| 000 | 04758namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20251023113144.0 | ||
| 008 | 250414s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a155/371.94/370.2 |
| 092 |
_a155/371.94/370.2 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2024.ها.ف. | ||
| 100 | 0 |
_aهالة صلاح الدين محمود عبد الرزاق، _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_a / فاعلية برنامج قائم على العلاج الوظيفي لتحسين اضطراب التكامل الحسي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد _cمقدمة هالة صلاح الدين محمود؛ إشراف أ.د شحاته سليمان محمد، أ.م.د هبه إسماعيل متولى، أ.د أسماء محمد السرسي، أ.م.د ايمان احمد خليل |
| 246 | 1 | 5 | _aThe Effectiveness Of An Occupational Therapy-Based Program To Improve Sensory Integration Disorder In Children With Autism Spectrum Disorder / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a139 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 135-125. | ||
| 520 | _a هدفت الدراسة الي تحسين اضطراب التكامل الحسي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بإستخدام برنامج قائم على العلاج الوظيفي واستخدمت الباحثة في الدراسة المنهج شبة التجريبي ذو التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة و تكونت عينة الدراسة من عدد (10) اطفال في عمر من (5,5-7) واعتمدت الدراسة علي الأدوات التالية: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء لجون رافن (إعداد:تعديل وتقنين / عماد أحمد حسن ،2016). ومقياس جيليام التقديري لتشخيص أعراض وشدة اضطراب التوحد الاصدار الثالث (GAR-3) اعداد عادل عبدالله محمد، عبيرأبوالمجد(2020).ومقياس اضطراب التكامل الحسي (إعداد الباحثة).والبرنامج القائم على فنيات العلاج الوظيفي (إعداد الباحثة) واسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج القائم علي العلاج الوظيفي في تحسين اضطراب التكامل الحسي لدي الاطفال ذوي أضطراب طيف التوحد. | ||
| 520 | _a The study aimed to improve sensory integration disorder in children with autism spectrum disorder using an occupational therapy-based program. The researcher used a quasi-experimental approach with a single-group experimental design and the study sample consisted of (10) children aged (5.5years -7 years) with an average of (72) and the study relied on the following tools: Colored sequential matrices test to measure intelligence by John Raven (preparation: modification and standardization by Emad Ahmed Hassan, 2016). The Gilliam Autism Rating Scale (GAR-3) by Adel Abdullah Mohammed, Abeer Abulmagd (2020), the Sensory Integration Disorder Scale (prepared by the researcher), and the program based on occupational therapy techniques (prepared by the researcher). The results revealed the effectiveness of the occupational therapy-based program in improving sensory integration disorder in children with autism spectrum disorder. | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aالتربية الخاصة للأطفال فى مرحلة ماقبل المدرسة _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aالاطفال ذوي اضطراب طيف التوحد _aالعلاج الوظيفي _aاضطراب التكامل الحسي |
|
| 700 | 0 |
_aشحاته سليمان محمد _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aهبه اسماعيل متولى _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cشحاته سليمان محمد _cهبه اسماعيل متولى _dأسماء محمد السرسي _dايمان احمد خليل _Uجامعة القاهرة _Fكلية التربيه للطفولة المبكرة _Dقسم العلوم النفسية |
||
| 905 | _aEman El gebaly | ||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c171512 | ||