000 05225namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250223033259.0
008 240918s2023 ua a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a372.5
092 _a372.5
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.25.01.M.Sc.2023. اس.ت
100 0 _aأسماء عاشور محمود ثابت ،
_eإعداد.
245 1 0 _a"تكامل عمليتي البناء والزخرفة بتقنيات الطينات الملونة في تعبيرات الأطفال الفنية " /
_cإعداد الدارسة أسماء عاشور محمود ثابت؛ اشراف ا.د.مؤمنة محمد ممدوح كامل، أ.م. د منى محمود السيد كحلة.
246 1 5 _a"I Integration of the construction and decoration processes using colored clay techniques in children's artistic expressions."
264 0 _c2023.
300 _a180صفحة :
_b إيضاحيات ؛
_c25cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 174-180.
520 _aموضوع البحث " تكامل عمليتي البناء والزخرفة بتقنيات الطينات الملونة في تعبيرات الأطفال الفنية" الفصل الأول: مشكلة البحث وإجراءاته عرضت الباحثة في هذا الفصل خلفية البحث والمشكلة والأهداف والأهمية والفروض وحدود البحث ومنهجية وإجراءات الدراسة والمصطلحات والدراسات المرتبطة. الفصل الثاني: الفلسفات العالمية المعاصرة لمجالات تعلم الطفل ومناهج التربية الفنية عرضت الباحثة في هذا الفصل الفلسفات التي تناولت في مجال الطفل، والتعبير الفني، والتعبير الفني للطفل وأهميته، ومراحل النمو الطفل، وخصائص التعبير الفني في المدرك الشكلي ومراحل النمو وعلاقتها بالتشكيل الخزفي ودوافعه. الفصل الثالث: تقنيات الطينات الملونة عرضت الباحثة في هذا الفصل الطين وأنواعها وأثر الخامة والغرض منها ن والألوان في الخرف والأكاسيد اللونية تقنيات الطين المدمج (الطين الملون). الفصل الرابع: تحليل لمختارات من أعمال الفنانين المصريين والأجانب عرضت الباحثة في هذا الفصل التأثير النفسي للون وتحليل لمختارات من أعمال الفنانين الخزافين المصريين والأجانب الذين استخدموا تقنيات الطين الملونة (الطين المدمج). الفصل الخامس: إعداد البرنامج عرضت الباحثة في هذا الفصل إعداد البرنامج المقترح وأهدافه وتطبيقاته وتطبيق التجربة البحثية من خلال وحدات البرنامج على كلا من الصف السادس والثالث الابتدائي وتحكيم الأعمال بداية من استمارة استطلاع الرأي على اكتمال بنوده من قبل الأساتذة المتخصصين، وعملية التحكيم واستخلاص نتائج الإحصاء الخاصة بالتجربة وعرض نتائج البحث متبوعا بأهم التوصيات والتجربة الذاتية للباحث.
520 _aChapter One: Trouble Search and His Procedures Chapter Two: Philosophies Globalism contemporary for domains to learn Child and curriculum Education artistic. Chapter Three: Techniques for Clay Colorful Chapter Four: Description and analysis of a selection of works by Egyptian and foreign artists who used colored clay techniques (combined clay) Chapter five: Program Setting
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aالتربية الفنية
_2qrmak
653 0 _aتكامل عمليتى البناء والزخرفة
_aالطينات الملونة
_aتعبيرات الأطفال الفنية
700 0 _aمؤمنة محمد ممدوح كامل
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aمنى محمود السيد كحلة
_eمشرف أطروحة.
900 _b4/10/2024
_cمؤمنة محمد ممدوح كامل
_cمنى محمود السيد كحلة
_dطارق جاد الكريم أحمد محمد
_dوسام علي محمد كامل الحوام
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربية النوعية
_Dقسم التربية الفنية
905 _aNadia
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c167922