| 000 | 04874namaa22004091i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250524130203.0 | ||
| 008 | 250521s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a378.101 |
| 092 |
_a378.101 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.03.03.Ph.D.2024.دي.ج | ||
| 100 | 0 |
_a،دينا حسين عيسوي السيد _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aجامعات الجيل الرابع والتحول في النموذج المعرفي لإدارة مؤسسات التعليم العالي : _bدراسة تحليلية مع التطبيق على الجامعات الحكومية المصرية / _cإعداد الباحثة دينا حسين عيسوي السيد؛ إشراف أ.د/ خالد مصطفى بركات. |
| 246 | 1 | 5 |
_aFourth generation universities and paradigm shift in management of higher education institution : _bAnalytical study with application to egyptian public universities / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a391+17 صفحة : _b ؛ ايضاحيات _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 373-391. | ||
| 520 | _aتهدف هذه الاطروحة إلى تحديد ماهية جامعات الجيل الرابع و ما يمزها من خصائص، وذلك في إطار مقارن مع معالم الجيل الثالث من خلال خمس متغيرات رئيسة و هي: الأبعاد الأكاديمية والبحثية الأبعاد التنظيمية سياسات التدويل، العلاقة مع الحكومة و قطاع الصناعة، التحول الرقمي و الخدمات الذكية، و ذلك بالاستعانة بمراحل التحول في النموذج المعرفي، للتحقق من ما إذا كانت جامعات الجيل الرابع تمثل تحول في النموذج المعرفي عن الجيل الثالث من عدمه، وكذلك الانطلاق من ذلك التحديد لخصائص جامعات الجيل الرابع لتكوين مؤشر مركب يمكن من خلاله قياس تلك السمات من جانب و من أخر تطبيقه على الجامعات الحكمية المصرية في إطار كمي مقارن مع مجموعة من الجامعات التي نجحت في التحول لذلك النسق للوقوف على المعايير الأضعف في أداء الجامعات الحكومية المصرية ومن ثم إمكانية طرح نموذج استرشادي لكيفية التحول لجامعات الجيل الرابع بالاستفادة من ما اسفرت عنه نتائج التحليل الكمي للمؤشر المركب والأخر الكيفي بالتركيز على تحليل أداء أبرز الجامعات المصرية سواء في التحديات أو الجهود المبذولة في هذا النسق. | ||
| 520 | _aThis thesis aims to determine what university 4.0 are and what characteristics they have, in comparison with third generation universities through five main variables: Academic and Research Dimensions, Regulatory Dimensions Internationalization Policies, Collaboration with Government and Industry, digital transformation and smart services and using the paradigm shift stage to verify whether or not 4G universities represent a paradigm shift from the 3G. As well as starting from this characteristic of 4G universities to form a composite indicator through which these features can be measured by one side and another applied to Egyptian public universities in a comparative quantitative framework with a group of universities that have succeeded in transforming that generation to identify the weaker criteria in the performance of Egyptian public universities and thus the possibility of introducing a model of how to convert to 4G universities. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aالتعليم العالى _2qrmak _xادارة |
|
| 653 | 0 |
_aجامعات الجيل الرابع _aالتحول في النموذج المعرفي _aجامعات الجيل الثالث أو جامعات ريادة الأعمال |
|
| 700 | 0 |
_aخالد مصطفى بركات _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cخالد مصطفى بركات _Uجامعة القاهرة _Fكلية الاقتصاد والعلوم السياسية _Dقسم الإدارة العامة |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c172249 | ||