000 07549namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250717104641.0
008 250527s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_beng
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aeng
_beng
_bara
049 _aGift
082 0 4 _a420
092 _a420
_221
097 _aM.Sc
099 _aCai01.34.M.Sc.2024.Kh.E
100 0 _aKhalid Abdelmoneim Mohamed Mohamed,
_epreparation.
245 1 4 _aThe effectiveness of gamified blended environment strategies in developing the efl writing skills for technical and vocational learners /
_cby Khalid Abdelmoneim Mohamed Mohamed ; Supervision Prof. Nahla Mokhtar Mansour, Prof. Nahla Mokhtar Mansour.
246 1 5 _aفاعلية استراتيجيات بيئة تعلم مدمج باستخدام محفزات الالعاب الألكترونية في تنمية مهارات الكتابة باللغة الانجليزية كلغة أجنبية لدى طالب التعليم الفني والتقني
264 0 _c2024.
300 _a289 pages :
_billustrations ;
_c30 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aThesis (M.Sc)-The National Egyptian E-Learning University, 2024.
504 _aBibliography: pages 175-194.
520 _aThis research investigated the effectiveness of gamified blended learning environments in fostering EFL writing skills among technical and vocational education and training (TVET) learners in Saudi Arabia. It compared three distinct learning strategies: gamified blended learning cooperation, gamified blended learning competition, and gamified blended learning cooperation-competition. Each strategy leveraged a specific category of gamification features that evokes different goal structure: cooperation, competition, or a combination of both. A quasi-experimental design with a pre-test and post-test was employed. Forty-five trainees were purposively selected and randomly assigned to three groups, each receiving instruction using a different gamified blended learning program for teaching business writing. The findings revealed significant improvement in EFL business writing skills for all three groups. However, a one-way ANOVA and post-hoc Tukey HSD test indicated that the gamified blended learning cooperation-competition strategy yielded the greatest improvement compared to the gamified blended learning cooperation and gamified blended learning competition strategies alone. This suggests that a combination of cooperative and competitive elements within a gamified blended learning environment might be the most effective approach for enhancing EFL business writing skills among TVET learners.
520 _aتتوقف التنمية في أي اقتصاد على المعرفة العلمية والمهارات العملية، التي تم تصميم أنظمة التعليم والتدريب الفني والمهني لتعزيزه. ففي عالم تتزايد عولمته أصبح إتقان اللغة الانجليزية مهارة مطلوبة في العديد من القطاعات الصناعية، حتى في البلدان التي التتحدث اإلنجليزية كلغة أم. وقد أدى هذا االتجاه إلى سعي العديد من المهنيين الذين يمتلكون مهارات محدودة في اللغة الأنجليزية إلى البحث عن دورات وبرامج تدريبية في اللغة اإلنجليزية المهنية لتعزيز آفاقهم المهنية، تهدف هذه الدورات إلى تزويد المتعلمين بالمهارات اللغوية الالزمة للتواصل الفعال في البيئات المهنية المختلفة مع التركيز بشكل خاص على الكتابة باللغة الانجليزية في مختلف السياقات التقنية والمهنية. فقد أصبحت مهارات الكتابة باللغة اإلنجليزية في مكان العمل أمرا مسلما بأهميته على نطاق واسع، وقد أدرجت العديد من المؤسسات التعليمية هذه المهارات في مناهج التعليم المهني والتقني الخاصة بها. ومع ذلك أظهرت الدراسات أن نسبة كبيرة من الموظفين ال تزال تفتقر إلى مهارات الكتابة الكافية، مما قد يؤدي إلى ضعف التواصل وكثرة األخطاء وانخفاض معدال ت الانتاجية . أدت هذه الفجوة في المهارات إلى استثمار العديد من الشركات بشكل كبير في برامج تدريبية مخصصة لتنمية مهارة الكتابة. باللغة الأنجليزية، ولمعالجة هذه التحديات وتحسين فعالية التعليم والتدريب لجأت العديد من المؤسسات إلى حلول التعلم اإللكتروني وخاصة التعلم المدمج والذ ي هو مزيج من التعليم عبر اإلنترنت والتعليم وجهاً لوجه، فقد أصبح نهجا شائعا بسبب مرونته وقدرته على تلبية أنماط التعلم المختلفة. وعلى جانب آخر اكتسبت محفزات الألعاب الالكترونية اهتماماً كبيراً في السنوات األخيرة، فهي تدمج عناصر تصميم اللعاب الألكترونية في سياقات تختلف تماما عن األلعاب خاصة في مجال التعليم والتدريب، فقد أثبتت الدراسات أنها تعمل على تعزيز دافعية المتعلم ودرجة انخراطه في العملية التعليمية من خالل جعل األنشطة التعليمية أكثر متعة وتفاعلية. وعلى الرغم من الفوائد المتوقعة واجهت محفزات األلعاب االلكترونية بعض االنتقادات، حيث يعتقد البعض بأن المصطلح نفسه يعتبر مضلال ألنه يركز بشكل رئيسي على الجوانب الموجهة نحو أهداف األلعاب بينما يهمل الجوانب اإلبداعية و الترفيهية. بالأضافة إلى ذلك فقد أهملت الأبحاث المتعلقة بمحفزات الأللعاب الألكترونية أنماط األهداف المختلفة التي تثيرها عناصر محفزات الأللعاب في المتعلمين، مثل التعاون والمنافسة بين األفراد وكذلك المنافسة بين الفرق وتجاهلت أثرها على دافعية المتعلم وانخراطه في العمية التعليمية.
530 _aIssues also as CD.
546 _aText in English and abstract in Arabic & English.
650 0 _aEnglish language
653 0 _agamified blended learning
_abusiness writing
_atechnical and vocational learning
_agoal structure gamification
_agamified cooperative learning
700 0 _aMohamad Elsayed El-Naggar
_ethesis advisor.
700 0 _aGehan Sedky Alazab
_ethesis advisor.
900 _b01-01-2024
_cMohamad Elsayed El-Naggar
_cGehan Sedky Alazab
_UThe National Egyptian ELearning University (EELU)
_FFaculty of Educational Studies (FES)
_DDepartment of E-Learning Technology
905 _aShimaa
_eEman Ghareb
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c172375