلة، وتم تطبيقها على عدد 11 من الخبراء المتخصصين في الشئون الصينية. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج، جاء أبرزها: - جاء الهدف من النشاط الاتصالي "الإخبار" بالنسبة الأكبر في الصفحات الثلاث، تلاها "تحسين صورة الدولة" بنسبة 10.89% لمجلة الصين اليوم, ونسبة 5.08% للسفارة الصينية. - وجود علاقة دالة إحصائيًا بين تعدد الأنشطة الاتصالية لبرامج القوة الناعمة الصينية في جمهورية مصر العربية وتعزيز قدرتها التنافسية. - أثرت برامج القوة الناعمة الصينية بشكل ملحوظ في المجتمع المصري، فهناك زيادة كبيرة في الإقبال على تعلم اللغة الصينية في مصر،وهناك اهتمام كبير بين المجتمع المصري بالصين كدولة وإعجاب بها كنموذج دولي صاعد. - أنه على الرغم من زيادة مستخدمي الهواتف الذكية ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي وسهولة التواصل والوصول إلى المعلومات،إلا أن التليفزيون مازال الوسيلة رقم واحد التي يثق فيها الجمهور لمتابعة الأحداث والقضايا الجارية،حيث أعرب 65.00% من أفراد العينة ثقتهم في التليفزيون كمصدر للمعلومات عن الأحداث والقضايا
520 _aChinese soft power in Egypt in Chinese organizations and media in Egypt, and the role of these activities in enhancing China's competitiveness in Egypt. The study was classified within the descriptive studies, and it used the global soft power index, the competitive identity index, and the Hofstede model for the dimensions of national culture as a theoretical approach. Today), using the content analysis method, from 17/9/2020 to 17/12/2020, at: China Today magazine: 355 publications, Chinese Cultural Center: 128 publications, Chinese Embassy: 206 publications. Within the framework of the survey methodology, a sample was surveyed From the general Egyptian public, its average is (400 items) using Al-Isqa’ newspaper during the period from 11/22/2020 to 3/2/2021. The interview form was used and applied to 11 experts specializing in Chinese affairs. The study reached several results, the most important of which are: - The goal of the communication activity was "news" for the largest percentage on the three pages, followed by improving the country's image by. - 10.89%, China Today magazine, and 5.08% by the Chinese Embassy. - There is a statistically significant relationship between the multiplicity of communication activities of Chinese soft power programs in the Arab Republic of Egypt and the enhancement of their competitiveness. - Chinese soft power programs have significantly affected the Egyptian society, as there is a significant increase in learning the Chinese language in Egypt, and there is great interest among the Egyptian community in China as a country and admiration for it as a rising international model. - Despite the increase in smart phone users and followers of social networking sites. - the ease of communication and access to information, television is still the number one means in which the public trusts to follow current events and issues, as 65.00% of respondents expressed their confidence in television as a source of information on events and issues..
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aالعلاقات الثقافية
_2qrmak
_zمصر
_zالصين
651 7 _aمصر
_xعلاقات خارجية
_zالصين
653 0 _aالأنشطة الاتصالية للقوة الناعمة
_aالثقافة الوطنية
_aصورة الدولة
_aالقدرة التنافسية
700 0 _aعلي عجوة
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aأحمد خطاب
_eمشرف أطروحة.
900 _b14-01-2023
_cعلي عجوة
_cأحمد خطاب
_dمحمود يوسف
_dسلوى سليمان
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الاعلام
_Dقسم العلاقات العامة والإعلان
905 _aNadia
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c166930