| 000 | 07076namaa22004331i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250520111343.0 | ||
| 008 | 250428s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a370.152 |
| 092 |
_a370.152 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.23.07.M.Sc.2024.فو.أ | ||
| 100 | 0 |
_a، فوزية زكريا محمد محمدغالى _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aأساليب المعاملة الوالدية المنبئة بالذكاء الوجدانى لذوى صعوبات التعلم والمتفوقين دراسياً / _cإعداد الباحثة فوزية زكريا محمد محمدغالى؛ إشراف ا.م.دعاصم عبد المجيد كامل، د إسراء خالد محمد. _bRemainder of title / |
| 246 | 1 | 5 | _aParental treatment styles predictive of emotional intelligence for those with learning disabilities and high achievement students / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a215 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 154-165. | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية والذكاء الوجدانى لذوى صعوبات التعلم والمتفوقين دراسياً ، والفروق فى الذكاء الوجدانى وأساليب المعاملة الوالدية بين ذوى صعوبات التعلم والمتفوقين دراسياً ، وتحديد مدى إمكانية التنبؤ بالذكاء الوجدانى من خلال أساليب المعاملة الوالدية لذوى صعوبات التعلم والمتفوقين دراسياً وبلغ عدد العينة (100) طالب وطالبة (50) من ذوى صعوبات التعلم ، (50) من المتفوقين دراسياً من الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائى ، وتراوحت أعمارهم من (9 – 12 ) عام وتمثلت أدوات الدراسة فى اختبار المصفوفات المتتابعة (إعداد :جون رافن تقنين : عماد أحمد حسن ،2016) ، وبطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم ( قراءة ، كتابة ، رياضيات ) (إعداد : فتحي مصطفي الزيات ،2007) ، ومقياس أساليب المعاملة الوالدية (إعداد الباحثة)، ومقياس الذكاء الوجدانى (إعداد الباحثة)، وكشفت النتائج عن وجود علاقة بين أساليب المعاملة الوالدية والذكاء الوجدانى، إمكانية التنبؤ بالذكاء الوجدانى من خلال أساليب المعاملة الوالدية لذوى صعوبات التعلم والمتفوقين دراسياً ، وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى الذكاء الوجدانى وأساليب المعاملة الوالدية بين ذوى صعوبات التعلم والمتفوقين دراسياً لصالح المتفوقين دراسياً . يهدف البحث الحالي الى : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية والذكاء الوجدانى لذوى صعوبات التعلم والمتفوقين دراسياً ، والفروق فى الذكاء الوجدانى وأساليب المعاملة الوالدية بين ذوى صعوبات التعلم والمتفوقين دراسياً ، وتحديد مدى إمكانية التنبؤ بالذكاء الوجدانى من خلال أساليب المعاملة الوالدية لذوى صعوبات التعلم والمتفوقين دراسياً أدوات البحث :1- اختبار المصفوفات المتتابعة (إعداد :جون رافن تقنين : عماد أحمد حسن ،2016) 2- بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم ( قراءة ، كتابة ، رياضيات ) (إعداد : فتحي مصطفي الزيات ،2007) 3- مقياس أساليب المعاملة الوالدية (إعداد الباحثة) 4- مقياس الذكاء الوجدانى (إعداد الباحثة)، عينة البحث: بلغت عينة الدراسة (100) طالب وطالبة (50) من ذوى صعوبات التعلم ، (50) من المتفوقين دراسياً | ||
| 520 | _aThe study aimed at revealing the possibility of predicting emotional intelligence through parental treatment styles for Students with learning disabilities and high achievement students differences in emotional intelligence and parental treatment Styles for Students with learning disabilities and high achievement students, and determining the extent to which parental treatment Styles contribute to predicting emotional intelligence for Students with learning disabilities and high achievement students. The sample consisted of (100) male and female students (50) with learning disabilities, (50) outstanding students, from The fourth, fifth, and sixth grades of primary school, and their ages ranged from (9-12) years, and the study tools were represented in John Raven’s colored matrices test, (and a battery of diagnostic assessment scales for learning disabilities (reading, writing, mathematics) (prepared by: Fathi Al-Zayyat (2007) scale of treatment methods Parenting (prepared by the researcher) Emotional intelligence scale (prepared by the researcher) The results revealed a relationship between parental treatment styles and emotional intelligence. The results revealed that there are statistically significant disabilities in emotional intelligence and parental treatment styles between those with learning disabilities and high achievement students. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aالذكاء _2qrmak _xعلم نفس تربوى |
|
| 650 | 7 |
_aالاطفال بطيئو التعلم _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aذوى صعوبات التعلم _aالمتفوقين دراسياً _aأساليب المعاملة الوالدية |
|
| 700 | 0 |
_aعاصم عبد المجيد كامل _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aإسراء خالد محمد _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cعاصم عبد المجيد كامل _cإسراء خالد محمد _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم التربية الخاصة |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c171762 | ||