000 04580namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250518111806.0
008 250429s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a372.218
092 _a372.218
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.23.05.M.Sc.2024.شي.ع
100 0 _a،شيماء محمود أبو الحسن حسين
_eإعداد.
245 1 2 _aالعلاقة بين الذكاء الوجداني وكل من السلوك القيادي واتخاذ القرار لطفل الروضة /
_cإعداد شيماء محمود أبو الحسن حسين؛ تحت إشراف أ.د/ حمدي محمد شحاته عرقوب، د. رحاب محمد طه.
_bRemainder of title /
246 1 5 _aThe relationship between emotional intelligence and both leadership behavior and decision-making for kindergarten children /
264 0 _c2024.
300 _a177 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 110-130.
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين الذكاء الوجدانى وكل من السلوك القيادى واتخاذ القرار لطفل الروضة وتكونت العينة من(176) طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات بالمستوى الثانى ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء أدوات الدراسة التالية وتشمل (مقياس الذكاء الوجدانى لطفل الروضة (إعداد الباحثة) موزع على الأبعاد التى حددها ( جولمان 2000) ( الوعى بالذات – إدارة الانفعالات – التعاطف – الدافعية – المهارات الاجتماعية ) و(مقياس السلوك القيادى لطفل الروضة )( هدية حسان،2021) موزعه على الأبعاد (التواصل- التفاوض – تحمل المسئولية ) و (مقياس إتخاذ القرار لطفل الروضة) (إعداد الباحثة) موزع على الأبعاد التى حددها (سجان الملحم، 2013) ( بعد التروى –بعد التردد – بعد التسرع)، وتم تطبيق المقاييس من وجهة نظر المعلمة وتم حساب الخصائص السيكومترية لهذة المقاييس
520 _aThe current study aimed to identify the relationship between emotional intelligence and both leadership behavior and decision-making for kindergarten children The sample consisted of (176) male and female children aged (5-6) years in the second level. To achieve the objectives of the study, the following study tools were built, including (the emotional intelligence scale for kindergarten children (prepared by the researcher) distributed along the dimensions specified by (Goleman 2000) (Self-awareness - Emotion management - Empathy - Motivation - Social skills)) And (Leadership Behavior Scale for Kindergarten Children) (Hadiya Hassan, 2021), divided into dimensions (communication - negotiation - assuming responsibility). (Decision-making scale for kindergarten children) (prepared by the researcher) is divided into the dimensions specified by (Sajjan Al-Mulhim, 2013) (the dimension of deliberation - the dimension of hesitation - the dimension of haste). The measures were applied from the teacher’s point of view and the psychometric properties of these measures were calculated
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aرياض الاطفال
_2qrmak
653 0 _a الذكاء الوجدانى
_a السلوك القيادى
_aاتخاذ القرار
_aطفل الروضة
700 0 _aحمدي محمد شحاته عرقوب
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aرحاب محمد طه
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cحمدي محمد شحاته عرقوب
_cرحاب محمد طه
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم دراســــات الطفولة
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c171780