| 000 | 04661namaa22004091i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250429122502.0 | ||
| 008 | 250415s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a371.926 |
| 092 |
_a371.926 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.09.Ph.D.2024.يا.أ | ||
| 100 | 0 |
_a، ياسمين محمد عبد الجواد _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aأثر برنامج تدريبي قائم على نموذج معرفي اجتماعي فى تنمية كفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات وبعض متغيرات الشخصية والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية العاديين وذوي صعوبات التعلم / _cإعداد الباحث ياسمين محمد عبد الجواد؛ إشــــــراف أ.د / محمد عاطف عطيفي. _bRemainder of title / |
| 246 | 1 | 5 | _aThe impact of a training program based on a cognitive social model on developing the efficiency of the cognitive representation of information process,some personality variables and academic achievement for normal and learning difficulties students of the elementary school / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a216 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 188-208. | ||
| 520 | _aيهدف البحث الحالي إلى: دراسة أثر التسريع المعرفي في تنمية كفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات وبعض متغيرات الشخصية كالاستقلالية والتفاعل الاجتماعي وتقدير الذات والتحصيل الدراسي لتلاميذ المدرسة الابتدائية العاديين وذوي صعوبات التعلم. أدوات البحث:1-بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم( 2007 ، فتحي مصطفى الزيات) 2-اختبار التفاعلات الاجتماعية للأطفال خارج المنزل (2008 ،عادل عبدالله محمد) 3-مقياس تقدير الذات للأطفال (2014 ، سناء فراج عثمان) 4-مقياس التمثيل العقلى المعرفى للمعلومات للاطفال إعداد الباحثة 5- مقياس الإستقلالية للأطفال إعداد الباحثة 6- نتائج الإختبارات التحصيلية للتلاميذ (أكتوبر- نوفمبر- ديسمبر) عينة البحث وتكونت عينة الدراسة من 148 تلميذًا وتلميذة، 69 إناث و 79 ذكور، وتم اختيارهم من بين فئات الطفولة المتوسطه من سن (8) الى (9) سنوات، من مدرستين من مدارس التعليم الأساسي بمحافظة القاهرة ، وقسمت عينة الدراسة إلى أربع مجموعات (مجموعتين ضابطتين يتم التدريس لهم وفق الطريقة التقليدية، ومجموعتين تجريبيتين يتم تطبيق البرنامج عليهم). | ||
| 520 | _aThe research aimed to study the effect of cognitive acceleration in developing the efficiency of cognitive representation of information and some personality variables such as independence, social interaction, self-esteem, and academic achievement for ordinary primary school students and those with learning difficulties. The experimental method was used on 148 students who were divided into 4 groups. The results resulted in significant differences. Statistical significance between the experimental groups and the control groups in the post-test in favor of the experimental groups. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aالطلاب بطيئو التعلم _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aنموذج آدى وشِيار _aتسريع النمو العقلي المعرفي _aكفاءة التمثيل المعرفي |
|
| 700 | 0 |
_aمحمد عاطف عطيفي _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cمحمد عاطف عطيفي _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم علم نفس تربوي |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c171524 | ||