000 | 04368nam a22004337i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250513132225.0 | ||
008 | 250417s2024 ua a|||fr|m|| 000 0 eng d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aإيداع | ||
082 | 0 | 4 | _a372.218 |
092 |
_a372.218 _221 |
||
097 | _aمــــاجستير | ||
099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2024.آل.ف | ||
100 | 0 |
_aآلاء أحمد كمال محمد ، _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_a / فاعلية برنامج ارشادى قائم على السيكودراما لتنمية مهارة حل المشكلات لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم) _cمقدمة من الباحثة آلاء أحمد كمال محمد؛ إشراف أ.د. نهى محمود الزيات، أ.د. عفاف أحمد عويس _bRemainder of title / |
246 | 1 | 5 | _a The Effectiveness Of A Counseling Program Based On Psychodrama To Develop Problem-Solving Skills Among Kindergarten Children With Indicators Of Learning Disabilites / |
264 | 0 | _c2024. | |
300 |
_a133 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
504 | _a ببليوجرافيا: صفحات113-124. | ||
520 | _aهدفت الدارسة الحالية إلى التأكد من فاعلية البرنامج القائم على السيكودراما لتنمية مهارة حل المشكلات لدي أطفال الروضة ذوي مؤشرات صعوبات التعلم، وقد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة، أما عينة البحث فقد تكونت من (30 طفل) تتراوح أعمارهم من (5,6 – 7) سنوات ، وتمثلت أدوات البحث فى قائمة صعوبات التعلم النمائية (اعداد: عادل عبد الله محمد.2006) ،مقياس مهارة حل المشكلات الأطفال الروضة (اعداد: نهي الزيات، 2016) وبرنامج ارشادي قائم علي السيكودراما لتنمية مهارة حل المشكلات لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم (اعداد الباحثة)، وأثبتت نتائج البحث فاعلية برنامج الدراسة القائم على السيكودراما لتنمية مهارة حل المشكلات لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم. | ||
520 | _aThe aim of the current research is to verify the effectiveness of the program based on psychodrama to develop the problem-solving skill of kindergarten children with indicators of learning disabilites. The researcher used the one-group quasi-experimental approach. The research sample consisted of (30 children) aged from (5.6 – 7) years, and the research tools were a list of developmental learning disabilites (prepared by: Adel Abdullah Muhammad, 2006), a measure of problem-solving skill for kindergarten children (prepared by: Noha Al-Zayat, 2016), and a counseling program based on psychodrama to develop problem-solving skill among children. Kindergarteners with learning disabilites (prepared by the researcher). The results of the research proved the effectiveness of the study program based on psychodrama for developing problem-solving skills among kindergarten children with learning disabilites. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
650 | 7 |
_aرياض الاطفال _2qrmak _xرعاية |
|
650 | 7 |
_aالاطفال بطيئو التعلم _2qrmak |
|
653 | 0 |
_aسيكودراما _aمهارة حل المشكلات _aصعوبات التعلم |
|
700 | 0 |
_aنهى محمود الزيات _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aعفاف أحمد عويس _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b01-01-2024 _cنهى محمود الزيات _cعفاف أحمد عويس _Uجامعة القاهرة _Fكلية التربيه للطفولة المبكرة _Dقسم العلوم النفسية |
||
905 |
_aEman El gebaly _eAfaf |
||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c171596 |