| 000 | 04942namaa22004331i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250223033319.0 | ||
| 008 | 241030s2022 ua a|||frm||| 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aايداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a370.15 |
| 092 |
_a370.15 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.23.09.M.Sc.2022. اس.ن | ||
| 100 | 0 |
_aأسماء إبراهيم محمود فراج، _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 2 |
_aالنموذج البنائي للعلاقات السببية بين التفكير الأخلاقي والخداع الاكاديمي (الرقمي، وغير الرقمي) والعوامل الخمس الكبرى للشخصية لدى طلاب الدراسات العليا بالجامعة / _cإعداد الباحثة أسماء إبراهيم محمود فراج؛ إشـــــــــــــــــراف أ.د. أمين علي سليمان، أ.د. سوسن إبراهيم شلبي. |
| 246 | 1 | 5 | _a“Structural Model of Causal Relations between Moral Reasoning and Academic Dishonesty (Digital &Non digital) And Big Five Personality Traits among Graduated Students In University |
| 264 | 0 | _c2022 | |
| 300 |
_a193صفحة : _b إيضاحيات ؛ _c25cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. | ||
| 504 | _a. ببليوجرافيا: صفحات 141-193. | ||
| 520 | _aيهدف البحث الحالى إلى دراسة العلاقات الإرتباطية ونمذجة العلاقات بين التفكير الأخلاقي والخداع الأكاديمي ( الرقمي، وغير الرقمي) والعوامل الخمس الكبرى للشخصية لدى طلاب الدراسات العليا. تكونت عينة البحث من (302) طالب وطالبة من طلاب الدراسات العليا ( دبلومة/ ماجستيرم دكتوراة) بالجامعات المصرية. وقد توصل البحث إلى بناء نموذج سببي يفسر علاقات التأثير بين المتغيرات الثلاثة، وقد أثبت النموذج عدم وجود تأثير مباشر دال إحصائياً لكل من ( العُصابية والإنبساطية) على الخداع الأكاديمي، بينما أثبتت النتائج وجود تأثير سالب مباشردال إحصائياً لكل من ( المقبولية، والضمير الحى) على الخداع الأكاديمي. كما أظهرت النتائج وجود تأثير موجب مباشر دال إحصائياً لكل من ( المقبولية والإنبساطية، والضمير الحي) على التفكير الأخلاقى. | ||
| 520 | _aThe current research aims to study the correlational relationships and model the relationships between moral reasoning and academic dishonesty (digital, and non-digital) and the big five personality traits among postgraduate students. The research sample consisted of (302) postgraduate students (diploma / master's and doctorate) in Egyptian universities. The research has reached the construction of a causal model that explains the effect relationships between the three variables. The model proved that there is no direct, statistically significant effect of each of (neuroticism and extraversion) on academic dishonesty, while the results showed that there is a direct, statistically significant negative effect of each of ( agreeableness and conscientiousness) on academic dishonesty. The results also showed that there is a positive, direct, statistically significant effect of (agreeableness, extraversion, and conscientiousness) on moral reasoning. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
| 650 | 7 |
_aالتعليم العالى _2qrmak |
|
| 650 | 7 |
_aعلم النفس التربوى _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aالعوامل الخمس الكبري للشخصية _aالخداع الأكاديمي( الرقمي، غير الرقمي _aالتفكير الأخلاقي |
|
| 700 | 0 |
_aسوسن ابراهيم شلبى ابو العلا _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aأمين على سليمان _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b: 22/12/2022 _cسوسن ابراهيم شلبى ابو العلا _cأمين على سليمان _dالسيد محمد أبو هاشم _dمنال عبد النعيم طه _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم علم النفس التربوي |
||
| 905 |
_aNadia _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c168645 | ||