| 000 | 06000namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250511132543.0 | ||
| 008 | 250318s2024 ua a|||frm||| 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a373.236 |
| 092 |
_a373.236 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.23.07.M.Sc.2024.ول.ا | ||
| 100 | 0 |
_aولاء أحمد زكي رضوان عبد الله غنيم، _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 2 |
_aالإسهام النسبى لاستراتيجيات التنظيم الانفعالى فى التنبؤ بالتسويف الأكاديمى لدى الطلاب ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية " / _cإعداد الباحثة ولاء أحمد زكي رضوان عبد الله غنيم؛ إشـراف أ.د.سوسن إبراهيم أبوالعلا شلبي، أ.د. زينب علي محمد علي. _bRemainder of title / |
| 246 | 1 | 5 | _aThe Relative Contribution of Emotional Regulation Strategies to Predicting the Academic Procrastination for Students with Learning Disabilities in Preparatory Stage |
| 264 | 0 | _c2024 | |
| 300 |
_a184 صفحة : _b إيضاحيات ؛ _c25cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _a ببليوجرافيا: صفحات 132-158. | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة تقصي العلاقة بين كل من استراتيجيات التَّنظيم الانفعالي والتَّسويف الأكاديمي لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الإعداديَّة. والتعرف على إمكانية التنبؤ بالتَّسويف الأكاديمي عن طريق استراتيجيات التَّنظيم الانفعالي، تكونت عينة الدراسة من (150) طالبًا وطالبة من طلاب الصف الثالث الإعدادي بواقع (85) طالب و(65) طالبة. وتمَّ استخدام الأدوات الآتية: (1) مقياس الذكاء إعداد (أحمد زكي صالح)، (2) اختبار الفرز العصبي السريع لفرز الطلاب ذوي صعوبات التعلم إعداد (أ.د مصطفى محمد كامل)، (3) بطارية مقياس التقدير التشخيصي لصعوبات تعلم القراءة إعداد (فتحي الزيات)، (4) مقياس استراتيجيات التَّنظيم الانفعالي (إعداد الباحثة)، (5) مقياس التَّسويف الأكاديمي (إعداد الباحثة). توصَّلت الدراسة إلى: وجود علاقة ارتباطيه سالبة ذات دلالةٍ إحصائيَّة بين درجات أفراد عينة الدراسة في كل بُعد من أبعاد استراتيجيات التَّنظيم الانفعالي الموجبة، ودرجاتهم في كل بُعد من أبعاد التَّسويف الأكاديمي، وجود علاقة ارتباطيه موجبة ذات دلالةٍ إحصائيَّة بين درجات أفراد عينة الدراسة في كل بُعد من أبعاد استراتيجيات التَّنظيم الانفعالي السلبية، ودرجاتهم في كل بُعد من أبعاد التَّسويف الأكاديمي، كما تمَّ التنبؤ باستخدام تحليل الانحدار الخطي المتعدد بالتَّسويف الأكاديمي عن طريق استراتيجيات التَّنظيم الانفعالي. | ||
| 520 | _aThe research investigated the relationship between emotional regulation strategies and academic procrastination for students with learning disabilities in the preparatory stage. Besides, it identified the predictability of academic procrastination through emotional regulation strategies. The sample consisted of (150) students from the third grade of preparatory students. The following instruments were used (1) IQ Scale prepared by (Ahmed Zaki Saleh), (2) Neurological Rapid Screening Test for Sorting Students with Learning Disabilities prepared by (Dr. Mostafa Mohamed Kamel), (3) Battery of Diagnostic Assessment Scale for Reading Disabilities prepared by (Fathi al-Zayat), (4) Emotional Regulation Strategies Scale (prepared by the researcher), (5) Academic Procrastination Scale (prepared by the researcher). The research found a statistically significant negative correlation between the scores of the study sample in each dimension of the positive emotional regulation strategies and their scores in each dimension of academic procrastination. There is a statistically significant positive correlation between the scores of the study sample in each dimension of the negative emotional regulation strategies and their scores in each dimension of academic procrastination. Using multiple linear regression analysis has also been predicted for academic procrastination through emotion regulation strategies. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
| 650 | 7 |
_aالاطفال بطيئو التعلم _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aصعوبات التعلم. _aالتَّسويف الأكاديمي _aاستراتيجيات التَّنظيم الانفعالي |
|
| 700 | 0 |
_aسوسن إبراهيم أبوالعلا شلبي _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aزينب علي محمد علي _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b4/5/2024 _cسوسن إبراهيم أبوالعلا شلبي _cزينب علي محمد علي _dتهاني عثمان منيب _dمنال عبد النعيم طه _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم التربية الخاصة |
||
| 905 |
_aNadia _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c171206 | ||