000 05295namaa22004451i 4500
003 OSt
005 20250525114347.0
008 250518s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a373.213
092 _a373.213
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.23.01.M.Sc.2024.مح.إ
100 0 _a،محمد فوزى فهمى حسن أبوستوت
_eإعداد.
245 1 0 _aإستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم التوليدي فى تنمية مهارات تعليل الأحكام الفقهية فى مادة الفقه لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية /
_cإعداد الباحث محمد فوزى فهمى حسن أبوستوت؛ إشراف أ.د/ صابر عبد المنعم محمد، د/ مصطفى عرابى عزب محمود.
_bRemainder of title /
246 1 5 _aA proposed strategy based on generative learning in developing explaining jurisprudential judgement skills in jurisprudence for al-azhar secondary school students /
264 0 _c2024.
300 _a175 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 93-102.
520 _aاستهدف البحث تنمية مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية ،وذلك من خلال إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم التوليدي ،ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بإعداد استبانة مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه ثم إعداد اختبار مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه بناءًعلى إستراتيجية التعلم التوليدي، وبعد تطبيق الإستراتيجية وأدوات البحث قام الباحث بتحليل النتائج وتوصل من خلالها إلى فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على التعلم التوليدي في تنمية مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه وأوصى الباحث بإعداد محتوى لمادة الفقه في ضوء إستراتيجية التعلم التوليدي نظرًا لاحتوائهاعلى الإثارة الذاتية للمتعلم مع تأثر المتعلم بها، واقترح مجموعة من البحوث المستقبلية لتطويرمنهج الفقه في ضوء إستراتيجية التعلم التوليدي وربط هذا المنهج بخطوات تدريس التعلم التوليدي وبهذا تنمى مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهري
520 _aobjective of this study is to enhance the creative writing abilities The objective of this study is to to develop the skills of deductive reasoning in the subject of Fiqh among Al-Azhar secondary stage students through a proposed strategy based on generative learning. To accomplish this goal, the researcher integrated a descriptive methodology to construct the theoretical framework, alongside an experimental approach involving a singular research group. This was undertaken to validate the efficacy of the proposed strategy based on Generative Learning in Developing Skills of Deductive Reasoning in Islamic Jurisprudence (Fiqh). Through a field study conducted at the Al-Azhar Institute, a cohort of 40 learners.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالتعليم الثانوى الازهرى
_2qrmak
653 0 _aإستراتيجية
_aإستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم التوليدي
_aطلاب المرحلة الثانوية الأزهرية
_aمهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه
700 0 _aصابر عبد المنعم محمد
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aمصطفى عرابى عزب محمود
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aأحمد الضوي سعد
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aمحمد لطفي جاد
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cصابر عبد المنعم محمد
_cمصطفى عرابى عزب محمود
_cأحمد الضوي سعد
_cمحمد لطفي جاد
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c172153