| 000 | 05892namaa22004331i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250223033248.0 | ||
| 008 | 240612s2023 ua ac||frm||| 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aايداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a649.123 |
| 092 |
_a649.123 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01 23 05 Ph.D 2023 اي.ت | ||
| 100 | 0 |
_aإيمان محمد مصطفى محمد _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aتنمية الإبداع والبراعة الرياضية لدى طفل الروضة بإستخدام برنامج فى هندسة الفراكتال قائم على التعلم المدمج "/ _cإعداد الباحثة إيمان محمد مصطفى محمد؛ اشراف ا.د.وفاء مصطفى محمد كفافى، أ.د وائل عبد الله محمد على. |
| 246 | 1 | 5 | _a " Developing The Creativity And Mathematical Proficiency of Kindergarten Child By Using A Program In Fractal Geometry Based On Blended Learning” |
| 264 | 0 | _c2023. | |
| 300 |
_a269 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _a أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023. | ||
| 504 | _a ببليوجرافيا: صفحات 148-181. | ||
| 520 | _aدف البحث إلى دراسة فاعلية برنامج قائم على التعلم المدمج فى هندسة الفراكتال لتنمية الإبداع فى الهندسة والبراعة الرياضية لدى طفل الروضة ، وقد شملت مجموعة البحث (23) طفلا وطفلة، والذين يتراوح اعمارهم بين (6-7) سنوات من أطفال روضة الحياة الرسمية لغات، وأعتمد البحث على القياس القبلى والبعدى لمجموعة البحث، واشتملت المواد التعليمية للبحث على : برنامج هيا نلعب ونبدع مع هندسة الفراكتال، ودليل المعلمة، واشتملت أدوات القياس على: اختبار الإبداع فى الهندسة الأدائى، وإختبار البراعة الرياضية المصور. وأسفرت نتائج البحث عن أنه يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى رتب درجات أطفال مجموعة البحث فى التطبيقين القبلى والبعدى لإختبار الإبداع فى الهندسة الأدائى لصالح التطبيق البعدى، وأنه يوجد يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى رتب درجات أطفال مجموعة البحث فى التطبيق القبلى والبعدى لإختبار البراعة الرياضية المصور لصالح التطبيق البعدى. أهداف البحث: هدف البحث الحاضر إلى ما يلي: - تنمية الإبداع فى الهندسة لدى طفل الروضة باستخدام برنامج قائم على التعلم المدمج بإستخدام هندسة الفراكتال . - تنمية البراعة الرياضية لدى طفل الروضة بإستخدام برنامج قائم على التعلم المدمج بإستخدام هندسة الفراكتال. عينة البحث: - عينة من أطفال المستوى الثانى للمدارس التجريبية، مدرسة الحياة الرسمية لغات، إدارة السادس من أكتوبر، محافظة الجيزة. | ||
| 520 | _aThe research aimed to study the effectiveness of a program based on blended learning using fractal geometry to develop creativity in geometry and mathematical Proficiency for kindergarten children, The research group included (23) boys and girls aged (6-7) years, from The Life languages school, and the research depended on the tribal and remote measurements of the research group, and the educational materials for the research included: the program Let's play and create with fractal geometry, and the teacher's guide, and the research tools included: the test creativity in performance geometry, and the test of illustrator mathematical Proficiency. The results of the research revealed that there is a statistically significant difference at the level of significance (0.01) between the mean ranks of the scores of the children of the research group in the pre and post applications to test creativity in performance geometry in favor of the post application, and that there is a statistically significant difference at the level of significance (0.01) between the mean ranks The scores of the children of the research group in the tribal and remote applications of the illustrator mathematical proficiency test in favor of the post application | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
| 650 | 7 |
_aاطفال ما قبل المدرسة _2qrmak _xرعاية |
|
| 650 | 7 |
_aرياض الاطفال _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aطفل الروضة. _aالتعلم المدمج. _aالبراعة الرياضية |
|
| 700 | 0 |
_aوفاء مصطفى محمد كفافى _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aوائل عبد الله محمد على _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-02-2023 _cوفاء مصطفى محمد كفافى _cوائل عبد الله محمد على _dمكة عبد المنعم البنا _dزينب على محمد _Uجامعة القاهرة y _Fكليةالدراسات العليا للتربية _Dقسم دراسات الطفولة |
||
| 905 |
_aNadia _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c167464 | ||