000 05474namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20250524122730.0
008 250520s2023 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a371.30962
092 _a371.30962
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.23.02.M.Sc.2023.مص.ت
100 0 _a،مصطفي محمود أحمد محمد
_eإعداد.
245 1 2 _aالترخيص لمزاولة مهنة التعليم في مصر في ضوء المعايير العالمية /
_cإعداد الباحث مصطفي محمود أحمد محمد؛ إشـــــــــــــراف د. نسرين محمد عبد الغني السيد، د. إبراهيم الدسوقي عوض الله.
_bRemainder of title /
246 1 5 _aLicense to practice the teaching profession in egypt in light of global standards /
264 0 _c2023.
300 _a147 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 135-147.
520 _aهدفت الدراسة الحاليه إلى تقديم تصور مقترح الترخيص لمزاولة مهنة التعليم في مصر في ضوء المعايير العالمية.من اجل ضمان اختيار أفضل العاناصر وحماية المهنة من العناصر متدنية الكفاءات الاكاديمية والمهنية, وذلك فى إطار دراسة شاملة تتناول التأصيل والتحليل التاريخي والفلسفى لقضية الترخيص لمزاولة مهنة التعليم, لبعض التجارب والخبرات الاقليمية والعالمية فى هذا المجال, وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي, وخلصت الى تقديم تصور مقترح لتطوير عملية الترخيص لمزاولة مهنة التعليم فى مصر, متضمناً فلسفة ومنطلقات وأهداف واليات تطبيق, وكذلك ضوابط وتوصيات ينبغي مراعاتها لنجاح التطبيق أثناء عرض التصور المقترح. يتمثل الهدف الرئيس للدراسة الحالية في التوصل إلى تصور مقترح للترخيص لمزاولة مهنة التعليم في مصر في ضوء بعض التجارب الإقليمية والعالمية المعاصرة وينبثق منها الأهداف التالية.استجلاء مفهوم وفلسفة الترخيص لمزاولة المهنة -بصفة عامة - والتعليم بصفة خاصة.تحديد الاسس والمبادىء لترخيص مزاولة مهنة التعليم, والمعتمدة عالمياً فى مجال الترخيص لمهنة التعليم بالاستفادة من خبرات الدول المتقدمة . التعرف وعرض واقع مزاولة مهنة التعليم في مصر.عرض أبرز التجارب الإقليمية والعالمية المعاصرة في مجال الترخيص لمزاولة مهنة التعليم منذ اللبنات الأولي. وضع تصور مقترح لاجراءات تطبيق الترخيص لمهنة التعليم فى مصر فى ضوء المعايير العالمية.
520 _aThe current study aimed to provide a proposal for icensing to practice the teaching profession in Egypt in the light of international standards, in order to ensure the selection of the best elements and protect the profession from elements of low academic and professional competence, within the framework of a comprehensive study dealing with the rooting and historical and philosophical analysis of the issue of licensing to practice the teaching profession, and insightful reading For some regional and global experiences and expertise in this field, the study used the descriptive approach, and concluded with presenting a suggested vision for developing the licensing process to practice the teaching profession in Egypt, including a philosophy, principles, objectives, and application mechanisms, as well as controls and recommendations that should be taken into account for the success of the application. A group of education experts to control and support it and ensure its sincerity and consistency of its items and themes.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالتعليم
_2qrmak
_xطرق التدريس
650 7 _aالمدرسون
_2qrmak
_xتدريب
653 0 _aالترخيص لمزاولة مهنة التعليم في مصر
_aالمعايير العالمية
700 0 _aنسرين محمد عبد الغني السيد
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aإبراهيم الدسوقي عوض الله
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2023
_cنسرين محمد عبد الغني السيد
_cإبراهيم الدسوقي عوض الله
_Uجامعة القاهرة
_F كلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم أصول التربية
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c172216