000 04911namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250701124433.0
008 250519s2024 Ua a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a378.198
092 _a378.198
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.23.04.M.Sc.2024.هي.ف
100 0 _aهيام محمود علي محمد،
_eإعداد.
245 1 0 _aفاعلية الذات كمتغير معدل للعلاقة بين المعتقدات اللاعقلانية والقلق لدى طلاب الجامعة. /
_cاعداد هيام محمود علي محمد ؛ تحت اشراف أ.د. منال عبد النعيم محمد، د. نفيسة فوزي عمر .
246 1 5 _aSelf-Efficacy as Moderator of the Relationship between Irrational Beliefs and Anxiety among University Students.
264 0 _c2024
300 _a 119صفحة :
_b إيضاحيات ؛
_c25cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _a ببليوجرافيا: صفحات 92-99.
520 _aهدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين المعتقدات اللاعقلانية وفاعلية الذات والقلق لدى طلاب الجامعة، والكشف عن دور فاعلية الذات كمتغير معدل للعلاقة بين المعتقدات اللاعقلانية والقلق لدى طلاب الجامعة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وتكونت عينة الدراسة من (350) من طلاب الجامعة، (200) طالبة و(150) طالب، تراوحت أعمارهم بين (22:18) ومتوسط العمر (20عاماً)، والانحراف المعياري (2) عاماً، من جامعات (القاهرة وعين شمس وطنطا)، كليات (الآداب، والتربية، والهندسة، والحقوق، والزراعة، والصيدلة، ودار العلوم، والتجارة)، واستخدمت الدراسة مقياس فاعلية الذات (إعداد الباحثة)، مقياس المعتقدات اللاعقلانية (إعداد الباحثة)، مقياس القلق حالة وسمة لسبيلبيرجر وآخرون (ترجمة أحمد محمد عبد الخالق، 2015). -تهدف الدراسة الحالية إلى: الكشف عن الدور المعدل لفاعلية الذات للعلاقة بين المعتقدات اللاعقلانية والقلق لدى طلاب الجامعة. -أدوات الدراسة: مقياس المعتقدات اللاعقلانية (إعداد الباحثة) مقياس فاعلية الذات (إعداد الباحثة) مقياس القلق حالة وسمة لسبيلبيرجر وآخرون (ترجمة أحمد محمد عبد الخالق) -عينة الدراسة: (350) طالب وطالبة من طلاب جامعات (القاهرة، وعين شمس، وطنطا).
520 _aThe study aimed to reveal the relationship between variables of subjectivity, irrational beliefs, anxiety state and trait in college students, and detection the moderator role of self-efficacy, the study was based on the descriptive approach relational, the study sample comes from (350) university students, study tools Self-efficacy scale prepared by the researcher, Irrational beliefs scale prepared by the researcher, Anxiety scale state and trait prepared by Spielberger translated by Ahmed Mohamed abdel-khalik, the results of the study revealed having a negative relationship between Self-efficacy Both Irrational beliefs and Anxiety state and trait, having a positive relationship between Irrational beliefs and Anxiety state, trait, Self-efficacy can modify the relationship between Irrational beliefs and Anxiety state, trait For University Students.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aطلبة الجامعات
_2qrmak
653 0 _aطلاب الجامعة
_aفاعلية الذات
_aالمعتقدات اللاعقلانية
700 0 _aمنال عبد النعيم محمد
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aنفيسة فوزي عمر
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2023
_cمنال عبد النعيم محمد
_cنفيسة فوزي عمر
_dاحمد حسن الليثي
_dابراهيم محمد سعد
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم علم النفس الإرشادي
905 _aNadia
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c172192