| 000 | 05860namaa22004331i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250701125847.0 | ||
| 008 | 250522s2024 ua ao||frm||| 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a372.358 |
| 092 |
_a372.358 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.03.Ph.D.2024.هن.ا | ||
| 100 | 0 |
_aهناء توفيق علي علي، _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aأثر التفاعل بين الممارسة (المجمعة/الموزعة) وأسلوب التعلم (التسلسلي/الشمولي) فى بيئة تعلم الكترونية قائمة على الأنشطة فى تنمية مهارات البرمجة ومتعة التعلم لدى تلاميذ الحلقة الاعدادية / _cاعداد هناء توفيق علي علي، اشراف ا.د.سلوى فتحى محمود المصري، أ.م.د .نهى محمود أحمد . |
| 246 | 1 | 5 | _aThe Impact of Interaction between Practice (Cumulative/Distributed) and Learning Style (Sequential/Holistic) in an Activity-Based E-Learning Environment on Developing Programming Skills and Learning Enjoyment Among Middle School Students |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a 225 صفحة : _b إيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 131-154. | ||
| 520 | _aاستهدف البحث الحالي الكشف عن أثر التفاعل بين الممارسة (المجمعة/الموزعة) وأسلوب التعلم (التسلسلي/الشمولي) فى بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الأنشطة فى تنمية مهارات البرمجة ومتعة التعلم لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة منهجي البحث الوصفي وشبه التجريبي، وتم إعداد أدوات البحث المتمثلة في: مقياس فيلدر وسليفرمان لتصنيف المتعلمين والاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة لمهارات البرمجة سكراتش (Scratch)، وبطاقة تقييم المنتج، ومقياس متعة التعلم، وتكونت العينة من (80) تلميذًا بالصف الأول الإعدادي، تم توزيعهم بطريقة عشوائية إلى أربع مجموعات تجريبية كل مجموعة تكونت من (20) تلميذًا، وتم إجراء التجربة وتطبيق الأدوات، وتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج (أساليب الإحصاء الوصفي (المتوسط، والانحراف المعياري، واختبار ت (T)، تحليل التباين ثنائي الاتجاه، واختبار شيفيه)، وتوصلت أهم نتائج البحث إلى: تفوق المجموعة التجريبية الثانية التي تعلمت من خلال (نمط الممارسة الموزعة بأسلوب التعلم التسلسلي) حيث حققت نتائج أفضل من المجموعات التجريبية الثلاث الأخرى فيما يخص الجانب المعرفي والأدائي لمهارات البرمجة سكراتش (Scratch)، وفيما يخص متعة التعلم | ||
| 520 | _ahe current research aimed to reveal the effect of the interaction between practice (Cumulative/Distributed) and learning style (Sequential/Holistic) in an activity-based e-learning environment on developing programming skills and enjoyment of learning among middle school students. To achieve this goal, the researcher used the descriptive and quasi-experimental research method. Research tools were prepared: the Felder and Silverman learner rating scale, the achievement test, the Scratch programming skills note card, the product evaluation card, and the learning pleasure scale. The sample consisted of (80) first-year middle school students, who were randomly distributed into four experimental groups. Each group consisted of (20) students, and the experiment was conducted, the tools were applied, and statistical processing methods were applied using the program (descriptive statistics methods (mean, standard deviation, T-test, two-way analysis of variance, and Scheffé test), and the most important results of the research were reached. To: The second experimental group that learned through (the distributed practice pattern in a sequential learning style) achieved better results than the other three experimental groups with regard to the cognitive and performance aspects of Scratch programming skills, and with regard to enjoyment of learning. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
| 650 | 7 |
_aالتكنولوجيا _2qrmak _xتعليم اعدادى |
|
| 650 | 7 |
_aالتعليم الالكترونى _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aبيئة التعلم الإلكترونية _aالممارسة المجمعة- الممارسة الموزعة _aمتعة التعلم |
|
| 700 | 0 |
_aسلوى فتحى محمود المصري _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aنهى محمود أحمد _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b25/6/2024م _cسلوى فتحى محمود المصري _cنهى محمود أحمد _dمحمد عطية خميس _dاحمد محمود فخري _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم : تكنولوجيا تعليم |
||
| 905 |
_aNadia _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c172294 | ||