000 | 05152namaa2200433 i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250503122014.0 | ||
008 | 250406s2024 ua a|||f |m|| 000 0 eng d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aإيداع | ||
082 | 0 | 4 | _a371.926 |
092 |
_a371.926 _221 |
||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2024.بس.ف | ||
100 | 0 |
_aبسمة كمال صابر عمر ، _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_aفاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم / _cإعداد الباحثة بسمة كمال صابر عمر؛ المشرفون أ.د. هند إسماعيل إمبابي ،أ.م.د. إيمان أحمد خليل _bRemainder of title / |
246 | 1 | 5 | _aThe Effectiveness Of A Program Based On Active Learning To Develop Some Executive Functions In Children With Learning Disabilities / |
264 | 0 | _c2024. | |
300 |
_a135 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات 121-113. | ||
520 | _aهدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية البرنامج القائم على التعلم النشط لتنمية بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم، اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة القائم على القياسين القبلي والبعدي،وقد تم تطبيق البرنامج على عينة من الأطفال تتراوح أعمارهم من (4-6) سنوات بروضة مدرسة السادات (1) بمركز أشمون محافظة المنوفية عددهم (10) أطفال من (الذكور والإناث)، واستخدمت الدراسة الأدوات التالية: قائمة صعوبات التعلم إعداد(عادل عبدالله ،2006)، مقياس الوظائف التنفيذية إعداد(نهى الزيات،2016)، وبرنامج قائم على التعلم النشط لتنمية بعض الوظائف التنفيذية الأطفال ذوي صعوبات التعلم (إعداد الباحثة). وأظهرت الدراسة فاعلية البرنامج القائم على التعلم النشط لتنمية بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم واستمرارية فاعلية البرنامج، وتوصي الدراسة الحالية بأهمية استخدام التعلم النشط كأحد الأساليب الدراسية الحديثة التي تساعد الأطفال في التخفيف من حدة صعوبات التعلم وتنمية الوظائف التنفيذية لديهم. | ||
520 | _aThe current study aimed to verify the effectiveness of the program based on active learning to develop some executive functions in children with learning difficulties. The study followed the one-group quasi-experimental approach based on pre- and post-measurements, where the study was applied to a sample of children aged from (4-6). Years in Sadat School Kindergarten (1) in Ashmoun Center, Menoufia Governorate, number of (10) children (males and females), and the study used the following tools: a list of learning difficulties by (Adel Abdullah, 2006), an executive functions scale (by Noha Al-Zayat,2016), and a program based on active learning to develop some functions. Executive: Children with learning difficulties (prepared by the researcher). The study showed the effectiveness of the program based on active learning to develop some executive functions in children with learning disabilities and the continuity of the effectiveness of the program. The current study recommends the importance of using active learning as one of the modern educational methods that helps children alleviate the severity of learning disabilities and develop their executive functions. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
650 | 7 |
_aالأطفال بطيئو التعلم _2qrmak |
|
650 | 7 |
_aالاطفال الشواذ _2qrmak _xتعليم |
|
653 | 0 |
_aالتعلم النشط _aالوظائف التنفيذية _aصعوبات التعلم |
|
700 | 0 |
_aهند اسماعيل امبابى _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aإيمان احمد خليل _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b01-01-2024 _cهند اسماعيل امبابى _cإيمان احمد خليل _Uجامعة القاهرة _Fكلية التربية للطفولة المبكرة _Dقسم العلوم النفسية |
||
905 |
_aEman El gebaly _eAfaf |
||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c171342 |