000 05860namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20250701125847.0
008 250522s2024 ua ao||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a372.358
092 _a372.358
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.23.03.Ph.D.2024.هن.ا
100 0 _aهناء توفيق علي علي،
_eإعداد.
245 1 0 _aأثر التفاعل بين الممارسة (المجمعة/الموزعة) وأسلوب التعلم (التسلسلي/الشمولي) فى بيئة تعلم الكترونية قائمة على الأنشطة فى تنمية مهارات البرمجة ومتعة التعلم لدى تلاميذ الحلقة الاعدادية /
_cاعداد هناء توفيق علي علي، اشراف ا.د.سلوى فتحى محمود المصري، أ.م.د .نهى محمود أحمد .
246 1 5 _aThe Impact of Interaction between Practice (Cumulative/Distributed) and Learning Style (Sequential/Holistic) in an Activity-Based E-Learning Environment on Developing Programming Skills and Learning Enjoyment Among Middle School Students
264 0 _c2024.
300 _a 225 صفحة :
_b إيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 131-154.
520 _aاستهدف البحث الحالي الكشف عن أثر التفاعل بين الممارسة (المجمعة/الموزعة) وأسلوب التعلم (التسلسلي/الشمولي) فى بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الأنشطة فى تنمية مهارات البرمجة ومتعة التعلم لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة منهجي البحث الوصفي وشبه التجريبي، وتم إعداد أدوات البحث المتمثلة في: مقياس فيلدر وسليفرمان لتصنيف المتعلمين والاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة لمهارات البرمجة سكراتش (Scratch)، وبطاقة تقييم المنتج، ومقياس متعة التعلم، وتكونت العينة من (80) تلميذًا بالصف الأول الإعدادي، تم توزيعهم بطريقة عشوائية إلى أربع مجموعات تجريبية كل مجموعة تكونت من (20) تلميذًا، وتم إجراء التجربة وتطبيق الأدوات، وتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج (أساليب الإحصاء الوصفي (المتوسط، والانحراف المعياري، واختبار ت (T)، تحليل التباين ثنائي الاتجاه، واختبار شيفيه)، وتوصلت أهم نتائج البحث إلى: تفوق المجموعة التجريبية الثانية التي تعلمت من خلال (نمط الممارسة الموزعة بأسلوب التعلم التسلسلي) حيث حققت نتائج أفضل من المجموعات التجريبية الثلاث الأخرى فيما يخص الجانب المعرفي والأدائي لمهارات البرمجة سكراتش (Scratch)، وفيما يخص متعة التعلم
520 _ahe current research aimed to reveal the effect of the interaction between practice (Cumulative/Distributed) and learning style (Sequential/Holistic) in an activity-based e-learning environment on developing programming skills and enjoyment of learning among middle school students. To achieve this goal, the researcher used the descriptive and quasi-experimental research method. Research tools were prepared: the Felder and Silverman learner rating scale, the achievement test, the Scratch programming skills note card, the product evaluation card, and the learning pleasure scale. The sample consisted of (80) first-year middle school students, who were randomly distributed into four experimental groups. Each group consisted of (20) students, and the experiment was conducted, the tools were applied, and statistical processing methods were applied using the program (descriptive statistics methods (mean, standard deviation, T-test, two-way analysis of variance, and Scheffé test), and the most important results of the research were reached. To: The second experimental group that learned through (the distributed practice pattern in a sequential learning style) achieved better results than the other three experimental groups with regard to the cognitive and performance aspects of Scratch programming skills, and with regard to enjoyment of learning.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aالتكنولوجيا
_2qrmak
_xتعليم اعدادى
650 7 _aالتعليم الالكترونى
_2qrmak
653 0 _aبيئة التعلم الإلكترونية
_aالممارسة المجمعة- الممارسة الموزعة
_aمتعة التعلم
700 0 _aسلوى فتحى محمود المصري
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aنهى محمود أحمد
_eمشرف أطروحة.
900 _b25/6/2024م
_cسلوى فتحى محمود المصري
_cنهى محمود أحمد
_dمحمد عطية خميس
_dاحمد محمود فخري
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم : تكنولوجيا تعليم
905 _aNadia
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c172294