000 05178namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20250223033315.0
008 241019s2023 |||a|||f m||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_beng
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aspa
_bspa
_bara
049 _aDeposite
082 0 4 _a400.460
092 _a400.460
_221
097 _aM.A
099 _aCai01.02.16.M.A.2023.ya.A
100 0 _aYara Mohamed Talaat Naguib ,
_epreparation.
245 1 3 _aEl aprendizaje cognitivo y el desarrollo de la producción oral de los estudiantes universitarios de español como lengua extranjera en Egipto con mutismo selectivo :
_bUn estudio cuasi experimental /
_cby Yara Mohamed Talaat Naguib ; Supervised Dr. Abeer Mohamed Abd El-Salam , Dr. Aliaa Abd El-Aziz Al-Sharif , Dr. Hana Ahmed Chouikh.
246 1 5 _a: دورُ مناهج التعلم المعرفية في استدعاء المهارات اللغوية الشفهية لدى دارسي اللغة الإسبانية في مصرَ كلغة أجنبية (الصمتُ الانتقائيُّ أنموذجًا) -
_b / دراسة شبه تجريبية
264 0 _c2023.
300 _a163 pages :
_billustrations ;
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aThesis (M.A)-Cairo University, 2023.
504 _aBibliography: pages 130-150.
520 _aLa presente investigación pretende analizar el fenómeno de mutismo selectivo en estudiantes egipcios de español como lengua extranjera de nivel B1-B2, realizando un estudio cuasi experimental en el que se aplicará la taxonomía de Bloom, como método de aprendizaje cognitivo. Este estudio aspira poder medir el desarrollo de las habilidades para evocar lo aprendido de la memoria de los estudiantes con mutismo selectivo, partiendo del enfoque del aprendizaje cognitivo. Asimismo, tiene como objetivo presentar una propuesta de programa basada principalmente en el concepto del aprendizaje cognitivo a través de medir el desarrollo de los estudiantes. La metodología elegida, por tanto, tiene como fin desarrollar la capacidad de recordar la lengua a través de la observación y la experimentación, que posteriormente permitirá identificar las mejores estrategias o técnicas para facilitar la evocación de la lengua en el aula.
520 _aهدفت هذه الدراسةُ إلى معرفة أثر توظيف تصنيف (بلوم) -كمنهجِ تعلُّمٍ معرفي- على تطور أداء دارسي اللغة الإسبانية في المستوى المتوسط كلغة أجنبية في مصر، ويتم الأمر من خلال دراسة شبه تجريبية؛ تستهدف تطبيق المنهج المحدَّد على ظاهرة (الصمت الانتقائي) لدى نماذج متنوعة منتقاة لمختلف الدارسين للغة الإسبانية كلغة أجنبية؛ في سبيل تطوير مهارات استدعاء اللغة من خلال الملاحظة والتجريب، مما يتيح لاحقًا تحديد الاستراتيجيات أو الأساليب الفضلى لتسهيل عملية استدعاء اللغة في الفصل الدراسي. طمحت -بطريقة أو بأخرى- إلى قياس تطور مهارات الاستدعاء لدى الطلاب ذوي الصمت الانتقائي من خلال استخدام منهج التعلم المعرفي بهدف طرح مُقتَرَح برنامجٍ يعتمد بشكل رئيسي على فكرة التعلم المعرفي. تم اختيار 60 طالب 30 للمجموعة التجريبية و 30 للمجموعة الضابطة عن طريق مقياس القلق في فصول اللغة الأجنبية من طلاب قسم اللغة الإسبانية بمستوي B1-B2 بالجامعات المصرية الحكومية ,تم إعداد البرنامج التدريبي باستخدام تصنيف بلوم للتعلم المعرفي، وتكون من (7) جلسة تدريب بإجمالي (8) ساعات و (40) دقيقة. وكشفت النتائج الاحصائية عن التحسن في قدرات اللغوية الشفهية لدي الطلاب ذوي الصمت الانتقائي من المجموعة التجريبية وأكدت علي اهمية التعلم المعرفي كأداة فعاله للإنتاج الشفهي بفصول اللغات الأجنبية.
530 _aIssues also as CD.
546 _aText in English and abstract in Arabic & English.
650 7 _aSpanish
_2qrmak
653 0 _aAprendizaje cognitivo
_ataxonomía de Bloom
_amutismo selectivo
_aproducción oral
_aestudiantes de ELE en Egipto
700 0 _aAbeer Mohamed Abd El-Salam
_ethesis advisor.
700 0 _aAliaa Abd El-Aziz Al-Sharif
_ethesis advisor.
700 0 _aHana Ahmed Chouikh
_ethesis advisor.
900 _b01-01-2023
_cAbeer Mohamed Abd El-Salam
_cAliaa Abd El-Aziz Al-Sharif
_cHana Ahmed Chouikh
_UCairo University
_FFaculty of Arts
_DDepartment of Spanish Language and Literature
905 _aShimaa
_eHuda
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c168472