| 000 | 04878namaa22004091i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250223033359.0 | ||
| 008 | 241231s2023 ua ao||frm||| 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإهداء | ||
| 082 | 0 | 4 | _a371.33 |
| 092 |
_a371.33 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.34.M.Sc.2023.رن.ب | ||
| 100 | 0 |
_aرنا سمير أحمد غالي، _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aناء بيئة تعلم قائمة على الواقع المعزز لتنمية مهارات اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية ببرنامج البكالوريا الدولية / _cاعداد رنا سمير أحمد غالي؛ اشراف د. طارق عبدالمنعم حجازي. |
| 246 | 1 | 5 | _abuilding a learning environment based on augmented reality to develop arabic language skills among elementary stage pupils of the international baccalaureate program |
| 264 | 0 | _c2023. | |
| 300 |
_a182صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. | ||
| 504 | _a ببليوجرافيا: صفحات101-105. | ||
| 520 | _aهدف البحث الحالى الى بناء بيئة تعلم قائمة على الواقع المعزز وقياس أثرها فى تنمية مهارات اللغة المرئية (المشاهدة والعرض) فى اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية بأكاديمية حياة الدولية ببرنامج السنوات الابتدائية الأولى، وتم اختيار عينة البحث عشوائيا من عدد 50 تلميذ وتلميذة من الصف الأول الابتدائى وتقسيمهم عشوائيا الى مجموعتين تجريبيتين متساويتين، حيث درست المجموعة التجريبية الاولى بواقع معزز نماذج ثلاثية الابعاد ،بينما المجموعة الثانية بواقع معزز بمقاطع فيديو، قد تم استخدام نظام إدارة التعلم MOODLE كما تم استخدام تطبيق Educate AR لناء بيئة التعلم لمحور ( أين نحن فى الزمان والمكان)، وتم الاعتماد على المنهج شبه التجريبى، تكونت أدوات البحث من الاختبار التحصيلى وبطاقة الملاحظة، وتوصل البحث الى أثر أستخدام كلا من الواقع المعزز الثلاثى الابعاد والفيديو فى اللغة العربية بشكل عام، وخاصة الأثر الايجابى لاستخدام تقنية الةاقع المعزز ثلاثى الابعاد فى تنمية مهارات اللغة العربية لدىتلاميذ الصف الاول الابتدائى ببرنامج البكالوريا الدولية | ||
| 520 | _aThe aim of this research is to build a learning environment based on augmented reality and to measure its impact on developing visual language skills in Arabic among students of the primary stage at Hayah academy International School in the Primary Years Program (PYP). Equally randomly assigned to two experimental groups, where the first experimental group studied with a 3D augmented reality, while the second experimental group studied with a video augmented reality, the Moodle learning management system was used, and the Educate AR application was used to build the learning environment for the unit of “Where are we in time and place”, and it was relied on The quasi-experimental approach, the research tools consisted of the achievement test and the observation card, and the research found the effectiveness of using a three-dimensional augmented reality to develop Arabic language skills for first grade student in Elementary. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
| 650 | 7 |
_aتكنولوجيا التعليم _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aبرنامج السنوات الابتدائية الأولى (PYP). _aمهارات اللغة العربية _aبيئة تعلم قائمة على الواقع المعزز |
|
| 700 | 0 |
_a طارق عبدالمنعم حجازي _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2023 _c طارق عبدالمنعم حجازي _dمحمد السيد النجار _dوليد عبد الحميد دسوقي _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدرسات التربوية _Dقسم تكنولوجيا التعلم الألكتروني |
||
| 905 | _aNadia | ||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c169879 | ||