000 05040nam a2200433 i 4500
003 OSt
005 20250513124311.0
008 250417b2023 ua a|||fr|m|| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a370.15
092 _a370.15
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.23.04.M.Sc.2023.مه.ت
100 0 _aمها السيد عبد الوهاب الخولى،
_eإعداد.
245 1 2 _aالتوافق الزواجي وعلاقته بمستوى التفاعل الاجتماعي بين المعلمة والتلاميذ بالمرحلة الإعدادية /
_cمقدمة من الطالبة مها السيد عبد الوهاب الخولى؛ إشــــــــــــــراف أ. د/ مصطفى أحمد تركي، أ.د/ علي السيد سليمان
_bRemainder of title /
246 1 5 _a Marital Adjustment and its relation to the standard of social interaction between the teacher and the pupils in the preparatory stage /
264 0 _c2023.
300 _a146 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 119-106.
520 _aهدفت هذه الدراسة التعرف على طبيعة العلاقة بين مستوى التوافق الزواجي لدى عينة من المعلمات بالمرحلة الإعدادية بمحافظة الجيزة وبين مستوى التفاعل الاجتماعي بينهن وبين تلاميذهن ، وتكونت عينة المعلمات من (30) معلمة ، في حين تكونت عينة التلاميذ من (600) تلميذ وتلميذة من التلاميذ التي تقوم هؤلاءالمعلمات بالتدريس لهم ، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة مقياس التوافق الزواجي إعداد : سبينر(Spanier,1974) ترجمة وتعريب (عبدالله سالم الشمراني ،2016) ، مقياس أنماط التفاعل الاجتماعي : إعداد الباحثة ، وتوصلت النتائج إلى وجود علاقة طردية بين التوافق الزواجي لدى المعلمات وأنماط التفاعل الاجتماعي بين المعلمات والتلاميذ ، كما أن المعلمات الأكثر خبرة أكثر استخدامًا للنمط الديمقراطي من المعلمات الأقل خبرة ، وأوصت الباحثة بضرورة توفير برامج إرشادية زواجية للمعلمات ، وكذلك برنامج لتحسين التفاعل الاجتماعي بينهن بين التلاميذ.
520 _aThis study aimed to identify the nature of the relationship between the level of marital compatibility among a sample of female teachers in the preparatory stage in Giza Governorate and the level of social interaction between them and their pupils. The teachers sample consisted of ( 30 ) female teacher, while the pupils sample consisted of ( 600) boy and girl of the pupils that these teachers teach them , and to achieve the objectives of the study, the researcher used the marital compatibility scale prepared by : spinner (1974 , spanier ) translation ) Abdullah Salem Al- Shamrani, 2016) , social Interaction. Patterns Scale: prepared by the research, and the results concluded that there is a direct relationship between compatibility Marriage among female teachers and patterns of social interaction between female teachers and pupils, and the more experienced female teachers use the democratic pattern more than the less experienced female teachers. The researcher recommended the necessity of providing marital guidance programs for female teachers, as well as a program to improve social interaction between them and the pupils.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aعلم النفس التربوي
_2qrmak
653 0 _aالتوافق الزواجي
_aالتفاعل الاجتماعي
_aعلاقة المعلمات بالتلاميذ
_aأنماط التفاعل الاجتماعي
700 0 _aمصطفى أحمد تركي
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aمحمد السيد صديق
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aنفيسة فوزى عمر
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2023
_cمصطفى أحمد تركي
_cعلي السيد سليمان
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم علم النفس الإرشادي
905 _aEman El gebaly
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c171595