| 000 | 07549namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250717104641.0 | ||
| 008 | 250527s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _beng _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aeng _beng _bara |
|
| 049 | _aGift | ||
| 082 | 0 | 4 | _a420 |
| 092 |
_a420 _221 |
||
| 097 | _aM.Sc | ||
| 099 | _aCai01.34.M.Sc.2024.Kh.E | ||
| 100 | 0 |
_aKhalid Abdelmoneim Mohamed Mohamed, _epreparation. |
|
| 245 | 1 | 4 |
_aThe effectiveness of gamified blended environment strategies in developing the efl writing skills for technical and vocational learners / _cby Khalid Abdelmoneim Mohamed Mohamed ; Supervision Prof. Nahla Mokhtar Mansour, Prof. Nahla Mokhtar Mansour. |
| 246 | 1 | 5 | _aفاعلية استراتيجيات بيئة تعلم مدمج باستخدام محفزات الالعاب الألكترونية في تنمية مهارات الكتابة باللغة الانجليزية كلغة أجنبية لدى طالب التعليم الفني والتقني |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a289 pages : _billustrations ; _c30 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aThesis (M.Sc)-The National Egyptian E-Learning University, 2024. | ||
| 504 | _aBibliography: pages 175-194. | ||
| 520 | _aThis research investigated the effectiveness of gamified blended learning environments in fostering EFL writing skills among technical and vocational education and training (TVET) learners in Saudi Arabia. It compared three distinct learning strategies: gamified blended learning cooperation, gamified blended learning competition, and gamified blended learning cooperation-competition. Each strategy leveraged a specific category of gamification features that evokes different goal structure: cooperation, competition, or a combination of both. A quasi-experimental design with a pre-test and post-test was employed. Forty-five trainees were purposively selected and randomly assigned to three groups, each receiving instruction using a different gamified blended learning program for teaching business writing. The findings revealed significant improvement in EFL business writing skills for all three groups. However, a one-way ANOVA and post-hoc Tukey HSD test indicated that the gamified blended learning cooperation-competition strategy yielded the greatest improvement compared to the gamified blended learning cooperation and gamified blended learning competition strategies alone. This suggests that a combination of cooperative and competitive elements within a gamified blended learning environment might be the most effective approach for enhancing EFL business writing skills among TVET learners. | ||
| 520 | _aتتوقف التنمية في أي اقتصاد على المعرفة العلمية والمهارات العملية، التي تم تصميم أنظمة التعليم والتدريب الفني والمهني لتعزيزه. ففي عالم تتزايد عولمته أصبح إتقان اللغة الانجليزية مهارة مطلوبة في العديد من القطاعات الصناعية، حتى في البلدان التي التتحدث اإلنجليزية كلغة أم. وقد أدى هذا االتجاه إلى سعي العديد من المهنيين الذين يمتلكون مهارات محدودة في اللغة الأنجليزية إلى البحث عن دورات وبرامج تدريبية في اللغة اإلنجليزية المهنية لتعزيز آفاقهم المهنية، تهدف هذه الدورات إلى تزويد المتعلمين بالمهارات اللغوية الالزمة للتواصل الفعال في البيئات المهنية المختلفة مع التركيز بشكل خاص على الكتابة باللغة الانجليزية في مختلف السياقات التقنية والمهنية. فقد أصبحت مهارات الكتابة باللغة اإلنجليزية في مكان العمل أمرا مسلما بأهميته على نطاق واسع، وقد أدرجت العديد من المؤسسات التعليمية هذه المهارات في مناهج التعليم المهني والتقني الخاصة بها. ومع ذلك أظهرت الدراسات أن نسبة كبيرة من الموظفين ال تزال تفتقر إلى مهارات الكتابة الكافية، مما قد يؤدي إلى ضعف التواصل وكثرة األخطاء وانخفاض معدال ت الانتاجية . أدت هذه الفجوة في المهارات إلى استثمار العديد من الشركات بشكل كبير في برامج تدريبية مخصصة لتنمية مهارة الكتابة. باللغة الأنجليزية، ولمعالجة هذه التحديات وتحسين فعالية التعليم والتدريب لجأت العديد من المؤسسات إلى حلول التعلم اإللكتروني وخاصة التعلم المدمج والذ ي هو مزيج من التعليم عبر اإلنترنت والتعليم وجهاً لوجه، فقد أصبح نهجا شائعا بسبب مرونته وقدرته على تلبية أنماط التعلم المختلفة. وعلى جانب آخر اكتسبت محفزات الألعاب الالكترونية اهتماماً كبيراً في السنوات األخيرة، فهي تدمج عناصر تصميم اللعاب الألكترونية في سياقات تختلف تماما عن األلعاب خاصة في مجال التعليم والتدريب، فقد أثبتت الدراسات أنها تعمل على تعزيز دافعية المتعلم ودرجة انخراطه في العملية التعليمية من خالل جعل األنشطة التعليمية أكثر متعة وتفاعلية. وعلى الرغم من الفوائد المتوقعة واجهت محفزات األلعاب االلكترونية بعض االنتقادات، حيث يعتقد البعض بأن المصطلح نفسه يعتبر مضلال ألنه يركز بشكل رئيسي على الجوانب الموجهة نحو أهداف األلعاب بينما يهمل الجوانب اإلبداعية و الترفيهية. بالأضافة إلى ذلك فقد أهملت الأبحاث المتعلقة بمحفزات الأللعاب الألكترونية أنماط األهداف المختلفة التي تثيرها عناصر محفزات الأللعاب في المتعلمين، مثل التعاون والمنافسة بين األفراد وكذلك المنافسة بين الفرق وتجاهلت أثرها على دافعية المتعلم وانخراطه في العمية التعليمية. | ||
| 530 | _aIssues also as CD. | ||
| 546 | _aText in English and abstract in Arabic & English. | ||
| 650 | 0 | _aEnglish language | |
| 653 | 0 |
_agamified blended learning _abusiness writing _atechnical and vocational learning _agoal structure gamification _agamified cooperative learning |
|
| 700 | 0 |
_aMohamad Elsayed El-Naggar _ethesis advisor. |
|
| 700 | 0 |
_aGehan Sedky Alazab _ethesis advisor. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cMohamad Elsayed El-Naggar _cGehan Sedky Alazab _UThe National Egyptian ELearning University (EELU) _FFaculty of Educational Studies (FES) _DDepartment of E-Learning Technology |
||
| 905 |
_aShimaa _eEman Ghareb |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c172375 | ||