| 000 | 04531namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250511131519.0 | ||
| 008 | 250318s2024 ua a|||frm||m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a418.2 |
| 092 |
_a418.2 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.01.Ph.D.2024.اح.ا | ||
| 100 | 0 |
_aأحمد مصطفى محمد المهني، _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_a" إستراتيجية مقترحة لتنمية الكفايات التدريسية لدى معلمي اللغة العربية و أثر ذلك في تنمية مهارات الفهم الاستماعي و الاستيعاب القرائي لدى طلاب المرحلة الثانوية ". / _cمقدم من الباحث أحمد مصطفى محمد المهني؛ اشراف أ . د إيمان أحمد هريدي، د . أحمد محمد عيسى. _bRemainder of title / |
| 246 | 1 | 5 | _a“Proposed Strategy for Developing Teaching competencies for Arabic Language Teachers and Its Effect in developing Listening Understanding and Reading Comprehension Skills of Secondary Stage Students ”. |
| 264 | 0 | _c2024 | |
| 300 |
_a412صفحة : _b إيضاحيات ؛ _c25cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _a،طروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 264-277. | ||
| 520 | _aتنمية مهارات الفهم الاستماعي والاستيعاب القرائي لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تنمية الكفايات التدريسية لدى معلميهم من معلمي اللغة العربية . أدوات البحث : 1- برنامج تدريبي في ضوء إستراتيجية الروابط الثقافية (المقترحة) . 2- بطاقة ملاحظة لأداء المعلمين للكفايات المناسبة لتنمية مهارات الفهم الاستماعي 3- بطاقة ملاحظة لأداء المعلمين للكفايات المناسبة لتنمية الاستيعاب القرائي 4- اختبار مهارات الفهم الاستماعي لدى طلاب المرحلة الثانوية . 5- اختبار مهارات الاستيعاب القرائي لدى طلاب المرحلة الثانوية . عينة البحث : مجموعة من المعلمين (13) معلماً و معلمةً من إدارة الوايلي بالقاهرة ، و مجموعة من طلابهم (70 طالباً و68 طالبةً ) . | ||
| 520 | _aDeveloping appropriate teaching competencies for teachers to develop listening understanding skills and reading comprehension among their students. Tools of the study : - Listening understanding test for high school students. - A test of reading comprehension for high school students. - "Observation card " teachers' performance of teaching competencies appropriate to develop listening understanding skills - "Observation card " teachers' performance of teaching competencies appropriate to develop reading comprehension skills skills among secondary school students. - "Teacher's Guide" to implement the proposed strategy for training teachers of the Arabic language. Sample of the study : A research group of Arabic language teachers working in secondary schools in Cairo Governorate, whose number reached: 13 male and female teachers, and a group of first secondary grade students among their students, whose number reached: 70 male and 68 female students. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
| 650 | 7 |
_aاللغة العربية _2qrmak _xطرق التدريس |
|
| 653 | 0 |
_aإستراتيجية الروابط الثقافية _aتدريب المعلمين _aمهارات الفهم الاستماعي |
|
| 700 | 0 |
_aإيمان أحمد هريدي _eمراجع. |
|
| 700 | 0 |
_aأحمد محمد عيسى _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b20 /12/2022 _cإيمان أحمد هريدي _cأحمد محمد عيسى _dمحمد لطفي محمد جاد _dحسن سيد شحاتة _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم مناهج وطرق التدريس |
||
| 905 |
_aNadia _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c171210 | ||