000 05892namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20250223033248.0
008 240612s2023 ua ac||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aايداع
082 0 4 _a649.123
092 _a649.123
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01 23 05 Ph.D 2023 اي.ت
100 0 _aإيمان محمد مصطفى محمد
_eإعداد.
245 1 0 _aتنمية الإبداع والبراعة الرياضية لدى طفل الروضة بإستخدام برنامج فى هندسة الفراكتال قائم على التعلم المدمج "/
_cإعداد الباحثة إيمان محمد مصطفى محمد؛ اشراف ا.د.وفاء مصطفى محمد كفافى، أ.د وائل عبد الله محمد على.
246 1 5 _a " Developing The Creativity And Mathematical Proficiency of Kindergarten Child By Using A Program In Fractal Geometry Based On Blended Learning”
264 0 _c2023.
300 _a269 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _a أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _a ببليوجرافيا: صفحات 148-181.
520 _aدف البحث إلى دراسة فاعلية برنامج قائم على التعلم المدمج فى هندسة الفراكتال لتنمية الإبداع فى الهندسة والبراعة الرياضية لدى طفل الروضة ، وقد شملت مجموعة البحث (23) طفلا وطفلة، والذين يتراوح اعمارهم بين (6-7) سنوات من أطفال روضة الحياة الرسمية لغات، وأعتمد البحث على القياس القبلى والبعدى لمجموعة البحث، واشتملت المواد التعليمية للبحث على : برنامج هيا نلعب ونبدع مع هندسة الفراكتال، ودليل المعلمة، واشتملت أدوات القياس على: اختبار الإبداع فى الهندسة الأدائى، وإختبار البراعة الرياضية المصور. وأسفرت نتائج البحث عن أنه يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى رتب درجات أطفال مجموعة البحث فى التطبيقين القبلى والبعدى لإختبار الإبداع فى الهندسة الأدائى لصالح التطبيق البعدى، وأنه يوجد يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى رتب درجات أطفال مجموعة البحث فى التطبيق القبلى والبعدى لإختبار البراعة الرياضية المصور لصالح التطبيق البعدى. أهداف البحث: هدف البحث الحاضر إلى ما يلي: - تنمية الإبداع فى الهندسة لدى طفل الروضة باستخدام برنامج قائم على التعلم المدمج بإستخدام هندسة الفراكتال . - تنمية البراعة الرياضية لدى طفل الروضة بإستخدام برنامج قائم على التعلم المدمج بإستخدام هندسة الفراكتال. عينة البحث: - عينة من أطفال المستوى الثانى للمدارس التجريبية، مدرسة الحياة الرسمية لغات، إدارة السادس من أكتوبر، محافظة الجيزة.
520 _aThe research aimed to study the effectiveness of a program based on blended learning using fractal geometry to develop creativity in geometry and mathematical Proficiency for kindergarten children, The research group included (23) boys and girls aged (6-7) years, from The Life languages school, and the research depended on the tribal and remote measurements of the research group, and the educational materials for the research included: the program Let's play and create with fractal geometry, and the teacher's guide, and the research tools included: the test creativity in performance geometry, and the test of illustrator mathematical Proficiency. The results of the research revealed that there is a statistically significant difference at the level of significance (0.01) between the mean ranks of the scores of the children of the research group in the pre and post applications to test creativity in performance geometry in favor of the post application, and that there is a statistically significant difference at the level of significance (0.01) between the mean ranks The scores of the children of the research group in the tribal and remote applications of the illustrator mathematical proficiency test in favor of the post application
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aاطفال ما قبل المدرسة
_2qrmak
_xرعاية
650 7 _aرياض الاطفال
_2qrmak
653 0 _aطفل الروضة.
_aالتعلم المدمج.
_aالبراعة الرياضية
700 0 _aوفاء مصطفى محمد كفافى
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aوائل عبد الله محمد على
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-02-2023
_cوفاء مصطفى محمد كفافى
_cوائل عبد الله محمد على
_dمكة عبد المنعم البنا
_dزينب على محمد
_Uجامعة القاهرة y
_Fكليةالدراسات العليا للتربية
_Dقسم دراسات الطفولة
905 _aNadia
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c167464