000 | 04454namaa22004211i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250518131910.0 | ||
008 | 250429s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aإيداع | ||
082 | 0 | 4 | _a155.5 |
092 |
_a155.5 _221 |
||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.04.Ph.D.2024.من.ف | ||
100 | 0 |
_a،مني حمدى حسن محمد الشرقاوى _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_aفاعلية الإرشاد بالواقع فى تعديل الإستهداف المعرفي للاكتئاب وتنمية المهارات بين الشخصية وأثره على الأعراض الاكتئابية للمراهقات / _cاعداد مني حمدى حسن محمد الشرقاوى؛ إشراف أ. د. سميرة على جعفر أبو غزالة، د. منال منصور الحملاوى. _bRemainder of title / |
246 | 1 | 5 | _aEffectiveness of reality counseling in modifying depressive cognitive vulnerability, developing interpersonal skills and its impact on the depressive symptoms among adolescent girls / |
264 | 0 | _c2024. | |
300 |
_a182 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات 155-174. | ||
520 | _aالكشف عن فعالية برنامج الإرشاد بالواقع فى تعديل الإستهداف المعرفى للاكتئاب وتنمية المهارات بين الشخصية وأثره على الأعراض الاكتئابية للمراهقات. واعتمدت الدراسة على المنهج التجريبى ذي المجموعتين المتكافئتين (مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة). أدوات البحث : 1- بطارية التشوهات المعرفية (اعداد/ أحمد هارون، 2017) 2- مقياس المهارات بين الشخصية اعداد الباحثة، 3- مقياس بيك للاكتئاب (تعريب/ غريب عبد الفتاح، 2015)، 4- مقياس المستوى الإقتصادى الاجتماعى للأسرة (اعداد/ عبد العزيز الشخص، 2012)، 5- البرنامج الإرشاد بالواقع (اعداد/ الباحثة). عينة البحث : تكونت من (40) مراهقة من طالبات المدارس تم تقسيمهن بالتساوى إلى مجموعتين ممن تتراوح أعمارهن بين (15 – 17) عام وبمتوسط عمر زمنى قدره (16) عام وبانحراف معيارى قدره (1,23). | ||
520 | _aAimed to reveal the effectiveness of the reality counselling program in modifying depressive cognitive vulnerability, developing interpersonal skills and its impact on the depressive symptoms among adolescent girls. The study aimed on the experimental approach. The study sample consisted of (40) adolescent schoolgirls who were divided equally into two groups, ranging in age from (15-17) years, with an average chronological age of (16) years. The study tools: 1- Battery of cognitive distortions. (Prepared by/ Ahmed Haroun, 2017), 2-Interpersonal Skills Scale prepared by/ the researcher, Beck Depression Scale (Arabized by/ Ghareeb Abdel Fattah, 2015), 3- The economic and social level of the family scale (prepared by/ Abdel Aziz Al-Shakhs, 2012), 4- the Reality Counselling Program (prepared by/ the researcher). | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
650 | 7 |
_aالمراهقون _2qrmak _xعلم نفس |
|
653 | 0 |
_aالإرشاد بالواقع _aالإستهداف المعرفي للاكتئاب _aالمهارات بين الشخصية |
|
700 | 0 |
_aسميرة على جعفر أبو غزالة _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aمنال منصور الحملاوى _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b01-01-2024 _cسميرة على جعفر أبو غزالة _cمنال منصور الحملاوى _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم علم نفس الارشادي |
||
905 |
_aSara _eAfaf |
||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c171785 |