000 | 05741namaa22004331i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250520110218.0 | ||
008 | 250428s2022 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aإيداع | ||
082 | 0 | 4 | _a371.9144 |
092 |
_a371.9144 _221 |
||
097 | _aمــــاجستير | ||
099 | _aCai01.23.07.M.Sc.2022.نج.ف | ||
100 | 0 |
_a،نجلاء محمد حسين على _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_aفاعلية برنامج قائم على الصوتيات فى تحسين القراءة باللغة الإنجليزية للطلاب ذوى صعوبات التعلم / _cإعداد الباحثة نجلاء محمد حسين على؛ إشراف الدكتور خالد محمد حسن الرشيدي، الدكتور سعيد عبدالرحمن محمد عبدالرحمن. _bRemainder of title / |
246 | 1 | 5 | _aThe effectiveness of a phonics-based program in improving reading in english for students with learning disabilities / |
264 | 0 | _c2022. | |
300 |
_a120 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات 85-95. | ||
520 | _aاستهدفت الدراسة تحسين القراءة باللغة الإنجليزية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم من خلال برنامج الصوتيات. وتكونت عينة الدراسة من (۲۰) تلميذ وتلميذة من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالصف الثالث الابتدائي ممن تراوحت معاملات ذكائهم ما بين (100 – 110) تم تقسيمهم لمجموعتين متكافئتين ضابطة وتجريبية، قوام كل منهما (۱۰) تلاميذ واستخدمت الباحثة الأدوات التالية: اختبار رافن للمصفوفات المتتابعة اختبار المسح النيورولوجي الاختبار التشخيصي لمستوى القراءة باللغة الإنجليزية، ويتكون البرنامج القائم على الصوتيات لتحسين القراءة بالغة الإنجليزية من (۳۰) ثلاثون جلسة تدريبية وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (۰.۰۱) بين متوسطات رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة على اختبار تشخيص صعوبات القراءة باللغة الإنجليزية لصالح المجموعة التجريبية، وتوجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (۰۰۰۱) بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على اختبار تشخيص صعوبات القراءة باللغة الإنجليزية لصالح القياس البعدي بالإضافة إلى عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي لاختبار تشخيص صعوبات القراءة باللغة الإنجليزية لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم. | ||
520 | _aThe study aimed to improve English reading among third-grade students with learning Disabilities through an program based on phonetics. The study sample consisted of 20 students with learning Disabilities, with IQ scores ranging from 100 to 110, divided into two equal groups: control and experimental, each comprising 10 students. The researcher used the following tools: Raven's Progressive Matrices test, Neurological Screening test, and Diagnostic test for English reading level. The audio-based program for reading Disabilities reduction comprised 30 training sessions. The study results showed statistically significant differences at a significance level of 0.01 between the mean ranks of the experimental and control groups in the diagnostic test for English reading Disabilities, favoring the experimental group. Additionally, there were statistically significant differences at a significance level of 0.01 between the mean ranks of the experimental group in the pretest and posttest measures in the diagnostic test for English reading Disabilities, favoring the posttest measure. There were no statistically significant differences between the mean ranks of the experimental group in the posttest and follow-up measures in the diagnostic test for English reading Disabilities among students with learning Disabilities. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
650 | 7 |
_aالاطفال بطيئو التعلم _2qrmak |
|
650 | 7 |
_aالاطفال الشواذ _2qrmak |
|
653 | 0 |
_aصعوبات التعلم _aصعوبات القراءة _aالبرنامج القائم على الصوتيات |
|
700 | 0 |
_aخالد محمد حسن الرشيدي _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aسعيد عبدالرحمن محمد عبدالرحمن _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b01-01-2022 _cخالد محمد حسن الرشيدي _cسعيد عبدالرحمن محمد عبدالرحمن _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم التربية الخاصة |
||
905 |
_aSara _eAfaf |
||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c171755 |