| 000 | 04911namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250701124433.0 | ||
| 008 | 250519s2024 Ua a|||frm||| 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a378.198 |
| 092 |
_a378.198 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.23.04.M.Sc.2024.هي.ف | ||
| 100 | 0 |
_aهيام محمود علي محمد، _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aفاعلية الذات كمتغير معدل للعلاقة بين المعتقدات اللاعقلانية والقلق لدى طلاب الجامعة. / _cاعداد هيام محمود علي محمد ؛ تحت اشراف أ.د. منال عبد النعيم محمد، د. نفيسة فوزي عمر . |
| 246 | 1 | 5 | _aSelf-Efficacy as Moderator of the Relationship between Irrational Beliefs and Anxiety among University Students. |
| 264 | 0 | _c2024 | |
| 300 |
_a 119صفحة : _b إيضاحيات ؛ _c25cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _a ببليوجرافيا: صفحات 92-99. | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين المعتقدات اللاعقلانية وفاعلية الذات والقلق لدى طلاب الجامعة، والكشف عن دور فاعلية الذات كمتغير معدل للعلاقة بين المعتقدات اللاعقلانية والقلق لدى طلاب الجامعة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وتكونت عينة الدراسة من (350) من طلاب الجامعة، (200) طالبة و(150) طالب، تراوحت أعمارهم بين (22:18) ومتوسط العمر (20عاماً)، والانحراف المعياري (2) عاماً، من جامعات (القاهرة وعين شمس وطنطا)، كليات (الآداب، والتربية، والهندسة، والحقوق، والزراعة، والصيدلة، ودار العلوم، والتجارة)، واستخدمت الدراسة مقياس فاعلية الذات (إعداد الباحثة)، مقياس المعتقدات اللاعقلانية (إعداد الباحثة)، مقياس القلق حالة وسمة لسبيلبيرجر وآخرون (ترجمة أحمد محمد عبد الخالق، 2015). -تهدف الدراسة الحالية إلى: الكشف عن الدور المعدل لفاعلية الذات للعلاقة بين المعتقدات اللاعقلانية والقلق لدى طلاب الجامعة. -أدوات الدراسة: مقياس المعتقدات اللاعقلانية (إعداد الباحثة) مقياس فاعلية الذات (إعداد الباحثة) مقياس القلق حالة وسمة لسبيلبيرجر وآخرون (ترجمة أحمد محمد عبد الخالق) -عينة الدراسة: (350) طالب وطالبة من طلاب جامعات (القاهرة، وعين شمس، وطنطا). | ||
| 520 | _aThe study aimed to reveal the relationship between variables of subjectivity, irrational beliefs, anxiety state and trait in college students, and detection the moderator role of self-efficacy, the study was based on the descriptive approach relational, the study sample comes from (350) university students, study tools Self-efficacy scale prepared by the researcher, Irrational beliefs scale prepared by the researcher, Anxiety scale state and trait prepared by Spielberger translated by Ahmed Mohamed abdel-khalik, the results of the study revealed having a negative relationship between Self-efficacy Both Irrational beliefs and Anxiety state and trait, having a positive relationship between Irrational beliefs and Anxiety state, trait, Self-efficacy can modify the relationship between Irrational beliefs and Anxiety state, trait For University Students. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
| 650 | 7 |
_aطلبة الجامعات _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aطلاب الجامعة _aفاعلية الذات _aالمعتقدات اللاعقلانية |
|
| 700 | 0 |
_aمنال عبد النعيم محمد _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aنفيسة فوزي عمر _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2023 _cمنال عبد النعيم محمد _cنفيسة فوزي عمر _dاحمد حسن الليثي _dابراهيم محمد سعد _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم علم النفس الإرشادي |
||
| 905 |
_aNadia _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c172192 | ||