| 000 | 04613namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250429121600.0 | ||
| 008 | 250417s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a370.15 |
| 092 |
_a370.15 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.26.03.Ph.D.2024.فا.ف | ||
| 100 | 0 |
_a،فاطمة محمد مصطفى سليم _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aفاعلية استخدام أدوات منتسوري لتنمية مهارات تكوين المفاهيم العلمية للأطفال ذوي صعوبات التعلم / _cمقدم من الباحثة فاطمة محمد مصطفى سليم؛ إشراف أ/د. سهير كامل أحمد، أ/د. بطرس حافظ بطرس. _bRemainder of title / |
| 246 | 1 | 5 | _aThe effectiveness of using montessori tools to develop the skills of forming scientific concepts for children with learning disabilities / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a188 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 136-156. | ||
| 520 | _aهدف البحث الحالي إلى استخدام أدوات منتسوري لتنمية مهارات تكوين المفاهيم العلمية للأطفال ذوي صعوبات التعلم، وتكونت العينة من (15) طفل واشتملت أدوات البحث على اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لـRaven، بطارية ذوى صعوبات التعلم– التشخيص والتدخل، اختبار مهارات تكوين المفاهيم العلمية، برنامج قائم على أدوات منتسوري لتنمية مهارات تكوين المفاهيم العلمية للأطفال ذوي صعوبات التعلم، وتوصلت الباحثة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 01. 0 بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوي صعوبات التعلم في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي على مقياس مهارات تكوين المفاهيم العلمية، وعدم وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطي رتب درجات الأطفال ذوي صعوبات التعلم في القياسين البعدي والتتبعي لتطبيق أدوات منتسوري على مقياس مهارات تكوين المفاهيم العلمية. | ||
| 520 | _aThe current research aimed to use Montessori tools to develop the skills of forming scientific concepts for children with learning disabilities. The sample consisted of (15) children, and the research tools included the Raven’s colored sequential matrices test, a battery for people with learning disabilities - diagnosis and intervention, a test of the skills of forming scientific concepts, an existing program. On Montessori tools to develop the skills of forming scientific concepts for children with learning disabilities, the researcher found that there were statistically significant differences at the significance level of 0.01 between the average ranks of the scores of children with learning disabilities in the pre- and post-measurements in favor of the post-measurement on the skills of forming scientific concepts scale, and not There are statistically significant differences between the average ranks of the scores of children with learning disabilities in the post and follow-up measurements for applying Montessori tools on a scale of skills for forming scientific concepts. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aصعوبات التعلم _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aصعوبات التعلم _aمهارات تكوين المفاهيم العلمية _aأدوات ماريا منتسوري |
|
| 700 | 0 |
_aسهير كامل أحمد _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_a بطرس حافظ بطرس _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cسهير كامل أحمد _cبطرس حافظ بطرس _Uجامعة القاهرة _Fكلية التربية للطفولة المبكرة _Dقسم العلوم النفسية |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c171588 | ||