000 | 05295namaa22004451i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250525114347.0 | ||
008 | 250518s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aإيداع | ||
082 | 0 | 4 | _a373.213 |
092 |
_a373.213 _221 |
||
097 | _aمــــاجستير | ||
099 | _aCai01.23.01.M.Sc.2024.مح.إ | ||
100 | 0 |
_a،محمد فوزى فهمى حسن أبوستوت _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_aإستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم التوليدي فى تنمية مهارات تعليل الأحكام الفقهية فى مادة الفقه لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية / _cإعداد الباحث محمد فوزى فهمى حسن أبوستوت؛ إشراف أ.د/ صابر عبد المنعم محمد، د/ مصطفى عرابى عزب محمود. _bRemainder of title / |
246 | 1 | 5 | _aA proposed strategy based on generative learning in developing explaining jurisprudential judgement skills in jurisprudence for al-azhar secondary school students / |
264 | 0 | _c2024. | |
300 |
_a175 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات 93-102. | ||
520 | _aاستهدف البحث تنمية مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية ،وذلك من خلال إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم التوليدي ،ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بإعداد استبانة مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه ثم إعداد اختبار مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه بناءًعلى إستراتيجية التعلم التوليدي، وبعد تطبيق الإستراتيجية وأدوات البحث قام الباحث بتحليل النتائج وتوصل من خلالها إلى فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على التعلم التوليدي في تنمية مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه وأوصى الباحث بإعداد محتوى لمادة الفقه في ضوء إستراتيجية التعلم التوليدي نظرًا لاحتوائهاعلى الإثارة الذاتية للمتعلم مع تأثر المتعلم بها، واقترح مجموعة من البحوث المستقبلية لتطويرمنهج الفقه في ضوء إستراتيجية التعلم التوليدي وربط هذا المنهج بخطوات تدريس التعلم التوليدي وبهذا تنمى مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهري | ||
520 | _aobjective of this study is to enhance the creative writing abilities The objective of this study is to to develop the skills of deductive reasoning in the subject of Fiqh among Al-Azhar secondary stage students through a proposed strategy based on generative learning. To accomplish this goal, the researcher integrated a descriptive methodology to construct the theoretical framework, alongside an experimental approach involving a singular research group. This was undertaken to validate the efficacy of the proposed strategy based on Generative Learning in Developing Skills of Deductive Reasoning in Islamic Jurisprudence (Fiqh). Through a field study conducted at the Al-Azhar Institute, a cohort of 40 learners. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
650 | 7 |
_aالتعليم الثانوى الازهرى _2qrmak |
|
653 | 0 |
_aإستراتيجية _aإستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم التوليدي _aطلاب المرحلة الثانوية الأزهرية _aمهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه |
|
700 | 0 |
_aصابر عبد المنعم محمد _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aمصطفى عرابى عزب محمود _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aأحمد الضوي سعد _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aمحمد لطفي جاد _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b01-01-2024 _cصابر عبد المنعم محمد _cمصطفى عرابى عزب محمود _cأحمد الضوي سعد _cمحمد لطفي جاد _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية |
||
905 |
_aSara _eAfaf |
||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c172153 |