| 000 | 05474namaa22004331i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250524122730.0 | ||
| 008 | 250520s2023 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a371.30962 |
| 092 |
_a371.30962 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.23.02.M.Sc.2023.مص.ت | ||
| 100 | 0 |
_a،مصطفي محمود أحمد محمد _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 2 |
_aالترخيص لمزاولة مهنة التعليم في مصر في ضوء المعايير العالمية / _cإعداد الباحث مصطفي محمود أحمد محمد؛ إشـــــــــــــراف د. نسرين محمد عبد الغني السيد، د. إبراهيم الدسوقي عوض الله. _bRemainder of title / |
| 246 | 1 | 5 | _aLicense to practice the teaching profession in egypt in light of global standards / |
| 264 | 0 | _c2023. | |
| 300 |
_a147 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 135-147. | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة الحاليه إلى تقديم تصور مقترح الترخيص لمزاولة مهنة التعليم في مصر في ضوء المعايير العالمية.من اجل ضمان اختيار أفضل العاناصر وحماية المهنة من العناصر متدنية الكفاءات الاكاديمية والمهنية, وذلك فى إطار دراسة شاملة تتناول التأصيل والتحليل التاريخي والفلسفى لقضية الترخيص لمزاولة مهنة التعليم, لبعض التجارب والخبرات الاقليمية والعالمية فى هذا المجال, وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي, وخلصت الى تقديم تصور مقترح لتطوير عملية الترخيص لمزاولة مهنة التعليم فى مصر, متضمناً فلسفة ومنطلقات وأهداف واليات تطبيق, وكذلك ضوابط وتوصيات ينبغي مراعاتها لنجاح التطبيق أثناء عرض التصور المقترح. يتمثل الهدف الرئيس للدراسة الحالية في التوصل إلى تصور مقترح للترخيص لمزاولة مهنة التعليم في مصر في ضوء بعض التجارب الإقليمية والعالمية المعاصرة وينبثق منها الأهداف التالية.استجلاء مفهوم وفلسفة الترخيص لمزاولة المهنة -بصفة عامة - والتعليم بصفة خاصة.تحديد الاسس والمبادىء لترخيص مزاولة مهنة التعليم, والمعتمدة عالمياً فى مجال الترخيص لمهنة التعليم بالاستفادة من خبرات الدول المتقدمة . التعرف وعرض واقع مزاولة مهنة التعليم في مصر.عرض أبرز التجارب الإقليمية والعالمية المعاصرة في مجال الترخيص لمزاولة مهنة التعليم منذ اللبنات الأولي. وضع تصور مقترح لاجراءات تطبيق الترخيص لمهنة التعليم فى مصر فى ضوء المعايير العالمية. | ||
| 520 | _aThe current study aimed to provide a proposal for icensing to practice the teaching profession in Egypt in the light of international standards, in order to ensure the selection of the best elements and protect the profession from elements of low academic and professional competence, within the framework of a comprehensive study dealing with the rooting and historical and philosophical analysis of the issue of licensing to practice the teaching profession, and insightful reading For some regional and global experiences and expertise in this field, the study used the descriptive approach, and concluded with presenting a suggested vision for developing the licensing process to practice the teaching profession in Egypt, including a philosophy, principles, objectives, and application mechanisms, as well as controls and recommendations that should be taken into account for the success of the application. A group of education experts to control and support it and ensure its sincerity and consistency of its items and themes. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aالتعليم _2qrmak _xطرق التدريس |
|
| 650 | 7 |
_aالمدرسون _2qrmak _xتدريب |
|
| 653 | 0 |
_aالترخيص لمزاولة مهنة التعليم في مصر _aالمعايير العالمية |
|
| 700 | 0 |
_aنسرين محمد عبد الغني السيد _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aإبراهيم الدسوقي عوض الله _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2023 _cنسرين محمد عبد الغني السيد _cإبراهيم الدسوقي عوض الله _Uجامعة القاهرة _F كلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم أصول التربية |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c172216 | ||