000 04299namaa22004451i 4500
003 OSt
005 20250524124316.0
008 250520s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a373.99538
092 _a373.99538
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.23.02.M.Sc.2024.غز.ت
100 0 _a،غزلان محمد غازي الحربي
_eإعداد.
245 1 2 _aالتمكين الإداري لمعلمي المرحلة الثانوية بالكويت في ضوء متطلبات التنمية المستدامة :
_bتصور مقترح /
_cإعداد غزلان محمد غازي الحربي؛ هيئة الإشراف د/ إسلام الششتاوي محمد خميس، أ.م .د/ نجلاء محمد حامد.
246 1 5 _aAdministrative empowerment of secondary school teachers in kuwait in light of the requirements of sustainable development :
_bSuggested proposal /
264 0 _c2024.
300 _a169 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 151-169.
520 _aهدفت الدراسة إلى استكشاف واقع التمكين الإداري لمعلمي المرحلة الثانوية بالكويت في ضوء متطلبات التنمية المستدامة، ووضع تصور مقترح لتفعيل التمكين الإداري لمعلمي المرحلة الثانوية بالكويت في ضوء متطلبات التنمية المستدامة، واعتمدت الدراسة الحالية على المنهج المختلط، وقد أظهرت نتائجها أن وجود المركزية الشديدة، وخوف الإدارة العليا من فقدان السلطة جعلها تحجب تفويض السلطة كمتطلب من متطلبات عملية التمكين الإداري للمعلمين، وقد توصلت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتفعيل التمكين الإداري لمعلمي المرحلة الثانوية بدولة الكويت في ضوء متطلبات التنمية المستدامة.
520 _aThe study aimed to explore the reality of administrative empowerment for secondary school teachers in Kuwait in light of the requirements of sustainable development, and to develop a proposed vision for activating the administrative empowerment of sec-ondary school teachers in Kuwait in light of the requirements of sustainable develop-ment. The current study relied on the mixed approach, and its results showed that the presence of extreme centralization and fear of administration The loss of authority makes it obscure the delegation of authority as a requirement of the process of admin-istrative empowerment of teachers. The study came up with a proposed vision for ac-tivating the administrative empowerment of secondary school teachers in the State of Kuwait in light of the requirements of sustainable development.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالتعليم الثانوي
_2qrmak
_z الكويت
653 0 _aالتمكين الإداري للمعلمين
_aمتطلبات التنمية المستدامة
700 0 _aنجلاء محمد حامد
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aإسلام الششتاوي محمد خميس
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aنجوى يوسف جمال الدين
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aمحمود أبو النور عبد الرسول
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cنجلاء محمد حامد
_cإسلام الششتاوي محمد خميس
_cنجوى يوسف جمال الدين
_cمحمود أبو النور عبد الرسول
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم أصول التربية
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c172211