000 04334namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20250610130838.0
008 250422s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a371.914
092 _a371.914
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.26.03.Ph.D.2024.شر.ب
100 0 _a، شريهان مصطفى عبد الهادي محمد
_eإعداد.
245 1 0 _aبرنامج قائم على الإرشاد باللعب لتحسين اللغة وعلاقتها بمفهوم الذات لدى الأطفال ذوي التأخر اللغوي /
_cمقدم من الباحثة شريهان مصطفى عبد الهادي محمد؛ إشراف أ.د. سهير كامل أحمد، د. ولاء عبد العزيز محمد.
_bRemainder of title /
246 1 5 _aA program based on play guidance to improve language and its relationship to the self- concept of children with language delay /
264 0 _c2024.
300 _a128 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _a2024. أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة،
504 _aببليوجرافيا: صفحات 97-108.
520 _aهدف البحث التحقق من فاعلية برنامج قائم على الإرشاد باللعب لتحسين اللغة وعلاقتها بمفهوم الذات لدى الأطفال ذوي التَّأخر اللغوي، وتكونت عينة البحث من (10 (أطفال متأخرين لغويًّا، تراوحت أعمارهم من (4 سنوات و4 أشهر- 5 سنوات و9 أشهر). وقد اشتملت أدوات البحث على مقياس مهارات التواصل (إعداد: سهير كامل، بطرس حافظ 2023). مقياس ستانفورد ـ بينيه الصورة الخامسة للذكاء (إعداد: جال هـ. رويد تعريب وتقنين صفوت فرج، 2011) ـ مقياس مفهوم الذات المصور للأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصَّة (إعداد: مديحة الجنادي 2013). وبرنامج البحث (إعداد الباحثة). استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذا المجموعة الواحدة. وتوصَّلت الباحثة إلى فاعلية البرنامج القائم على الإرشاد باللعب في تحسين اللغة ومفهوم الذات لدى الأطفال ذوي التَّأخر اللغوي واستمرار هذا الأثر في القياس التتبعى.
520 _aThe research aims to prepare a Program based on play guidance to improve Language and its relationship to the self- concept of children with Language Delay , the research sample consisted of (10) children with aged between, (4,4m-5,9m) years ,Tools of the research instruments included test of communication skills prepared by(Sohair Kamel Ahmed and Boutros Hafez Boutros/2023) the self-concept scale(Madiha AL –Janady/2013),(stanford-Binet scale-Fifth Edition –applaying the short image only)(the counseling program /prepared by the researcher),the results of The research resulted in the effectiveness of a Program based on play guidance to improve Language and its relationship to the self- concept of children with Language Delay.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالاطفال الشواذ
_2qrmak
650 7 _aالاطفال المعاقون لغويا
653 0 _aالإرشاد باللعب
_aاللغة
_aمفهوم الذات
_aالتَّأخر اللغوي
700 0 _aسهير كامل أحمد
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aولاء عبد العزيز محمد
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cسهير كامل أحمد
_cولاء عبد العزيز محمد
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربية للطفولة المبكرة
_Dقسم العلوم النفسية
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c171637