000 04707namaa2200397 i 4500
003 OSt
005 20250429133117.0
008 250328s2023 ua a|||f |m|| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_beng
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a381.1
092 _a381.1
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.15.03.M.Sc.2023.أم.ت
100 0 _aأمينة صالح زكي متولي رمضان،
_eإعداد.
245 1 0 _aتأثير تطبيقات الواقع المعزز عبر الهاتف على اتجاهات المستهلكين المصريين نحو المنتج ونيتهم الشرائية /
_cإعداد أمينة صالح زكي متولي رمضان؛ إشراف أ.د. داليا محمد عبد الله
_bRemainder of title /
246 1 5 _aThe Impact Of Augmented Reality Application Usage On Egyptian Consumer Attitude And Purchase Intentions /
264 0 _c2023.
300 _a139 ورقة :
_bإيضاحيات ؛
_c30 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 113-108.
520 _a هدف الدراسة: استهدفت الدراسة التعرف على تأثير استخدام الجمهور لتطبيقات الواقع المُعَزَّز في الاتجاه نحو المُنتَج والنية الشرائية، وكذللك الرغبة في ترشيح التطبيق أو الموقع للأصدقاء والمعارف، ومقارنة ذلك بتأثير استخدام العينة الضابطة لموقعي التسويق الإلكتروني للمنتجات، بالتطبيق على مُنتَجي (كرسي أيكيا – أحمر شفاه مايبيلين)، من خلال عدد من المتغيرات، هي: (إدراك التواجد عن بُعد، والقيم المُدرَكَة (القيمة الترفيهية- القيمة المنفعية- القيمة المعرفية)، وإدراك سهولة الاستخدام، وإدراك القلق من التكنولوجيا).  الإطار النظري: صممت الباحثة في إطار هذه الدراسة نموذجًا علميًا اعتمدت في تكوينه على مجموعة من النماذج والمتغيرات التي تمت دراستها في عدد من الدراسات الأوروبية والعربية.  منهجية الدراسة: اعتمدت الباحثة على المنهج التجريبي (الدراسات التجريبية العاملية، وبخاصة التصميم 2×2)، واختيار عينة متاحة قوامها 144 مفردة (طلاب ومعيدين وموظفين) من مختلف الكليات في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وقُسِّمت العينة إلى أربع مجموعات مع مراعاة التشابه في المستويات العمرية والمستوى الاجتماعي الاقتصادي، بتطبيق استبانة بعد إجراء التجربة.  نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج، أبرزها: 1) وجود تأثير لكل من إدراك التواجد عن بعد والقيمة الترفيهية في الاتجاه نحو مُنتَج (أيكيا). 2) تأثير القيمة المنفعية المدركة في الاتجاه نحو منتج (مايبيلين). 3) تأثير إدراك التواجد عن بُعد في النية الشرائية لمُنتَج (أيكيا). 4) عدم تأثير الاتجاه نحو المنتج وإدراك التواجد عن بُعد في النية الشرائية لمُنتَج (مايبيلين).
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالتسوق عن بعد
_2qrmak
653 0 _aالواقع المُعَزَّز
_aالنية الشرائية
_aإدراك التواجد عن بُعد
_aإدراك سهولة الاستخدام
_aالقيمة المنفعية المُدرَكَة
_aالقيمة الترفيهية المُدرَكَة
700 0 _aداليا محمد عبد الله
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2023
_cداليا محمد عبد الله
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الإعلام
_Dقسم العلاقات العامة والإعلان
905 _aEman El gebaly
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c171307