000 04600namaa22004451i 4500
003 OSt
005 20250525113418.0
008 250518s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a418.24
092 _a418.24
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.23.01.M.Sc.2024.حس.إ
100 0 _a،حسن على عبدالواحد على
_eإعداد.
245 1 0 _aإستراتيجية قائمة على القبليات العرفانية لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتقدم /
_cإعداد الباحث حسن على عبدالواحد على؛ تحت إشراف أ.د/ صابر عبد المنعم محمد، د/ مصطفى عرابي عزب.
_bRemainder of title /
246 1 5 _aStrategy based on metacognition for developing creative writing skills to non-native learners at arabic language advanced level /
264 0 _c2024.
300 _a178 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 109-122.
520 _aهدف البحث تنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتقدم, وذلك من خلال إستراتيجية قائمة على القبليات العرفانية؛ ولتحقيق هذا الهدف مزج الباحث بين المنهج الوصفي لإعداد الإطار النظري, والمنهج التجريبي ذي المجموعة البحثية الواحدة؛ للتحقق من فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على القبليات العرفانية في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية, ذلك عن طريق إجراء دراسة ميدانية, وتطبيق أدوات البحث قبليا, وبعديا في معهد لأزهر لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها, على مجموعة بحثية من متعلمات اللغة العربية الناطقات بلغات أخرى في المستوى المتقدم, وعددهن ( 40 ) أربعون متعلمة.
520 _aThe objective of this study is to enhance the creative writing abilities of advanced-level Arabic language learners who are speakers of other languages, utilizing a strategy grounded in cultural understanding. To accomplish this goal, the researcher integrated a descriptive methodology to construct the theoretical framework, alongside an experimental approach involving a singular research group. This was undertaken to validate the efficacy of the proposed strategy based on cultural insights in fostering creative writing skills. Through a field study conducted at the Al-Azhar Institute for Teaching Arabic to Non-Native Speakers, a cohort of 40 advanced-level Arabic language learners.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _a اللغة العربية
_2qrmak
_xتعليم للاجانب
653 0 _aإستراتيجية
_aمتعلمو اللغة العربية الناطقون بلغات أخرى في المستوى المتقدم
_aالقبليات العرفانية
_aمهارات الكتابة الإبداعية
700 0 _aصابر عبد المنعم محمد
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aمصطفى عرابي عزب
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aمحمد لطفي جاد
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aإحسان عبد الرحيم فهمي
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cصابر عبد المنعم محمد
_cمصطفى عرابي عزب
_cمحمد لطفي جاد
_cإحسان عبد الرحيم فهمي
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c172159