000 | 04924namaa22004331i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250513125338.0 | ||
008 | 250414s2024 ua a|||frm||| 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aإيداع | ||
082 | 0 | 4 | _a372.218 |
092 |
_a372.218 _221 |
||
097 | _aمــــاجستير | ||
099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2024.نا.ف | ||
100 | 0 |
_aنادية عادل سيد احمد، _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_a( فاعلية برنامج بورتاج لتحسين اللغة البراجماتية لدى عينة من أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم ) / _cاعداد الباحثة نادية عادل سيد احمد؛ اشراف أ.د. شحاتة سليمان محمد؛ د.فاطمة الزهراء مجدى. _bRemainder of title / |
246 | 1 | 5 | _aThe Effectiveness of Portage Program in Improving the Pragmatic Language of Kindergarten Children with Learning Disabilities.” |
264 | 0 | _c2024 | |
300 |
_a214صفحة : _b إيضاحيات ؛ _c25cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
504 | _a ببليوجرافيا: صفحات 150-164. | ||
520 | _aهدفت الدراسة الي لتحقق من فاعلية برنامج بورتاج فى تحسين اللغة البرجماتية لدى اطفال صعوبات التعلم .والتحقق من استمرارية فاعليتة اعتمدت الدراسة علي المنهج شبه التجريبي ذو التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة لمناسبته لطبيعة الدراسة الحالية،كما اعتمدت علي عينة مكونة من عدد (10) اطفال ذوي صعوبات تعلم من مؤسسة أيد واحدة لرعاية ئوي الاحتياجات الخاصة منطقة المعصرة محافظة القاهرة.تتراوح درجات ذكائهم ما بين (90-110) درجة ذكاء،واستخدمت الدراسة الادوات التالية:ا-اختبار الذكاء لـستانفورد بنيه الصورة الخامسة تعريب وتقنين محمود ابو النيل (2011)،وبطارية صعوبات التعلم اعداد سهير كامل وبطرس حافظ (2010).ومقياس اللغة البرجماتية" عبد العزيز الشخص وومحمود طنطاوي ورضا خيري (2015).وبرنامج بورتاج .واسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية برنامج البورتاج في تحسين اللغة البرجماتية لأطفال الروضة ذوي صعوبات التعلنم | ||
520 | _aThe Effectiveness of Portage Program in Improving the Pragmatic Language of Kindergarten Children with Learning Disabilities The study aims to investigate the effectiveness of the Portage program in improving the pragmatic language of kindergarten children with learning disabilities. To investigate the continuity of the program effectiveness, the study used a quasi-experimental approach based on single-group experimentation in that this approach suits the nature of the present study. The study also used an experimental sample including 10 children with learning disabilities from One Hand Foundation for People with Special Needs, El Ma’sara, Cairo. The IQ of the children ranged from 90 to 110. The study made use of the following tools: The Stanford-Binet Intelligence Scale (fifth edition), Arabized and Standardized by Mahmoud Abu El-Nil (2011); Learning Disabilities Battery, Soheir Kamil and Botros Hafiz (2010); Pragmatic Language Scale, Abdel Aziz Al Shakhs, Mahmoud Tantawy and Reda Khairy (2015); and the Portage Program. The results of the study showed that the Portage Program is effective in improving the pragmatic language of kindergarten children with learning disabilities. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
650 | 7 |
_aرياض الاطفال _2qrmak _xرعاية |
|
650 | 7 |
_aالاطفال الشواذ _2qrmak |
|
653 | 0 |
_a: صعوبات التعلم _aبرنامج بورتاج _a اللغة البرجماتية |
|
700 | 0 |
_aشحاته سليمان محمد _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aفاطمة الزهراء مجدى _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b 12/5/2024 _cشحاته سليمان محمد _cفاطمة الزهراء مجدى _dرانيا قاسم _dهبة اسماعيل متولي _Uجامعة القاهرة _Fكلية التربيه للطفولة المبكرة _Dقسم العلوم النفسية |
||
905 |
_aNadia _eAfaf |
||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c171499 |