| 000 | 04580namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250518111806.0 | ||
| 008 | 250429s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a372.218 |
| 092 |
_a372.218 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.23.05.M.Sc.2024.شي.ع | ||
| 100 | 0 |
_a،شيماء محمود أبو الحسن حسين _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 2 |
_aالعلاقة بين الذكاء الوجداني وكل من السلوك القيادي واتخاذ القرار لطفل الروضة / _cإعداد شيماء محمود أبو الحسن حسين؛ تحت إشراف أ.د/ حمدي محمد شحاته عرقوب، د. رحاب محمد طه. _bRemainder of title / |
| 246 | 1 | 5 | _aThe relationship between emotional intelligence and both leadership behavior and decision-making for kindergarten children / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a177 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 110-130. | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين الذكاء الوجدانى وكل من السلوك القيادى واتخاذ القرار لطفل الروضة وتكونت العينة من(176) طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات بالمستوى الثانى ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء أدوات الدراسة التالية وتشمل (مقياس الذكاء الوجدانى لطفل الروضة (إعداد الباحثة) موزع على الأبعاد التى حددها ( جولمان 2000) ( الوعى بالذات – إدارة الانفعالات – التعاطف – الدافعية – المهارات الاجتماعية ) و(مقياس السلوك القيادى لطفل الروضة )( هدية حسان،2021) موزعه على الأبعاد (التواصل- التفاوض – تحمل المسئولية ) و (مقياس إتخاذ القرار لطفل الروضة) (إعداد الباحثة) موزع على الأبعاد التى حددها (سجان الملحم، 2013) ( بعد التروى –بعد التردد – بعد التسرع)، وتم تطبيق المقاييس من وجهة نظر المعلمة وتم حساب الخصائص السيكومترية لهذة المقاييس | ||
| 520 | _aThe current study aimed to identify the relationship between emotional intelligence and both leadership behavior and decision-making for kindergarten children The sample consisted of (176) male and female children aged (5-6) years in the second level. To achieve the objectives of the study, the following study tools were built, including (the emotional intelligence scale for kindergarten children (prepared by the researcher) distributed along the dimensions specified by (Goleman 2000) (Self-awareness - Emotion management - Empathy - Motivation - Social skills)) And (Leadership Behavior Scale for Kindergarten Children) (Hadiya Hassan, 2021), divided into dimensions (communication - negotiation - assuming responsibility). (Decision-making scale for kindergarten children) (prepared by the researcher) is divided into the dimensions specified by (Sajjan Al-Mulhim, 2013) (the dimension of deliberation - the dimension of hesitation - the dimension of haste). The measures were applied from the teacher’s point of view and the psychometric properties of these measures were calculated | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aرياض الاطفال _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_a الذكاء الوجدانى _a السلوك القيادى _aاتخاذ القرار _aطفل الروضة |
|
| 700 | 0 |
_aحمدي محمد شحاته عرقوب _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aرحاب محمد طه _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cحمدي محمد شحاته عرقوب _cرحاب محمد طه _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم دراســــات الطفولة |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c171780 | ||