| 000 | 04334namaa22004331i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250610130838.0 | ||
| 008 | 250422s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a371.914 |
| 092 |
_a371.914 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.26.03.Ph.D.2024.شر.ب | ||
| 100 | 0 |
_a، شريهان مصطفى عبد الهادي محمد _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aبرنامج قائم على الإرشاد باللعب لتحسين اللغة وعلاقتها بمفهوم الذات لدى الأطفال ذوي التأخر اللغوي / _cمقدم من الباحثة شريهان مصطفى عبد الهادي محمد؛ إشراف أ.د. سهير كامل أحمد، د. ولاء عبد العزيز محمد. _bRemainder of title / |
| 246 | 1 | 5 | _aA program based on play guidance to improve language and its relationship to the self- concept of children with language delay / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a128 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _a2024. أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 97-108. | ||
| 520 | _aهدف البحث التحقق من فاعلية برنامج قائم على الإرشاد باللعب لتحسين اللغة وعلاقتها بمفهوم الذات لدى الأطفال ذوي التَّأخر اللغوي، وتكونت عينة البحث من (10 (أطفال متأخرين لغويًّا، تراوحت أعمارهم من (4 سنوات و4 أشهر- 5 سنوات و9 أشهر). وقد اشتملت أدوات البحث على مقياس مهارات التواصل (إعداد: سهير كامل، بطرس حافظ 2023). مقياس ستانفورد ـ بينيه الصورة الخامسة للذكاء (إعداد: جال هـ. رويد تعريب وتقنين صفوت فرج، 2011) ـ مقياس مفهوم الذات المصور للأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصَّة (إعداد: مديحة الجنادي 2013). وبرنامج البحث (إعداد الباحثة). استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذا المجموعة الواحدة. وتوصَّلت الباحثة إلى فاعلية البرنامج القائم على الإرشاد باللعب في تحسين اللغة ومفهوم الذات لدى الأطفال ذوي التَّأخر اللغوي واستمرار هذا الأثر في القياس التتبعى. | ||
| 520 | _aThe research aims to prepare a Program based on play guidance to improve Language and its relationship to the self- concept of children with Language Delay , the research sample consisted of (10) children with aged between, (4,4m-5,9m) years ,Tools of the research instruments included test of communication skills prepared by(Sohair Kamel Ahmed and Boutros Hafez Boutros/2023) the self-concept scale(Madiha AL –Janady/2013),(stanford-Binet scale-Fifth Edition –applaying the short image only)(the counseling program /prepared by the researcher),the results of The research resulted in the effectiveness of a Program based on play guidance to improve Language and its relationship to the self- concept of children with Language Delay. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aالاطفال الشواذ _2qrmak |
|
| 650 | 7 | _aالاطفال المعاقون لغويا | |
| 653 | 0 |
_aالإرشاد باللعب _aاللغة _aمفهوم الذات _aالتَّأخر اللغوي |
|
| 700 | 0 |
_aسهير كامل أحمد _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aولاء عبد العزيز محمد _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cسهير كامل أحمد _cولاء عبد العزيز محمد _Uجامعة القاهرة _Fكلية التربية للطفولة المبكرة _Dقسم العلوم النفسية |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c171637 | ||