| 000 | 06461namaa22004331i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250223033257.0 | ||
| 008 | 240904s2023 ua a|||frm||| 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aايداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a370.15 |
| 092 |
_a370.15 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.09.Ph.D.2023.أم.أ | ||
| 100 | 0 |
_aأمانى عاطف عبدالغفار الشرقاوى، _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aأثر برنامج قائم على استراتيجيات التشفير فى تحسين ذاكرة الأحداث السابقة والمستقبلية وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية / _cاعداد أمانى عاطف عبدالغفار الشرقاوى؛ إشــــــراف أ.د.منى حسن السيد بدوى، أ.م.د. عاصم عبدالمجيد كامل. |
| 246 | 1 | 5 | _aThe effect of a program based on encoding strategies in improving the memory of past and future events and some life skills for preparatory stage pupils |
| 264 | 0 | _c2023. | |
| 300 |
_a 115صفحة : _b; إيضاحيات ؛ _c25cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023. | ||
| 504 | _a. ببليوجرافيا: صفحات 81-95 | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج قائم على استراتيجيات التشفير فى تحسين ذاكرة الأحداث السابقة والمستقبلية وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . اعتمدت الباحثة على المنهج شبه التجريبى . وشارك من مجتمع الدراسة عينتان : 1- عينة استطلاعيه : تكونت من عينه عشوائية عددها (30) تلميذ من المرحلة الإعدادية ، للتحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس ذاكرة الأحداث السابقة والمستقبلية الذى أعدته الباحثة 2- عينة أساسية : تكونت من عينة عشوائية عددها (60) تلميذ من المرحلة الإعدادية ، قسمت بالتساوى على المجموعتين التجريبية والضابطة . التطبيق القبلى ( لمقياس ذاكرة الأحداث السابقة والمستقبلية الذى أعدته الباحثة ، ومقياس المهارات الحياتية المستخدم ) على المجموعة التجريبية من العينة الأساسية . تطبيق البرنامج القائم على استراتيجيات التشفير – بعد عرضه على مجموعة من المتخصصين – على المجموعة التجريبية من العينة الأساسية ، وبلغت عدد جلسات البرنامج 10 جلسات . التطبيق البعدى لمقاييس الدراسة بعد انتهاء جلسات البرنامج على المجموعتين التجريبية والضــابـطة من العينة الأساسية . عولجت النتائج باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة . وقد أكدت نتائج الدراسة جميع فروضها ، حيث وجدت فروق دالة عند مستوى 1., فى القياس البعدى لصالح المجموعة التجريبية . وقد نوقشت النتائج فى ضوء كلا من الإطار النظرى والدراسات السابقة ذات الصلة . وأخيرا قدمت الدراسة الحالية عددا من التوصيات والبحوث المقترحة منبثقة من نتائجها . | ||
| 520 | _aThe study aimed to identify the effect of a program based on encoding strategies in improving memory of past and future events and some life skills among middle school students. The researcher relied on the quasi-experimental method. Two samples from the study population participated: 1- An exploratory sample:It consisted of a random sample of (30) students from the middle school, to verify the psychometric properties of the scale of memory for past and future events prepared by the researcher 2- Basic sample: It consisted of a random sample of (60) students from the middle school, divided equally into the experimental and control groups. Pre-application (of the scale of memory of past and future events prepared by the researcher, and the life skills scale used) on the experimental group of the basic sample. The program based on encoding strategies was applied - after presenting it to a group of specialists - on the experimental group of the basic sample, and the number of program sessions reached 10 sessions. Post-application of the study scales after the end of the program sessions on both the experimental and control groups from the basic sample. The results were processed using appropriate statistical methods. And the results of the study confirmed all of its hypotheses, as significant differences were found at the ( . 01) level in the post-measurement in favor of the experimental group. The results were discussed in light of both the theoretical framework and previous relevant studies. Finally, the current study presented a number of recommendations and proposed research emerging from its results. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
| 650 | 7 |
_aعلم النفس التربوى _2qrmak |
|
| 650 | 7 | _aالتعليم الاعدادى | |
| 653 | 0 |
_aذاكرة الأحداث السابقة _aذاكرة الأحداث المستقبلية _aالمهارات الحياتية _aالمرحلة الإعدادية |
|
| 700 | 0 |
_aمنى حسن السيد بدوى _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aعاصم عبدالمجيد كامل _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b19/12/2023 _cمنى حسن السيد بدوى _cعاصم عبدالمجيد كامل _dعماد أحمد حسن _dعمرو محمد ابراهيم يوسف _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم علم النفس التربوي |
||
| 905 |
_aNadia _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c167823 | ||