000 06000namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250511132543.0
008 250318s2024 ua a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a373.236
092 _a373.236
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.23.07.M.Sc.2024.ول.ا
100 0 _aولاء أحمد زكي رضوان عبد الله غنيم،
_eإعداد.
245 1 2 _aالإسهام النسبى لاستراتيجيات التنظيم الانفعالى فى التنبؤ بالتسويف الأكاديمى لدى الطلاب ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية " /
_cإعداد الباحثة ولاء أحمد زكي رضوان عبد الله غنيم؛ إشـراف أ.د.سوسن إبراهيم أبوالعلا شلبي، أ.د. زينب علي محمد علي.
_bRemainder of title /
246 1 5 _aThe Relative Contribution of Emotional Regulation Strategies to Predicting the Academic Procrastination for Students with Learning Disabilities in Preparatory Stage
264 0 _c2024
300 _a184 صفحة :
_b إيضاحيات ؛
_c25cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _a ببليوجرافيا: صفحات 132-158.
520 _aهدفت الدراسة تقصي العلاقة بين كل من استراتيجيات التَّنظيم الانفعالي والتَّسويف الأكاديمي لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الإعداديَّة. والتعرف على إمكانية التنبؤ بالتَّسويف الأكاديمي عن طريق استراتيجيات التَّنظيم الانفعالي، تكونت عينة الدراسة من (150) طالبًا وطالبة من طلاب الصف الثالث الإعدادي بواقع (85) طالب و(65) طالبة. وتمَّ استخدام الأدوات الآتية: (1) مقياس الذكاء إعداد (أحمد زكي صالح)، (2) اختبار الفرز العصبي السريع لفرز الطلاب ذوي صعوبات التعلم إعداد (أ.د مصطفى محمد كامل)، (3) بطارية مقياس التقدير التشخيصي لصعوبات تعلم القراءة إعداد (فتحي الزيات)، (4) مقياس استراتيجيات التَّنظيم الانفعالي (إعداد الباحثة)، (5) مقياس التَّسويف الأكاديمي (إعداد الباحثة). توصَّلت الدراسة إلى: وجود علاقة ارتباطيه سالبة ذات دلالةٍ إحصائيَّة بين درجات أفراد عينة الدراسة في كل بُعد من أبعاد استراتيجيات التَّنظيم الانفعالي الموجبة، ودرجاتهم في كل بُعد من أبعاد التَّسويف الأكاديمي، وجود علاقة ارتباطيه موجبة ذات دلالةٍ إحصائيَّة بين درجات أفراد عينة الدراسة في كل بُعد من أبعاد استراتيجيات التَّنظيم الانفعالي السلبية، ودرجاتهم في كل بُعد من أبعاد التَّسويف الأكاديمي، كما تمَّ التنبؤ باستخدام تحليل الانحدار الخطي المتعدد بالتَّسويف الأكاديمي عن طريق استراتيجيات التَّنظيم الانفعالي.
520 _aThe research investigated the relationship between emotional regulation strategies and academic procrastination for students with learning disabilities in the preparatory stage. Besides, it identified the predictability of academic procrastination through emotional regulation strategies. The sample consisted of (150) students from the third grade of preparatory students. The following instruments were used (1) IQ Scale prepared by (Ahmed Zaki Saleh), (2) Neurological Rapid Screening Test for Sorting Students with Learning Disabilities prepared by (Dr. Mostafa Mohamed Kamel), (3) Battery of Diagnostic Assessment Scale for Reading Disabilities prepared by (Fathi al-Zayat), (4) Emotional Regulation Strategies Scale (prepared by the researcher), (5) Academic Procrastination Scale (prepared by the researcher). The research found a statistically significant negative correlation between the scores of the study sample in each dimension of the positive emotional regulation strategies and their scores in each dimension of academic procrastination. There is a statistically significant positive correlation between the scores of the study sample in each dimension of the negative emotional regulation strategies and their scores in each dimension of academic procrastination. Using multiple linear regression analysis has also been predicted for academic procrastination through emotion regulation strategies.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aالاطفال بطيئو التعلم
_2qrmak
653 0 _aصعوبات التعلم.
_aالتَّسويف الأكاديمي
_aاستراتيجيات التَّنظيم الانفعالي
700 0 _aسوسن إبراهيم أبوالعلا شلبي
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aزينب علي محمد علي
_eمشرف أطروحة.
900 _b4/5/2024
_cسوسن إبراهيم أبوالعلا شلبي
_cزينب علي محمد علي
_dتهاني عثمان منيب
_dمنال عبد النعيم طه
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم التربية الخاصة
905 _aNadia
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c171206