000 | 04600namaa22004451i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250525113418.0 | ||
008 | 250518s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aإيداع | ||
082 | 0 | 4 | _a418.24 |
092 |
_a418.24 _221 |
||
097 | _aمــــاجستير | ||
099 | _aCai01.23.01.M.Sc.2024.حس.إ | ||
100 | 0 |
_a،حسن على عبدالواحد على _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_aإستراتيجية قائمة على القبليات العرفانية لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتقدم / _cإعداد الباحث حسن على عبدالواحد على؛ تحت إشراف أ.د/ صابر عبد المنعم محمد، د/ مصطفى عرابي عزب. _bRemainder of title / |
246 | 1 | 5 | _aStrategy based on metacognition for developing creative writing skills to non-native learners at arabic language advanced level / |
264 | 0 | _c2024. | |
300 |
_a178 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات 109-122. | ||
520 | _aهدف البحث تنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتقدم, وذلك من خلال إستراتيجية قائمة على القبليات العرفانية؛ ولتحقيق هذا الهدف مزج الباحث بين المنهج الوصفي لإعداد الإطار النظري, والمنهج التجريبي ذي المجموعة البحثية الواحدة؛ للتحقق من فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على القبليات العرفانية في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية, ذلك عن طريق إجراء دراسة ميدانية, وتطبيق أدوات البحث قبليا, وبعديا في معهد لأزهر لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها, على مجموعة بحثية من متعلمات اللغة العربية الناطقات بلغات أخرى في المستوى المتقدم, وعددهن ( 40 ) أربعون متعلمة. | ||
520 | _aThe objective of this study is to enhance the creative writing abilities of advanced-level Arabic language learners who are speakers of other languages, utilizing a strategy grounded in cultural understanding. To accomplish this goal, the researcher integrated a descriptive methodology to construct the theoretical framework, alongside an experimental approach involving a singular research group. This was undertaken to validate the efficacy of the proposed strategy based on cultural insights in fostering creative writing skills. Through a field study conducted at the Al-Azhar Institute for Teaching Arabic to Non-Native Speakers, a cohort of 40 advanced-level Arabic language learners. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
650 | 7 |
_a اللغة العربية _2qrmak _xتعليم للاجانب |
|
653 | 0 |
_aإستراتيجية _aمتعلمو اللغة العربية الناطقون بلغات أخرى في المستوى المتقدم _aالقبليات العرفانية _aمهارات الكتابة الإبداعية |
|
700 | 0 |
_aصابر عبد المنعم محمد _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aمصطفى عرابي عزب _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aمحمد لطفي جاد _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aإحسان عبد الرحيم فهمي _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b01-01-2024 _cصابر عبد المنعم محمد _cمصطفى عرابي عزب _cمحمد لطفي جاد _cإحسان عبد الرحيم فهمي _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية |
||
905 |
_aSara _eAfaf |
||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c172159 |