000 04878namaa22004091i 4500
003 OSt
005 20250223033359.0
008 241231s2023 ua ao||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإهداء
082 0 4 _a371.33
092 _a371.33
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.34.M.Sc.2023.رن.ب
100 0 _aرنا سمير أحمد غالي،
_eإعداد.
245 1 0 _aناء بيئة تعلم قائمة على الواقع المعزز لتنمية مهارات اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية ببرنامج البكالوريا الدولية /
_cاعداد رنا سمير أحمد غالي؛ اشراف د. طارق عبدالمنعم حجازي.
246 1 5 _abuilding a learning environment based on augmented reality to develop arabic language skills among elementary stage pupils of the international baccalaureate program
264 0 _c2023.
300 _a182صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _a ببليوجرافيا: صفحات101-105.
520 _aهدف البحث الحالى الى بناء بيئة تعلم قائمة على الواقع المعزز وقياس أثرها فى تنمية مهارات اللغة المرئية (المشاهدة والعرض) فى اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية بأكاديمية حياة الدولية ببرنامج السنوات الابتدائية الأولى، وتم اختيار عينة البحث عشوائيا من عدد 50 تلميذ وتلميذة من الصف الأول الابتدائى وتقسيمهم عشوائيا الى مجموعتين تجريبيتين متساويتين، حيث درست المجموعة التجريبية الاولى بواقع معزز نماذج ثلاثية الابعاد ،بينما المجموعة الثانية بواقع معزز بمقاطع فيديو، قد تم استخدام نظام إدارة التعلم MOODLE كما تم استخدام تطبيق Educate AR لناء بيئة التعلم لمحور ( أين نحن فى الزمان والمكان)، وتم الاعتماد على المنهج شبه التجريبى، تكونت أدوات البحث من الاختبار التحصيلى وبطاقة الملاحظة، وتوصل البحث الى أثر أستخدام كلا من الواقع المعزز الثلاثى الابعاد والفيديو فى اللغة العربية بشكل عام، وخاصة الأثر الايجابى لاستخدام تقنية الةاقع المعزز ثلاثى الابعاد فى تنمية مهارات اللغة العربية لدىتلاميذ الصف الاول الابتدائى ببرنامج البكالوريا الدولية
520 _aThe aim of this research is to build a learning environment based on augmented reality and to measure its impact on developing visual language skills in Arabic among students of the primary stage at Hayah academy International School in the Primary Years Program (PYP). Equally randomly assigned to two experimental groups, where the first experimental group studied with a 3D augmented reality, while the second experimental group studied with a video augmented reality, the Moodle learning management system was used, and the Educate AR application was used to build the learning environment for the unit of “Where are we in time and place”, and it was relied on The quasi-experimental approach, the research tools consisted of the achievement test and the observation card, and the research found the effectiveness of using a three-dimensional augmented reality to develop Arabic language skills for first grade student in Elementary.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aتكنولوجيا التعليم
_2qrmak
653 0 _aبرنامج السنوات الابتدائية الأولى (PYP).
_aمهارات اللغة العربية
_aبيئة تعلم قائمة على الواقع المعزز
700 0 _a طارق عبدالمنعم حجازي
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2023
_c طارق عبدالمنعم حجازي
_dمحمد السيد النجار
_dوليد عبد الحميد دسوقي
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدرسات التربوية
_Dقسم تكنولوجيا التعلم الألكتروني
905 _aNadia
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c169879