| 000 | 06214namaa2200433 i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250513114426.0 | ||
| 008 | 250428s2023 ua a|||fr|||m 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a418.24 |
| 092 |
_a418.24 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.01.Ph.D.2023.إي.ب | ||
| 100 | 0 |
_aإيمان أحمد عبد الحليم أحمد الشافعي، _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aبرنامج مقترح قائم على مدخل التعلم المقلوب لتنمية مهارات الاستيعاب القرائي والكتابة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتقدم / _cإعداد إيمان أحمد عبد الحليم أحمد الشافعي؛ إشراف أ . د إيمان أحمد هريدي، د. أحمد محمد عيسى، د. نهى محمود أحمد محمود. _bRemainder of title / |
| 246 | 1 | 5 | _a / AProposed Programme Based on the Flipped Learning Approach for Developing Reading Comprehension Skills and Writing For Arabic Non- Speaker Learners of the Advanced Level |
| 264 | 0 | _c2023. | |
| 300 |
_a286 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _a أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _a ببليوجرافيا: صفحات 152-165. | ||
| 520 | _aتتحدد مشكلة البحث في: ضعف مهارات الاستيعاب القرائي والكتابة، لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى للمستوى المتقدم؛ مما دفع الباحثة لاقتراح برنامج قائم على مدخل التعلم المقلوب، لتنمية مهارات الاستيعاب القرائي والكتابة، وتمكينهم من المهارات المناسبة، وقد استخدم البحث المنهج الوصفي في صياغة الإطار النظري، وكذلك في بناء الأدوات وبيان أسس إعداد البرنامج المقترح، كما أنه استخدم المنهج التجريبي في تطبيق البرنامج، وتحديد أدوات البحث، واختيار مجموعة البحث؛ وذلك لبيان مدى تمكن متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى من بعض مهارات اللغة العربية، وتمكنهم من هذه المهارات؛ وقد استلزم بناء البرنامج تحديد مهارات الاستيعاب القرائي والكتابة، وبناء اختبار لقياس التمكن من مهارات الاستيعاب القرائي، وكذلك بناء اختبار لقياس تمكن متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتقدم من مهارات الكتابة، واستمارة تحليل أخطاء كتابات المتعلمين من مهارات الكتابة، وقد تم إعداد البرنامج القائم على مدخل التعلم المقلوب لتنمية الاستيعاب القرائي والكتابة المناسبة لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى للمستوى المتقدم، وتعرف فاعلية البرنامج القائم على مدخل التعلم المقلوب؛ لتنمية مهارات الاستيعاب القرائي والكتابة المناسبة لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى للمستوى المتقدم. | ||
| 520 | _aThe research problem is determined in the weakness of the reading and writing skills among non-native Arabic language learners the advanced level, which prompted the researcher to propose a program based on the flipped learning approach, to develop the reading and writing skills, and enabling them to do the appropriate skills. The research used the descriptive method in formulating the theoretical framework, building the tools, and explaining the foundations of preparing the proposed program. The research also used the semi-experimental method in applying the program, identifying the research tools, and selecting the research group. This is to detect the accuracy extent of non-native Arabic language learners of some Arabic language skills, and their accuracy of these skills. The program building required identifying the learners’ reading comprehension and writing skills, and building a test to measure their accuracy of reading comprehension skills, as well as building a test to measure the accuracy of on-native Arabic language learners in writing skills. The program based on the flipped learning approach has been prepared, and the effectiveness of the program based on the flipped learning approach has been established to develop the appropriate skills of reading comprehension and writing for on-native Arabic language learners at the advanced level. | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aاللغة العربية _2qrmak _xتعليم للاجانب |
|
| 653 | 0 |
_aبرنامج مقترح _aمهارات الاستيعاب القرائي _aمهارات الكتابة _aمدخل التعلم المقلوب _aالمستوى المتقدم لمتعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها |
|
| 700 | 0 |
_aإيمان أحمد هريدي _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aأحمد محمد عيسى _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aنهى محمود أحمد محمود _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2023 _cإيمان أحمد هريدي _cأحمد محمد عيسى _cنهى محمود أحمد محمود _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم المناهج و طرق التدريس |
||
| 905 |
_aEman El gebaly _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c171770 | ||